صراحة نيوز – زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن ما يجري من عمليات المقاومة الفلسطينية بتوجيه من إيران.

وأضاف نتنياهو في تصريحات له خلال زيارته لموقع عملية جنوب الخليل رفقة وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، الاثنين، أن تل أبيب أمام ذروة من العمليات، معتبرا أنها ممولة ومدعومة من إيران.

من جهته، أكد وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، أن “كل الخيارات مطروحة على الطاولة”، وأن الاحتلال سيتخذ عدة إجراءات لإعادة الأمن.

وقُتلت مستوطنة وأصيب آخر في عملية إطلاق نار في مدينة الخليل، الاثنين، وفق ما أفاد به مراسل “رؤيا”.

وقال مراسلنا في الأراضي الفلسطينية إن المنفذ انسحب من مكان الحادثة، تزامنا مع إغلاق كافة المداخل الرئيسية والفرعية في الخليل.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال انتشرت على طول طريق الصفا بين بيت أولا وحلحول، وأغلقته، كذلك فتشت المزارع في المنطقة بحثا عن المنفذ.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: جالانت بحث مع واشنطن التوصل لتهدئة على الجبهة الشمالية مع لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف جالانت بحث مع المسؤولين في واشنطن سبل إيجاد الحلول اللازمة للتوصل إلى تهدئة على الجبهة الشمالية مع لبنان، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وفي وقت سابق، قالت يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إن وزير الدفاع يوآف جالانت أوضح للأمريكيين أن إسرائيل لا تسعى للحرب مع حزب الله بل لتسوية إن أمكن ذلك.

ونقلت الصحيفة العبرية عن جالانت قوله إنه قال للأمريكيين لا نريد حربا في الشمال وسنقبل باتفاق يبقى حزب الله بعيدا عن الحدود.

وكانت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية نقلت عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جلالانت، إن الجيش يمكنه إعادة لبنان إلى العصر الحجري لكنه لا يسعى للحرب مع حزب الله.

منذ بدء الحرب في قطاع غزة في أكتوبر 2023، اندلعت اشتباكات يومية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله والجماعات المتحالفة معه في المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان.

وتسبب القصف المتبادل في سقوط عدد كبير من الضحايا من الجانبين، ودمار شديد في القرى الواقعة على جانبي الحدود، ومغادرة أو إجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص من منطقة الصراع.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: جالانت بحث مع واشنطن التوصل لتهدئة على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • محللون: جيش الاحتلال أدرك أن المقاومة أصبحت واقعا يجب التعايش معه
  • إعلام عبري: نتنياهو لا يعترض على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة
  • إطلاق نار على جنود الاحتلال جنوب الخليل
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • المقاومة الفلسطينية تقضي على عدد من جنود الاحتلال في مدينة غزة
  • الدويري .. عمليات المقاومة بالشجاعية ستدفع الاحتلال لإعادة حساباته / فيديو
  • الدويري: عمليات المقاومة بالشجاعية ستدفع الاحتلال لإعادة حساباته