أثارت شركة ديزني جدلًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، بعد الإعلان عن إصدار نسخة تصوير حي من فيلم الرسوم المتحركة الشهير Snow White، بعد مرور 87 عامًا على طرح النسخة الأصلية »الكرتون« في السينمات، والفيلم من إخراج مارك ويب وتشارك في كتابته جريتا جيرويج مخرجة فيلم باربي ، وقالت الشركة أن الفيلم سيتم طرحه طرحه في دور العرض السينمائي حول العالم بحلول 22 مارس 2024.

Snow White

 

نجل مخرج «Snow White» غاضب بسبب التصوير الحي

انتقد ديفيد هاند، نجل أحد المخرجين المشاركين في فيلم الرسوم المتحركة Snow White والذي طرح عام 1937، قائلًا أن الفيلم يفتقر إلى احترام الفيلم الأصلي. 

 

وصمة عار، هكذا وصف ديفيد النسخة الحية من فيلم Snow White وأوضح قائلًا: "إنه مفهوم مختلف وأنا أختلف معه تمامًا، التصوير الحي يحاول تقديم شيء جديد من شيء حقق نجاحًا كبيرًا في وقت سابق، ولكن أفكارهم متطرفة للغاية الآن، إنهم يغيرون القصص ويغيرون عملية تفكير الشخصيات».

 

وأكد أن ما فعلوه هو عبث بالأعمال الكلاسيكية، موضحًا: "أن الأمر مهينًا بعض الشيء، لا يوجد احترام لما فعلته ديزني وما فعله والدي.. أعتقد أن والدي ووالت ديزني يتقلبان في قبرهما الآن".

Snow White

 

أبطال فيلم Snow White النسخة الحية 

يضم فيلم سنو وايت عدد كبير من النجوم بدايًا من راشيل زيجلر التي ستلعب دور سنو  إلى جال جادوت التي ستقوم بدور الملكة الشريرة في الفيلم، وكانت قد كشفت "زيلجر" في تصريحات سابقة أن الشخصية التي ستقدمها في الفيلم ستكون مختلفة وأكثر استقلالية عن الشخصية التي تقديمها في فيلم الرسوم المتحركة.

Snow WhiteSnow White

 

النسخة الحية من فيلم سنو وايت على طريقة الأخوان جريم

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنتاج فيلم لسنو وايت بالتصوير الحي، ففي عام 2012 طرح فيلم مستوحى من الحكاية الخرافية الألمانية Snow White التي جمعها الأخوان جريم، والفيلم من إخراج روبرت ساندرز وتأليف ايفان دوتري، جون لي هانكوك وحسين أميني، وبطولة تشارليز ثيرون، كريستين ستيوارت، وكريس هامس ورث. 

Snow White

 

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعي سنو وايت) هي أميرة من تابور، ابنة الملك ماغنوس (نوح والملكة اليانور، بعد وفاة زوجته، تزوج الملك رافينا بعد إنقاذها من جيش الظلام، وهي القوة الغازية من جنود الزجاج، ورافينا هي في الواقع ساحرة قوية ورئيسة لجيش الظلام، لتقتل ماغنوس في ليلة زفافهما، وتسيطر هي على المملكة، وديوك هاموند) يهرب من القلعة مع ابنه وليام، ولكنه غير قادر على إنقاذ سنو وايت التي تم القبض عليها من طرف أخ رافينا فين وسجنها بعيدا في برج القلعة، وتبدأ أحداث الفيلم بداية من هنا. 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أسامة عبد الحي يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية

افتتح نقيب الأطباء ورئيس اتحاد المهن الطبية الدكتور أسامة عبد الحي، المقر الجديد المخصص لمشروع العلاج، داخل المقر الرئيسي لاتحاد المهن الطبية بجاردن سيتي، الذي جرى تنفيذه خلال أسبوعين، لتسهيل عملية الاشتراك والتجديد، وتوفير سبل الراحة للأعضاء الراغبين في الاشتراك بالمشروع.

مشروع علاج اتحاد المهن الطبية

دعا أسامة عبد الحي، الأعضاء من النقابات المهنية أعضاء الاتحاد «الأطباء البشريين - أطباء الأسنان - الصيادلة - الأطباء البيطريين» وأسرهم، للاشتراك بالمشروع باعتباره مظلة تأمينية طبية تكافلية بين الأعضاء.

حضر الافتتاح أمين عام الاتحاد الدكتور محمد علاء الدين، والأمين العام المساعد للاتحاد أمين صندوق نقابة الأطباء الدكتور أبو بكر القاضي، وعضو مجلس الاتحاد أمين عام نقابة الأطباء الدكتور محمد فريد حمدي.

مقالات مشابهة

  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • محمد صلاح ينتقد حسام حسن ويعلق على تتويج الزمالك بالسوبر
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • أسامة عبد الحي يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • بالتعاون مع Visit Qatar، "ديزني على الجليد" تعود إلى الدوحة بعرضها الجديد "Let’s Celebrate!"
  • مدرب ليفربول يؤكد صعوبة مباراة بولونيا ويكشف سر تميز الفريق الموسم الحالي ويعلق علي إصابة الثنائي
  • "LVMH" تبيع "أوف وايت" لشركة أميركية
  • السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها