أول كتاب باللغة العربية عن النجمة ميريل ستريب، التى تحب أفكارها وتشاهد أفلامها، معجبا بها، أو لديك تحفظ على بعض أدوارها. لكنك بالتأكيد- حتى لو اختلفت معها – تتابع أعمالها. الكتاب بعنوان البركان الهادئ «ميريل ستريب»... من تأليف حنان أبوالضياء والغلاف للفنانة منى نور وصادر عن دار كنوز للنشر.

يتناول الكتاب حياة وأعمال «ميريل ستريب» ذات التأثير الكبير على المئات من المشاهدين.

منذ بداياتها كشابة من السبعينيات يتضافر بداخلها الحب والأنوثة وموهبتها المذهلة. إنها «السيدة الحديدية» للتمثيل... امرأة تمثل مرحلة النضج فى أحسن صورة، متزوجة منذ أكثر من 30 عامًا، أم، نموذج للعائلة سعيدة. طموحها بقدر موهبتها، مزيج من التقنية والشعور الذى بدا جاهزا لأى شىء تقريبًا. فى غضون سنوات قليلة، أصبحت الفتاة البسيطة نجمة. تمسكت بالصدق فى الأداء. لم تقدم أبدًا أسلوبًا مثيرًا، أو إِغْوَاء مُسْتَمِرًّا. محترفة للغاية، وتعمل على افتراض أنها إذا كانت عازفة تشيللو تلعب دور باخ، فإن باخ كان العبقرية وهى المؤدية والمتمكنة. تدخل فى روح المرأة التى تؤديها حَرْفِيًّا، سواء فى أن تكون السيدة ماكبث أو هيد جابلر أو ليندى تشامبرلين. إنها المختارة من قبل عدة نقاد «كأعظم ممثلة حية». ورُشحت لجائزة الأوسكار 19 مرة، وفازت بها ثلاث مرات. المرشحة لـ32 جائزة جولدن جلوب، أكثر من أى شخصا آخر، وفازت بثمانية... أُجرى معها أكثر من 900 مقابلة فى جميع أنحاء العالم، من عام 1976 إلى الوقت الحالى. كُتب عنها 9 كتب، بأكثر من لغة فى العالم.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مروان خوري يعلّق على أزمات شيرين عبد الوهاب

متابعة بتجــرد: تحدث النجم مروان خوري عن النجمة شيرين عبد الوهاب والأزمات المتتالية التي تمر بها، متمنياً التعاون معها في عمل فني جديد.

وأكد النجم اللبناني في لقاء ضمن برنامج “ET بالعربي” أن شيرين عانت الكثير في الفترة  الأخيرة، قائلاً: “هي فنانة حسّاسة جداً، ويمكن الإنسان الحساس والشفّاف بيتعرض لكتير إشيا أكتر من غيره، والظروف بتأثر عليها كتير”، ومضيفاً: “هي محبوبة من الكل، وانشالله ربنا بيعطيها الصحة والأيام الحلوة”.

وأكد مروان خوري أنه على تواصل قديم مع شيرين، كما يتواصل دائماً معها ومع عدد كبير من النجوم المصريين، متمنياً التعاون معها إذا أتيحت لهما الفرصة. إذ قال: “لي الشرف بأن أتعاون فنياً معها ونقدّم عملاً سوياً”.

وجاء تعليق النجم اللبناني في الوقت الذي تعاني فيه الفنانة المصرية مشاكل عائلية وأخرى إنتاجية وتعاقدية تمنعها من طرح أغانيها، فيما تواصل تسجيل أعمال غنائية جديدة بانتظار حلّ أزماتها.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • نيللي كريم تكشف عن مشاريعها المقبلة
  • وصول سفينتين حربيتين من أسطول المحيط الهادئ الروسي إلى فنزويلا
  • حنان بلخي: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة
  • مروان خوري يعلّق على أزمات شيرين عبد الوهاب
  • شاهد.. هدى الاتربي في أحدث ظهور لها (صور)
  • الطريق إلى الاتحادية.. الملفات السرية للإخوان.. عبدالرحيم علي يرصد إرهاب الإخوان طوال أكثر من ثمانين عامًا ضد مصر والمصريين
  • قائد مدمرة أمريكية: الصواريخ القادمة من اليمن بسرعة 6 ماخ ولدينا 30 ثانية فقط للتعامل معها
  • سياسيون: 30 يونيو ثورة شعبية أعادت مصر للطريق الصحيح
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • بعد موجة الاحتجاجات.. إقبال كثيف على الاقتراع في كاليدونيا الجديدة بالانتخابات الفرنسية