يهدف خط جديد للملابس الداخلية إلى المساعدة في زيادة الوعي بالسرطان من خلال ملصقات جديدة ورموز "كيو آر كود" التي توفر معلومات حول أعراض سرطان الثدي وسرطان الخصية.

جاءت الحملة نتيجة شراكة جديدة بين الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا (NHS) ومتاجر "موريسون" البريطانية، في يسعى سعي لتذكير الناس بفحص أنفسهم بحثاً عن علامات السرطان.

اعلان

سيتم عرض إرشادات الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا على ملصقات النسيج الخاصة بالمنتجات، وستقوم رموز "QR كود" أيضاً بتوجيه العملاء إلى معلومات حول السرطان على موقع الخدمة الصحية الوطنية الإلكتروني. 

وقالت دام كالي بالمر، مديرة مكافحة السرطان في الخدمة الصحية الوطنية "هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالكامل مع علامة تجارية وطنية لوضع الرسائل الصحية على الملابس". 

وستتوفر الملابس الداخلية التي أطلقتها "موريسونز" في 240 متجراً في بريطانيا، وستباع أولاً ملابس داخلية للرجال ثم حمالات صدر للنساء في وقت لاحق. 

وتعليقاً على الحملة قال وزير الصحة البريطاني نيل أوبريان "نعرف أن العامل الأكبر في بقاء الناس على قيد الحياة هو تشخيص المرض باكراً وهذه الحملات المبتكرة هي بالضبط ما يحتاج إليه الناس ليفحصوا أنفسهم". 

عوارض سرطة الثدي والخصية

تشمل أعراض سرطان الثدي وجود كتل وكذلك تغير في شكل أو ملمس الثديين. بالنسبة لسرطان الخصية، تشمل الأعراض تورماً غير مؤلم، وتورمات وتغيرات في شكل أو نسيج الخصيتين وفقاً لجهاز الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا. 

وسرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعاً في المملكة المتحدة، حيث يتم تشخيص إصابة حوالى 55.000 امرأة و 400 رجل كل عام، وفقاً لجمعية سرطان الثدي الخيرية (Breast Cancer Now). 

يستأصله الأطباء رغم أهميته.. ما هو العضو الذي يساعد على محاربة السرطان؟تأثيرات مختلفة بين الذكور والإناث.. كيف تتسبب السمنة بنمو السرطان عند البشر؟

تظهر الأرقام الوطنية أن 91 في المائة من النساء في المملكة المتحدة يبقين على قيد الحياة لمدة خمس سنوات على الأقل إذا تم تشخيصهن في مرحلة مبكرة من سرطان الثدي.

ويتم اكتشاف حوالى 2.400 حالة سرطان خصية جديدة في المملكة المتحدة سنوياً (أرقام 2016-2018)، وفقاً لمؤسسة أبحاث السرطان الخيرية في المملكة المتحدة.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة جديدة: وسائل منع الحمل الهرمونيّة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان شاهد: وشوم مجانية لمَن استأصلن أثداءهن بسبب السرطان في هولندا دراسة: السكر والمحليات الصناعية.. هل لها علاقة بالسرطان وخطر الإصابة به؟ سرطان الثدي السرطان - بحث علمي الصحة بريطانيا حملة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين ضحايا إسبانيا السعودية روسيا كرة القدم رياضة الحرب الروسية الأوكرانية محمد بن سلمان سرقة الشرق الأوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين ضحايا إسبانيا السعودية روسيا كرة القدم My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سرطان الثدي الصحة بريطانيا حملة الصين ضحايا إسبانيا السعودية روسيا كرة القدم رياضة الحرب الروسية الأوكرانية محمد بن سلمان سرقة الشرق الأوسط الصين ضحايا إسبانيا السعودية روسيا كرة القدم فی المملکة المتحدة فی بریطانیا سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

عمرو سلامة يعلن بدء تصوير «كاستينج» لاكتشاف المواهب (صور)

أعلن المخرج عمرو سلامة، عن بدء تصوير «كاستينج»، والذي يكون أحدث مشروعات الشركة المتحدة لاكتشاف المواهب المصرية، وذلك لاختيار أنسب المواهب لبطولة مسلسل يسرد قصص حقيقية.

وشارك عمرو سلامة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مجموعة صور، وعلق: «بدء تصوير كاستينج، مشروع الشركة المتحدة لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها واختيار أنسب المواهب لبطولة مسلسل يسرد قصص حقيقية، بعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل».

View this post on Instagram

A post shared by @amrmsalama

واعتذر عمرو سلامة، للمواهب التي لم يحالفهم الحظ، قائلًا: «شيء مؤلم أن ترى مواهب مميزة ورائعة ولكنها ليست الأنسب لنوعية الأدوار في المسلسل، بعتذر من قلبي لكل موهبة حقيقية ماعرفناش نضمها، في ناس كثير فعلا شوفناها ومتوقع لهم مستقبل كبير، ونأمل أن البرنامج يكون له مواسم أخرى والسنة الجاية الناس تقدم ثاني ونكمل اكتشاف مواهب ثانية لإن مصر ولادة وغنية بمواهبها».

آخر أعمال عمرو سلامة

ومن ناحية أخرى، يعكف المخرج عمرو سلامة، على تصوير فيلم شمس الزناتي بالتعاون مع النجم محمد إمام، في الفترة الحالية، وذلك استعدادا لعرضه خلال الفترة المقبلة.

فيلم شمس الزناتي، يشارك في بطولته بجانب محمد إمام، عدد من نجوم الفن أبرزهم: أمينة خليل، عمرو عبد الجليل، أحمد داش، طه دسوقي، مصطفى غريب، أحمد خالد صالح، وأحمد عبد الحميد والعمل من تأليف محمد الدباح وإخراج عمرو سلامة.

اقرأ أيضاً«اللي معاكي يمشي على السحاب».. عمرو سلامة يحتفل بعيد ميلاد زوجته

فرصة حقيقية.. عمرو سلامة يكشف ملامح مبادرة المتحدة للمواهب

عمرو سلامة يدعم مبادرة المتحدة لاكتشاف المواهب الجديدة (صورة)

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • أمانة الشمالية تطلق حملة توعوية للمحافظة على المرافق العامة في "لينة التاريخية"
  • أنواع السرطان الشائعة لدى الرجال فوق سن الأربعين
  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • مراحل علاج سرطان الثدي.. تعرفي على خطورة المرحلة الرابعة
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • 5 أعراض للإصابة بسرطان الثدي.. تعرفي عليهم
  • عمرو سلامة يعلن بدء تصوير «كاستينج» لاكتشاف المواهب (صور)