في حادثة وقعت هذا الأسبوع، دمرت الشرطة الأسترالية سيارة تم استخدامها بسرعة تجاوزت 253 كيلومترا/ساعة، بهدف ردع السرعة العالية، بحسبما ذكرته قناة «العربية».

تصل قيمة السيارة 20 ألف دولار

وتصل قيمة سعر السيارة نحو 20 ألف دولار تسير بسرعة تجاوزت 253 كيلومترًا في الساعة على الطريق السريع بين الشمال والجنوب في واترلو كورنر في أستراليا.

وكان يقود السيارة شاب يبلغ من العمر 20 عاما، ويُدعى تاريل باور ويليامز، قاد السيارة بسرعة جنونية في منطقة ممنوع تجاوز سرعتها الـ110 كيلومترات في الساعة، وتم القبض على الشاب لعدد من المخالفات من ضمنها التهرب من ملاحقة الشرطة والقيادة بشكل غير قانوني وصدر حُكم عليه بالسجن بموجب القوانين الأسترالية وهي «تهديد سلوك القيادة».

مسؤول بالشرطة: هذه أعلى السرعات التي اكتشفناها

ومن جانبه، تحدث مسؤول بالشرطة قائلاً: «إن الحادث مرفوض تماماً، وأن هذه واحدة من أعلى السرعات التي اكتشفناها على طرق جنوب أستراليا».

ووفقًا لتصريحات الشرطة الأسترالية، تقول إن السرعة المفرطة تعد المسؤولة عن أكثر من ثلث حوادث التصادم القاتلة التي وقعت على الطرق في جنوب أستراليا، وبموجب القانون يتم تحطيم أو بيع سيارات السائقين المتهورين.

وتم تطبيق سياسة بيع بعض السيارات المحجوزة في مزادات، حيث يتم تحويل عائدات هذه المزادات إلى صندوق تعويض ضحايا الحوادث، وأما بالنسبة للسيارات التي تعتبر غير صالحة للسير على الطريق أو تحتوي على عيوب كبيرة، فيتم إتلافها بواسطة السلطات المختصة.

حوادث السرعات العالية تتسب في مقتل وإصابة نحو 41 ألف شخص

وفى سياق متصل، قال وزير الشرطة الأسترالي، إنه تم حرمان حوالي 1500 شخص بشكل دائم من سياراتهم خلال العام الماضي، ويُعَتَبر هذا الإجراء جزءًا من التدابير الصارمة التي تتخذها السلطات لمكافحة القيادة المتهورة وتطبيق العدالة.

ووفقًا لبيانات مكتب البنية التحتية الأسترالية والنقل والاقتصاد الإقليمي، تم تسجيل 998 حالة وفاة وحوالي 40,000 إصابة في حوادث الطرق هذا العام، تعكس هذه الأرقام حجم التحدي الذي تواجهه البلاد في مجال السلامة المرورية، وتبرز أهمية اتخاذ إجراءات فعالة لتحسين البنية التحتية للطرق وتعزيز توعية الجمهور بقوانين المرور وسلوكيات القيادة الآمنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرطة الاسترالية استراليا

إقرأ أيضاً:

بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟

تصدّر اسم البلوغر المصرية "أم خالد" مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انفصالها عن زوجها بشكل مفاجئ.

ونشرت أم خالد فيديو عبر حسابها على إنستغرام تعلن فيه انفصالها عن زوجها "محمد"، بسبب وجود خلافات بينهما، قائلةً: "الفترة الأخيرة كانت هناك مشاكل بيني وبين زوجي، وأنا لا أهتم بالتريندات لتحقيق المشاهدات.. ولم أتخيل يوماً أن أخرج وأقول لكم هذا الأمر علناً.. لكن النصيب غلاب".

واستكملت: "نصيبنا خلاص انتهى.. وحالياً أبحث عن شقة لأعيش فيها مع أولادي خالد وريان.. ووالدهم له منّي كل التقدير والاحترام، لأنني لم أر منه سوى كل حب وخير".

من هي أم خالد؟

اسمها الحقيقي دعاء جابر، من محافظة الإسكندرية، ولديها ما يقرب من 10 ملايين متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت مشاهدات تجاوزت 184 مليون على تيك توك حتى الآن.
اشتهرت بالمحتوى الذي تقدمه للجمهور عن الطعام وطرق تحضيره، ويومياتها مع نجلها "خالد"، الأمر الذي دفع بعض شركات الإعلانات للتعاون معها في موسم رمضان 2024.
كما قلدها العديد من المشاهير في فيديوهات مختلفة، لا سيما تلك التي جمعتها بنجلها خالد، مثل الفيديو الشهير الذي نشرته الفنانة أسماء جلال برفقة الفنان محمد شاهين، وحقق 17 مليون مشاهدة. 

@asmaa_galal @我爱熊 ♬ الصوت الأصلي - أم خالد ????

وكذلك الفنان عمرو يوسف الذي صوّر فيديو على طريقة أم خالد ونجلها مع إحدى المعجبات.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Sara Salah‎‏ (@‏‎sara_salahahmed‎‏)‎‏

واجهت أم خالد العديد من الأزمات والمواقف الصعبة، بسبب الفيديوهات التي تنشرها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتاعي، ومن أشهر هذه المواقف، تعرض نجلها خالد الذي يظهر معها دائما للتنمر، بسبب زيادة وزنه.
كما دخلت في مشادات مع المتابعين عندما سخروا منها ومن نجلها بسبب طريقة نطقه للكلمات الإنجليزية، لترد عليهم بجملتها الشهيرة: "يا ريت خريجين الجامعة الأمريكية يلتزموا الصمت".

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • محكمة أسترالية تؤيد غرامة مفروضة على شركة "إكس" قدرها 418 ألف دولار
  • ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى 6.7 مليون طن بزيادة 932 مليون دولار
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من تدني الرؤية بسبب هطول الأمطار
  • رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو
  • ضبط مركبة وسائقها بسبب القيادة المتهورة – فيديو
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • خطأ مضحك.. سائق سيارة أجرة يدخل مباراة لكرة القدم (فيديو)