نفى وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، تقارير صحفية كشفت عن شراء سترات للقوات الأوكرانية بأسعار تزيد 3 أضعاف عن السعر الحقيقي، متعهدا بعرض الستر قريبا.

وزير الدفاع الأوكراني يعلق على تقارير حول استقالته المحتملة

وقال وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف إن المعلومات التي تم تداولها في وسائل الإعلام حول شراء سترات للجيش بقيمة تزيد ثلاثة أضعاف عن السعر الحقيقي ليست صحيحة.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "زيركالو نيديلي" أن وزارة الدفاع الأوكرانية اشترت سترات للجيش بثمن مبالغ فيه ثلاثة أضعاف. ووفقا لها، تم شراء السترات بسعر السترات الشتوية، ولكن في الواقع تم استيراد سترات صيفية أو ذات نوعية رديئة.

وقال ريزنيكوف في مقابلة مع القناة التلفزيونية الأوكرانية "القناة 24" إن "قصة السترات ليست صحيحة أيضا. كان نائبي في اجتماع لجنتنا المختصة، وأحضر المستندات، وسندات الشحن، وعبور الحدود، والعقود، والأموال المدفوعة. ودرس نواب من مختلف الأحزاب، بما في ذلك أحزاب المعارضة، كل شيء بعناية. ليس لدينا أسئلة، كل شيء واضح".

وتعهد الوزير بعرض هذه السترات قريبا.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الوطني لمكافحة الفساد في أوكرانيا، أن المحققين أكملوا تحقيقا في انتهاكات ارتكبها مسؤولون سابقون بوزارة الدفاع عند شراء منتجات للجيش، وبلغت خسارة ميزانية الدولة من مخططات الفساد 12 مليون غريفنيا (حوالي 325 ألف دولار).

وكتبت وسائل الإعلام الأوكرانية في وقت سابق، أن وزارة الدفاع الأوكرانية تشتري منتجات للجيش مرتين أو ثلاث مرات أكثر تكلفة مما يمكن شراؤها في متاجر البيع بالتجزئة في كييف. وتناول التحقيق اتفاقية أبرمها قسم خدمات التموين في عام 2023 للوحدات العسكرية المتمركزة في مناطق جيتومير وكييف وبولتافا وسومي وتشيركاسي وتشرنيغيف. وبلغت قيمة الصفقة 13.16 مليار غريفنيا (أكثر من 358 مليون دولار).

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أليكسي ريزنيكوف الفساد الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الفساد فلاديمير زيلينسكي كييف

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقضية «فساد وزارة التموين»

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الاثنين، بجلسة محاكمة العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية «إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية»، ومدير ونائب مدير مشروع «جمعيتي»، و12 موظفًا بالشركة، و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع.ل.

وكانت النيابة العامة، أمرت يوم الاثنين 5 فبراير الماضي بمنع المتهمين في قضية فساد التموين واتهام مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، ومدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وآخرين في قضية رشوة وزارة التموين، والمعروفة إعلاميًا بفساد التموين، من التصرف في أموالهم السائلة والمملوكة لهم في البنوك سواء كانت عقارات أو سيارات أو غيرها.

أمر إحالة المتهمين في قضية فساد التموين

وفي وقت سابق، أحالت النيابة العامة العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومدير ونائب مدير مشروع «جمعيتي» واثني عشر موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع، والمعهود لهم بتوزيع سلع تموينية (سكر، زيت) إلى المحاكمة الجنائية.

وجاء في أمر الإحالة، قيام 14 ضمن قضية فساد التموين متهمًا الأُوَل، بتربيح باقي المتهمين، ملايين الجنيهات، مستغلين في ذلك سلطان وظائفهم، بأن تلاعبوا فى معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني، بقيامهم بصرف كميات منها، إلى أصحاب المنافذ المتهمين الباقين، تفوق المستحق لهم قانونًا، فتمكنوا بذلك من حجب تلك الزيادة، وبيعها بالسوق السوداء، لغير المستحقين بمنظومة التموين الحكومية، متحصلين من وراء ذلك على ربح غير مشروع قدره ثمانٍ وخمسون مليون جنيه، هي الفرق بين السعر المدعم لبيع السلعتين المار بيانهما، ونظيره الحر.

بدأت الواقعة، عندما كشفت هيئة الرقابة الإدارية، عن شبكة فساد جديدة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، موضحة في بيان رسمي لها ضبط مجموعة من أصحاب منافذ مشروع جمعيتي بنطاق محافظة القاهرة، ومسؤول مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وعدد من المحاسبين، وكذلك العضو المنتدب المالي بالشركة، بتهمة التلاعب في أذون الصرف دون وجه حق، وأحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه في إطار تشديد الرقابة والتنسيق المشترك بينها وكافة الأجهزة الرقابية بالدولة قامت هيئة الرقابة الإدارية، بضبط مجموعة من أصحاب منافذ مشروع جمعيتي بنطاق محافظة القاهرة، ومسئول مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وعدد من المحاسبين، وكذلك العضو المنتدب المالي بالشركة لقيامهم بالتلاعب في مستندات وأذون صرف السلع لبعض منافذ جمعيتي بمحافظة القاهرة، وتم إحالتهم إلى نيابة الأموال العامة وجارى التحقيق معهم طبقًا للإجراءات القانونية المتبعة.

اقرأ أيضاًالنظر بطعن المتهمين في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال.. اليوم

اليوم.. استكمال محاكمة 6 متهمين بقضية «خلية الحدائق»

مقالات مشابهة

  • الكرملين: القوات الأوكرانية تضع أنظمة الدفاع الجوي وسط المدنيين
  • هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة الأوكرانية كييف.. فيديو
  • الدفاع الروسية تنفي المزاعم الأوكرانية بقصف أهداف مدنية في كييف
  • تأجيل محاكمة 9 متهمين فى قضية فساد التموين لجلسة 5 سبتمبر
  • اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • بدء جلسة محاكمة المتهمين بقضية «فساد وزارة التموين»
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقضية «فساد وزارة التموين»
  • نظر محاكمة 9 متهمين فى قضية فساد التموين اليوم
  • نائب:فساد كبير في وزارة النقل
  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي