كتب- نشأت علي:
طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، الحكومة بصفة عامة ومن وزارة الصحة والسكان، مواجهة ظاهرة الارتفاعات المستمرة والجنونية فى أسعار الدواء خاصة أن زيادة وصلت لنحو 2000 صنف دواء بنسبة 15% منذ يناير 2023 وحتى منتصف أغسطس الجاري وذلك وفقا لتصريحات علي عوف رئيس شعبة الأدوية.

وأضاف " قاسم"، فى سؤال موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، لماذا لاتقوم الحكومة بالرقابة الحقيقية على أسعار الأدوية؟.

. ومن المسئول عن تسعير الدواء؟.. وكيف يتم زيادة أسعار 2000 صنف دوائي في أقل من عام؟.

وأوضح أن سوق الدواء المصرية شهد زيادات متتالية في الأسعار خلال السنوات الماضية بسبب نقص المواد الخام اللازمة للإنتاج أو تكدسها بالموانئ لعدم وجود السيولة الدولارية المطلوبة للإفراج عن البضائع اضافة الى ارتفاع أسعار الشحن والخامات عالمياً وكذلك أسعار الكهرباء.

وطالب البرلماني الإسراع في إيجاد حلول عاجلة لمشكلة استيراد لنحو 90% من مدخلات الأدوية المصنعة محلياً من الهند والصين لانخفاض التكلفة مؤكدًا على ضرورة أن تعطي الحكومة أولوية قصوى لتشجيع صناعات الأدوية بصفة عامة وصناعات مدخلات الأدوية بصفة خاصة بدلاً من استيرادها لتوفير العملة الصعبة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة أسعار الأدوية مجلس النواب محمود قاسم

إقرأ أيضاً:

اعتقالات بالضفة طالت والد وأشقاء منفذ عملية يافا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، بينما دارت اشتباكات خلال التصدي للقوات المقتحمة لمخيم بلاطة شرق نابلس .

واعتقلت قوات الاحتلال والد الشهيد محمد مسك، وهو من مدينة الخليل، الذي تتهمه سلطات الاحتلال بتنفيذ عملية إطلاق النار في يافا، وثلاثة من أشقائه، وأخذت قياسات منزل ذويه تمهيدا لهدمه.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الحاج عبد القادر قطناني ونجله خليل من مخيم عسكر القديم، فيما اعتقلت الشاب أحمد هاني الحويطي واعتدت عليه خلال اقتحام مخيم بلاطة.

واقتحمت قوات الاحتلال حي المصايف وسط رام الله ، واعتقلت الشاب أحمد إدريس، ابن خال منفذ عملية يافا أحمد الهيموني، كما اقتحمت القوات، قرية بدرس واعتقلت الشاب كرم محمود عودة وأطلقت القنابل الصوتية وسط القرية.

وشددت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، إجراءاتها العسكرية عند معظم مداخل المحافظات ومخارجها في الضفة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار الحديد والأسمنت بمصر: تأثيرات واضحة على السوق العقارية
  • تزايد أسعار مواد البناء في مصر: الحديد والأسمنت يشهدان ارتفاعات جديدة
  • صراع الشرق الأوسط يؤجج أسعار الذهب في مصر: ارتفاعات غير مسبوقة وسط التوترات
  • سميرة الجزار تطالب الحكومة بتطوير المستشفيات وحل أزمات نقص الدواء والأطقم الطبية
  • مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة
  • اعتقالات بالضفة طالت والد وأشقاء منفذ عملية يافا
  • رئيس شعبة الأدوية: مصر ستكون واحدة من 4 دول تمتلك مشتقات الدم في العالم
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • ارتفاعات ملحوظة في أسعار الذهب بمصر: تحديثات السوق اليوم 1 أكتوبر 2024
  • رئيس «محافظي المصارف المركزية»: تخفيض أسعار الفائدة يحفز الاستثمار