استقبل اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير كيم يونج هيون سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة، الذي حرص على لقاء الوزير عقب توليه مهام منصبه سفيرا لبلاده بالقاهرة خلفا للسفير هونج جين ووك، وذلك لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى مصر.

وحضر اللقاء، الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار مساعد الوزير للشؤون الفنية وشؤون مكتب الوزير، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية الخارجية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وفي مستهل اللقاء، رحب عيسى بالسفير، معربًا عن تمنياته له بإقامة طيبة في مصر والتوفيق في مهام عمله كسفير لبلاده في القاهرة.

عمق العلاقات التي تربط بين البلدين

وأكد الوزير عمق العلاقات التي تربط بين البلدين في العديد من المجالات والتي من بينها مجال السياحة والآثار، آملاً أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون في هذا المجال.

ومن جانبه، أكد السفير كيم يونج هيون، أن المقصد السياحي المصري يعد مقصدا واعدا بالنسبة للسائحين الكوريين لما يتمتع به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة، مشيرا إلى توقعاته بأن تشهد الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى مصر زيادة خلال فصل الشتاء.

نمو الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية

وخلال اللقاء، جرى الإشارة إلى النمو الذي حققته الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى مصر ولا سيما بعد أزمة فيروس كورونا، إذ تعد السوق الكورية من الأسواق السياحية المستهدفة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منها إلى المقصد السياحي المصري.

كما تطرق اللقاء إلى مشاركة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض السياحي (SITF) الذي سيُقام بكوريا الجنوبية في أبريل القادم، والذي يعد فرصة جيدة للقاء منظمي الرحلات لمناقشة تعزيز سبل التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الكوري إلى المقصد السياحي المصري.

وتناول اللقاء أيضاً بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري، حيث تم مناقشة المشروعات التي تنص عليها بنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين المجلس الأعلى للآثار وهيئة التراث الثقافي الكورية لترميم صرح معبد الرامسيوم ومعبد تحتمس الرابع بالأقصر بالإضافة إلى تزويد متحف الأقصر بالتقنيات التكنولوجية الحديثة، وإنشاء مركز للتوثيق الرقمي للتراث بقصر محمد علي بالمنيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة وزارة السياحة وزارة الاثار السياحة المصرية كوريا الجنوبية بین البلدین

إقرأ أيضاً:

السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعرب علي غنيم، رئيس مجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية، عن تفاؤله بشأن مستقبل قطاع السياحة والسفر في مصر، عقب اختيار شريف فتحي وزيرا للسياحة والآثار، لما يمتلكه الوزير من خبرات في مجال السياحة والطيران والتسويق، فضلا عن تمتعه بشخصية إدارية قوية وقادرة على إحداث تغيير في بوصلة السياحة بالمنطقة العربية.
وقال غنيم، في بيان له، إن القطاع السياحي يشهد مرحلة جديدة من التحول نحو مستقبل مشرق، بعد انتخاب مجالس إدارات للغرف السياحية المتخصصة، والاتحاد العام للغرف السياحية، وجميعها كوادر ذات خبرات كبيرة من داخل القطاع مطعمة بمجموعة من الشباب الطموح، وذلك بالتزامن مع اختيار شريف فتحي وزيرا وهو صاحب السيرة القوية في مجالات السياحة والسفر، والذي يمتلك خطط وأفكار تحدث نقلة في الشريان الاقتصادي الهام بمصر.
وتقدم غنيم، ممثلا عن قطاع محال السلع والعاديات السياحية بمصر، وبصفته عضوا بمجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لثقته في الوزير شريف فتحي، معربا عن أمله في تحقيق أهداف الدولة بالاستراتيجية الوطنية للسياحة، لما فيه الخير للاقتصاد الوطني.
وأكد أن المجلس يتطلع للقاء وزير السياحة والآثار، لعرض خطته المستقبلية للقطاع، وكذا بحث آلية دعم أصحاب البازارات والصناعات الحرفية للسلع والعاديات السياحية، بما يعيد لمصر ريادتها في هذا المجال، الذي يعد أحد عناصر الجذب السياحي، وجلب العملة الصعبة للبلاد، فضلا عن الاهتمام بالأيدي العاملة ومنح فرص أكبر لتشغيل شباب الحرفيين والصناع المهرة القادرين على توصيل رسائل للعالم عن مصر عبر السلع التذكارية التي تروي تفاصيل الحضارة المصرية العظيمة، وتاريخ البلاد، وهويتها.

مقالات مشابهة

  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • وزير السياحة يناقش أهم الملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة.. ويؤكد ضرورة النهوض بالقطاع
  • مدبولي يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة