الثورة نت/ يحيى كرد

دشن بمديرية المراوعة محافظة الحديدة اليوم مشروع توزيع منح القروض البيضاء لمزراعي القطن المقدمة من جمعية الأكتفاء الزراعية بالمديرية.

وخلال التدشين أشاد أمين محلي المديرية يحي عايش بدور جمعية الأكتفاء الزراعية في التنمية  الزراعية والحيوانية التي تعد من أهم انشطة سكان المديرية.

مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمديرية على دعم ومساندة مثل هذه الأنشطة التي تسهم في أحداث ثورة زراعية بالمديرية تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

بدورة أوضح أمين عام الجمعية محمد مشهور الي ان الجمعية تسعى جاهدة لدعم وتنمية النشاط الزراعي والحيوانية بالمديرية..

مشيرا إلى أن الجمعية منحت هذه القروض البيضاء ل 120 مستفيد من مزارعي القطن بالمديرية، خلال الموسم الزراعي الحالي 1445. لزراعة 300 معاد من الأراضي الزراعية والتي تضمنت بذور ومبيدات وغيرها من المستلزمات الزراعية.

حضر التدشين رئيس جمعية الاكتفاء الزراعية محمد عطية والمهندس محمد شامي مسؤول وقاية النبات، مشهور مساوى مدير مركز الإرشاد الزراعي بالمديرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة

إقرأ أيضاً:

الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي

أصدر مكتب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والإعلام بياناً صحفياً اليوم، جاء فيه أنه في إطار الحرب الشاملة التي تشنها مليشيا الجنجويد الإرهابية على الشعب السوداني، بما في ذلك تدمير البنيات الأساسية والمؤسسات الإنسانية وسبل عيش الغالبية العظمى من السكان، منعت المليشيا وصول شحنات من البذور التي وفرها برنامج الغذاء العالمي للمزارعين بولاية سنار للموسم الزراعي المطري.

وأشار البيان إلى أن هذا يأتي في سياق استهداف المليشيا الإرهابية لمناطق ووسائل الإنتاج الزراعي بهدف إحداث مجاعة في البلاد، وإفراغ الأقاليم المنتجة من سكانها الأصليين بغرض توطين مرتزقتها وعناصرها الأجنبية.

وقد شمل المخطط الإجرامي للمليشيا في هذا الصدد ما يلي:نهب أكبر مخازن برنامج الغذاء العالمي في ود مدني في ديسمبر الماضي.تعطيل الموسم الزراعي الشتوي في مشروع الجزيرة بعد نهب الآليات الزراعية والأصول المتحركة وإغلاق الترع، ونهب المحاصيل التي تم حصادها والبذور المعدة للزراعة، تهديد مناطق الإنتاج في ولاية سنار ومشروع الرهد.تخريب هيئة البحوث الزراعية وبنك الجينات الزراعية. تؤكد الحكومة السودانية أنها أكملت الاستعدادات لإنتاج ما يكفي من أغذية في المناطق الآمنة، وأن الشعب السوداني قادر على كسب معركة الانتاج وهزيمة مخطط تجويعه.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي
  • الوزير قطنا خلال اجتماع في اللاذقية.. دعم القطاع الزراعي أولوية أساسية
  • 10 مطالب لـ«الفلاحين» من وزير الزراعة.. أهمها تعميم نظام «الكارت الذكي»
  • 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • وزير الزراعة: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • وزير الزراعة: نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات (فيديو)
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة التصدير في مقدمة الأولويات
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • برلمانيون يطالبون الحكومة الجديدة بزيادة الإنفاق على البحث العلمي