حققت النيابة العامة المركز الأول على مستوى جميع الجهات الحكومية في المملكة في برنامج رواد الاستحقاق المحاسبي للربع الثاني من عام ٢٠٢٣م في مشروع التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي.

ويأتي مشروع التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي، وفق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام وبناء المركز المالي للدولة؛ والذي تتبناه وزارة المالية.

ويهدف المشروع إلى تحقيق إحدى ركائز رؤية المملكة 2030 المعنية برفع جودة الحسابات المالية، وتعزيز الشفافية ضمن برنامج تحسين نظام المحاسبة الحكومية ومعايير التدقيق المحاسبي.

يأتي مشروع التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي، وفق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام وبناء المركز المالي للدولة؛ والذي تتبناه وزارة المالية، تحقيقاً لإحدى ركائز رؤية المملكة 2030 المعنية برفع جودة الحسابات المالية، وتعزيز الشفافية ضمن برنامج تحسين نظام المحاسبة الحكومية… pic.twitter.com/Os5oAsdvne

— النيابة العامة (@bip_ksa) August 21, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

صحة الدقهلية تحقق معدل إنجاز 99.97% بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن مديرية الشئون الصحية  بالدقهلية حققت معدل إنجاز 99.97% بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة منذ بدء المنظومة، حيث استقبلت عددا من الشكاوى يصل إلى 13395  شكوى من بينها 11678 شكوى فردية ونحو 1717 شكاوى جماعية 
 

وأشار “مكين” إلى أنه طبقا لتقرير رئاسة مجلس الوزراء كانت مديرية الشئون الأكثر استقبالا وتفاعلا مع شكاوى والتماسات المواطنين  مشددًا على الاستجابة السريعة للقطاع الطبي مع الاستغاثات والتعاون مع غرفة عمليات التدخل السريع بمنظومة الشكاوى، حرصًا على أداء دور المديرية  في تقديم أوجه الرعاية الطبية للمواطنين. ومشيدًا بالتنسيق مع الجهات المرتبطة معها إلكترونيًا في تحقيق نسب استجابات متميزة للشكاوى والطلبات المسجلة. 
كما أوضحت الدكتورة ولاء الرافعي مدير إدارة خدمة المواطنين والمشرفة على منظومة الشكاوى الموحدة، أن عدد الشكاوى الخاصة  بمديرية الصحة عبر بوابة مجلس الوزراء هو (13395 ) إنه تم  الرد على (13391) بمعدل انجاز كلي 99.97%.  لافتة إلى أن فرق العمل المختصة بالمنظومة والجهات قامت بمراجعة وفحص الشكاوى والطلبات والاستغاثات، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو معالجتها وإزالة أسبابها.

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. تخريج الدفعة الأولى ببرنامج التطوير المهني "إمكان"
  • “النيابة”: الحكم على 8 وافدين بالسجن والغرامة المالية والإبعاد سرقوا كيابل كهرباء
  • لانتهاجهم سرقة كيابل كهربائية.. الحكم على 8 وافدين بالسجن والغرامة المالية والإبعاد عن البلاد
  • جامعة عين شمس تحقق المركز الأول بالمهرجان الدولي للمسرح في الدار البيضاء
  • تجمع جازان الصحي يحقق المركز الأول على مستوى مستشفيات الصحة النفسية في برنامج «وازن»
  • القطاع غير الربحي في المملكة يشهد نموًّا في النصف الأول من العام 2024م
  • المملكة : القطاع غير الربحي يشهد نموًّا في النصف الأول من 2024م
  • صحة الدقهلية تحقق معدل إنجاز 99.97% بمنظومة الشكاوى الحكومية
  • صحة الدقهلية تحقق معدل إنجاز 99.97% بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
  • خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة