موقع 24:
2024-10-05@05:55:14 GMT

بنك "بريكس" يخطط لإصدار أول سندات بعملة الهند

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

بنك 'بريكس' يخطط لإصدار أول سندات بعملة الهند

قال كبير مسؤولي التشغيل في بنك التنمية، الذي أسسته مجموعة دول بريكس، إن البنك يسعى لإصدار أول سندات بالروبية الهندية بحلول أكتوبر (تشرين الأول).

يأتي ذلك في الوقت الذي يتعرض فيه البنك الجديد لضغوط من أجل جمع أموال بالعملات المحلية، والتوسع في الإقراض منها.
وأضاف فلاديمير كازبيكوف في مؤتمر صحافي، الإثنين، قبيل قمة بريكس المقرر انطلاقها الثلاثاء في جوهانسبرغ أن البنك أصدر أول سنداته بالراند، العملة الرسمية في جنوب أفريقيا، الأسبوع الماضي ويمكن أن يدرس إصدار سندات بالعملة المحلية في الدول الأعضاء مثل البرازيل وروسيا.

وزير الخارجية الهندي: نملك نوايا إيجابية حول "توسع" بريكس https://t.co/filYQfKPev

— 24.ae (@20fourMedia) August 21, 2023
وتابع قائلاً "ربما نطرق أبواب السوق الهندية -الروبية- بحلول أكتوبر في الهند.. بدأنا التفكير بجدية الآن في استخدام عملات الدول الأعضاء في تمويل مشروعات بهذه العملة في دولة أخرى عضو بالمجموعة. مثلاً سنستخدم اليوان الصيني لتمويل مشروع في جنوب أفريقيا بدلاً من الدولار".
ورفض كازبيكوف الكشف عن حجم السندات التي يستهدف البنك إصدارها بالروبية الهندية. وكانت رويترز قد ذكرت في وقت سابق أنه كان يجري العمل على طرح مثل هذه السندات.
وتأسس بنك التنمية الوطني عام 2015، وهو الإنجاز الأكثر واقعية لدول بريكس، البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، بينما تسعى لتحويل الكتلة إلى ثقل موازن للغرب. ومع ذلك، فإن وتيرة الإقراض البطيئة بالفعل أعاقتها العقوبات المفروضة على روسيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مجموعة بريكس الصين روسيا

إقرأ أيضاً:

ظهرت جنوب تشيلي وفي البرازيل.. مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس

الكسوف الحلقي للشمس، هو الحدث الأبرز والأهم الذي حرص عدد كبير من الأشخاص على متابعته، خاصة وأنها المرة الثانية التي يحدث بها كسوف للشمس في هذا العام، ونستعرض في هذا التقرير مشاهد للكسوف الحلقي للشمس، الذي شهدته بعض البلدان. 

مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس 

قبل هذا الحدث الفلكي، بدأ بعض محبي الظواهر الفلكية، الاستعداد لتصوير مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس، الذي بدأ في الـ8:15 بتوقيت القاهرة، وكانت هذه اللقطات هي الأبرز التي انتشرت بشكل واسع على منصة «x» ومن خلال بث مباشر لموقع «time and date».

الكسوف الحلقي للشمس 

أنواعا عديدة لكسوف الشمس من بينها الكسوف الحلقي للشمس، يكون القمر في أقرب نقطة للشمس، ولكنه لا يقوم بتغطية الشمس بالكامل، وحسبما ذكر في موقع «daily mail» يؤدي هذا الأمر إلى ظهور هالة من ضوء الشمس تُعرف باسم «حلقة النار». 

رؤية كسوف الشمس 

مشاهدة الكسوف الحلقي للشمس، يعد أمرا في غاية المتعة، لكن لا يستطيع الجميع من متابعة هذا الحدث، إذ لم تظهر هذه الظاهرة الفلكية، إلا في البرازيل وجنوب تشيلي والأرجنتين.

مقالات مشابهة

  • “طاقة” تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة إجمالية 1.75 مليار دولار
  • طاقة الإماراتية تجمع 1.75 مليار دولار من طرح سندات دولية
  • "طاقة" تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة 1.75 مليار دولار
  • في طريق نحو العالمية ، دليلة بلكاس تستعد لإصدار ” كليب” سيكون قنبلة الموسم
  • محافظ البنك المركزي: انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا بعملة اليورو
  • العراق يعلن تدشين التحويلات المالية الى تركيا بعملة اليورو
  • كأس العالم للأندية.. يد الزمالك تفوز على بطل البرازيل
  • ظهرت جنوب تشيلي وفي البرازيل.. مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس
  • بحث تعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان وروسيا في المجال البرلماني
  • برنت يقترب من الـ75 دولاراً.. واقبال على سندات العملة الصعبة