كشف الفنان القدير رشوان توفيق، العيديد من الأسرار الفنية والشخصية، خلال استضافته في برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” وتقدمه الإعلاميتين هبة الأباصيري ومنى عبد الغني، ويذاع على شاشة سي بي سي .

 

وتحدث الفنان رشوان توفيق عن الشائعات التي تلاحقه، ومن بينها شائعة وفاته التي انتشرت منذ أسابيع قليلة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، قائلًا: يارب إجعل لقاءك أسعد لحظاتي، مؤكدًا أن أجمل الأشياء هي حين ان يلقى ربه".

رشوان توفيق يعلق على شائعة وفاته (فيديو) رشوان توفيق يكشف أسرارًا لاول مرة

كما كشف رشوان توفيق، عن الأحلام التي رآها ومن بينها رؤية السيدة مريم العذراء، وعدد من الأنبياء، كما تحدث عن بسبب رؤيته للمسجد النبوي الشريف.

 

وتحدث “توفيق” عن علاقته بزوجته الراحلة، وقال:" كنت بشتغل طول السنة وادي لمراتي المصروف وهي كانت المسئولة عن كل حاجة في البيت ".

 

وأشار أنه يستعد يواصل تصوير عمل سينمائي جديد، قائلًا أنه يعكف على تصوير فيلم أهل الكهف مع المخرج عمرو عرفة ".

 

يذكر أن آخؤر ظهور للفنان رشوان توفيق، أثناء حضوره حفل ختام المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته ال 16 والتي أقيمت مسرح النافورة بدار الاوبرا المصرية .

 

وظهر الفنان رشوان توفيق بذقن طويلة علي غير العادة ، كما حرصت الفنانة القديرة سميحة ايوب علي التواجد في المهرجان المسرحي الاهم في مصر.

 

معلومات عن الفنان رشوان توفيق

ممثل مصري، ولد في حي السيدة زينب بمدينة القاهرة في عام 1933، وحاز على درجة البكالوريوس في التمثيل واﻹخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل بعد التخرج في التليفزيون المصري، ثم انضم إلى فرق التليفيزيون المسرحية مع بدايتها، وشارك حلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من المسرحيات، منها: (شيء في صدري، الشوارع الخلفية، ثورة قرية، بيت الفنانين).

 

كما عمل كذلك مع فرقة مسرح الحكيم وفرقة المسرح الحديث وفرقة المسرح القومي، وبعد سنوات طويلة من العمل المسرحي، تفرغ رشوان توفيق للعمل في الدراما التليفزيونية منذ اواخر السبعينات، ومن أشهر مسلسلاته: (أبنائي الأعزاء شكرًا، الأيام، محمد رسول الله، الشهد والدموع، الزيني بركات، لن اعيش في جلباب أبي).

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رشوان توفيق الفنان رشوان توفيق رشوان توفیق

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة عبد المنعم مدبولي.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له

يحل اليوم الثلاثاء الموافق 9يوليو ذكرى وفاة الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، الذي تميز بالذكاء والإصرار والطموح والعزيمة، وتميز بعشقه للفن فتفوق بجميع أشكاله من تمثيل وإخراج وكتابة، ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية له. 
 

نشأة عبد المنعم مدبولي

 

وُلد عبد المنعم مدبولي يتيمًا، حيث ظهرت موهبته التمثيلية منذ المرحلة الابتدائية عندما تم ترشيحه ليقود الفرقة المسرحية بالمدرسة، ومارس التمثيل لأكثر من 50 عامًا.

 

لم يتخرج من الفنون التطبيقية فحسب وإنما عمل بها مدرسا في قسم النحت حتى منتصف السبعينيات في عز شهرته ومجده، واكتشف الكثير من الموهوبين في التمثيل من طلاب الكلية، أهمهم نبيل الهجرسي خريج قسم الحديد.

بدايته الفنية

 

بدأ حياته الفنية في البرنامج الإذاعي الشهير ساعة لقلبك وبعدها انضم لمسرح التليفزيون وأسس مع رواد جيله فؤاد المهندس وأمين الهنيدي وغيرهما مدرسة كوميدية استمد تراثها من الجيل السابق الريحاني والكسار.

 

التحق مدبولي بالمعهد العالي لفن التمثيل العربي ليتخرج فيه عام 1949 في ثاني دفعاته، وعقب تخرجه انضم إلى فرقة جورج أبيض ثم فرقة فاطمة رشدي وشارك بالتمثيل في برامج الأطفال بالإذاعة ضمن حلقات برنامج بابا شارو، ثم استمر حتى بلغ رصيده نحو 60 فيلمًا، 120 مسرحية، و30 مسلسلا.

 

أبرز أعماله الفنية

 

شارك مدبولي في أول عمل مسرحي له من خلال دور أعرابي مع فرقة المسرح المصري الحديث التي شكلها زكي طليمات، ثم قام بتأسيس فرقة تحمل اسم المسرح الحر عام 1952. 
 

ومن أهم الأعمال المسرحية التي أنتجتها فرقة المسرح الحر: الأرض الثائرة، حسبة برما، الرضا السامي، خايف أتجوز، وغيرها. 
 

مسرحيات أخرجها عبد المنعم مدبولي

 

انضم مدبولي بعد ذلك إلى فرقة التلفزيون المسرحية والتي كان يترأسها السيد بدير، بعدها تولى فرقة المسرح الكوميدي وأخرج أكثر من أربعة عروض منها: جلفدان هانم، أنا وهو وهي، دسوقي أفندي، مطرب العواصف، أصل وصورة، حلمك ياشيخ علام، المفتش العام، السكرتير الفني، مطرب العواطف، جفلدان هانم، وسط البلد. 
 

كما أخرج لفرقة إسماعيل ياسين عملين هما: 3 فرخات وديك، وأنا وأخويا وأخويا.
 

شارك مدبولي في تكوين فرقة الفنانين المتحدين، وقدم من خلالها أبرز العروض المسرحية وهي: البيجاما الحمراء، الزوج العاشر، العيال الطيبين، ثم انفصل عنها عام 73 ليكون في عام 75 فرقته الخاصة المدبوليزم

وقدم من خلالها عروض: راجل مفيش منه، يا مالك قلبي، مولود في الوقت الضائع، مع خالص تحياتي، حمار ما شالش حاجة.




 أبرز الأعمال السينمائية لـ عبد المنعم مدبولي 


نجح مدبولي في خطف قلوب الجماهير بأعماله السينمائية بلغت عددها 150 فيلمًا منها: "ربع دستة أشرار، عالم مضحك جدًا، غرام في أغسطس، الحفيد، مطاردة غرامية، المليونير المزيف، أشجع رجل في العالم، وآخر أعمال الفنان عبد المنعم مدبولي السينمائية أريد خلعا مع الفنان أشرف عبد الباقي.

وفاة عبد المنعم مدبولي 
 

توفي الفنان الراحل عبد المنعم رياض عام 2006 تاركًا إرثًا فنيًا في أذهان الجمهور. 
 

مقالات مشابهة

  • معلومات عن مسرحية حبيبتي من تكون.. «أول عروض مهرجان العلمين»
  • في ذكرى وفاة عبد المنعم مدبولي.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • مهرجان العلمين.. عروض مسرحية تضم كبار النجوم
  • مهرجان المسرح المصري يكشف عن أعضاء لجنة المشاهدة واختيار العروض بالدورة الـ17
  • «هدية» تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • "هدية" تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • أبرز تصريحات أمناء الحوار الوطني اليوم.. و«رشوان» يكشف مواعيد انتخابات «النواب والشيوخ»
  • تمزق أربطة وكدمات.. تطورت الحالة الصحية للفنانة نشوى مصطفى
  • محمد رياض يكشف أسباب تأجيل حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري.. فيديو
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل