صراحة نيوز:
2024-10-03@18:07:14 GMT

قمح روسي لمصر

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

قمح روسي لمصر

صراحة نيوز- وصلت سفينة ترفع علم جزر مارشال، إلى مصر في ميناء دمياط قادمة من روسيا، وعلى متنها حمولة تقدر بـ33 ألف طن قمح، لصالح القطاع الخاص.
ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء في دمياط من القمح 125 ألفا و575 طنا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 150 ألفا و595 طنا.

ومدت روسيا مصر خلال الأشهر الماضية رغم الأزمة الأوكرانية بكمية ضخمة من القمح رغم العقوبات والعراقيل الأمريكية والأوروبية.

وفي 11 يناير من العام الجاري، أصدرت روسيا بيانا أكدت فيه أنها واصلت رغم عطلة رأس السنة الجديدة شحن الحبوب إلى مختلف دول العالم وعلى رأسها مصر، حيث زادت الصادرات في الفترة من 1 يناير إلى 8 يناير.

وقالت يلينا تيورينا مديرة قسم التحليلات باتحاد الحبوب الروسي إن صادرات القمح تضاعفت إلى 963 ألف طن مقابل 480 ألف طن عن نفس الفترة من عام 2022 كما زادت صادرات الذرة بنسبة 27٪ لتصل إلى 44.5 ألف طن.

وأشارت إلى أن مصر احتلت الريادة في استيراد القمح الروسي خلال شهر يناير حيث تم شحن 191.5 ألف طن إلى مصر مقابل 103 آلاف طن قبل عام.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ألف طن

إقرأ أيضاً:

على معلول يرحل عن صفوف الأهلي في يناير

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن النادي الأهلي فتح ملف التدعيمات مرة آخرى، ولازال هناك رغبة في التعاقد مع مهاجم جديد.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة ETC: "الأهلي فتح ملف التعاقد مع مهاجم جديد خلال الصيف الجاري، وقبل انتهاء فترة الميركاتو يوم 25 أكتوبر، وهناك رغبة في ضم مهاجم فلسطيني، وبعض الأسماء عادت للظهور على طاولة الإدارة مجددا منهم يوسف ساليتش".

وأضاف: "حتى الآن البعض يسأل عن موقف علي معلول، بعدما وقع لمدة موسم دون الاعلان الرسمي حتى الآن، لا زال هناك خلاف حول مستقبل اللاعب حتى الآن، وقد يرحل خلال شهر يناير المقبل".

وأكمل: "علي معلول يعيش أيامه الأخيرة مع النادي الأهلي، ولو وصل له أي عرض رسمي حاليا فأن الأهلي سيوافق بشكل رسمي، والنادي أدى دوره تماما وقام بتجديد العقد معه رغم اصابته، وفي يناير بنسبة 99% سيرحل في يناير، ولو كان هناك نية لقيده في الفريق، كانت سيتم ضمه حاليًا للقائمة خصوصا في ظل عدم وجود لاعب اجنبي خامس".

مقالات مشابهة

  • «صناعة الحبوب» تشيد بقرار زيادة سعر أردب القمح المحلي إلى 2200 جنيه
  • زراعة البحيرة تنظم دوة عن" الإستغلال الأمثل لأقراص الغلة"
  • صناعة الحبوب: زيادة سعر القمح المحلي يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم
  • فاروق: الأهلي يؤجل رحيل خالد عبد الفتاح إلى يناير
  • على معلول يرحل عن صفوف الأهلي في يناير
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • رويترز: المغرب يستورد قمحا من روسيا أكثر من فرنسا العام الجاري
  • روسيا تتجاوز فرنسا وتتصدر مزودي المغرب بالقمح
  • المشاكل العائلية تدفع شابا لإحراق نفسه وامرأة إلى ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب