تمكن فريق الجراحة العامة وفريق التخدير بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان من إنهاء معاناة مريض ثلاثيني منذ 10 أعوام.

وذكر مدير مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان الإخصائي محمد بن عبد الرحمن مجربي بأن المريض حضر للمستشفى وكان يعاني من تدلي في المستقيم وصعوبة في التبرز تسببت له بوهن عام واضطرابات مزمنة في عملية الإخراج.

وأضاف أن فريق الجراحة العامة الطبي قام بإجراء الفحوصات الطبية الإشعاعية والمخبرية اللازمة وتبين وجود تدلي في المستقيم وضعف شديد في عضلة منطقة الشرج.

وأشار إلى أن الفريق الطبي المكون من استشاري الجراحة العامة الدكتور محمد سليم واستشاري التخدير الدكتور ماجد مدخلي قرر إجراء عملية جراحية لإزالة الجزء الهابط من المستقيم وعمل تثبيت داخلي للمستقيم وإعادة ترميم فتحة الشرج دون الحاجة لشق جراحي وتكللت ولله الحمد بالنجاح وغادر المريض المستشفى بعد تماثله للشفاء.

وأوضح الإخصائي محمد مجربي بأن هذه العملية إحدى العمليات النوعية التي تجرى لأول مرة في المنطقة، حيث كانت تجرى في السابق المراكز الجراحية المتخصصة

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: محمد بن

إقرأ أيضاً:

ضبط الورقة المتداولة لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بالمقطم

صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر إحالة الواقعة بالكامل للتحقيق واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المسئولين عن الواقعة.

 

ويؤدى طلاب الثانوية العامة 2024،امتحان الدور الأول، حاليا، الشعبة العلمية في مادة الفيزياء، والشعبة الأدبية فى مادة التاريخ، داخل لجان مراقبة ومؤمنة لسير العملية الامتحانيه.


تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وتفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأربعاء الماضي، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، وذلك في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.


وأكد الوزير حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وأعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية   التصحيح الالكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

كما استعرض الدكتور رضا حجازي داخل المركز مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الالكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، مشيرا إلى أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

مقالات مشابهة

  • ضبط الورقة المتداولة لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بالمقطم
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • القبض على 3 مخالفين لتهريبهم أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي بجازان
  • حرس الحدود بجازان يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 55350 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • الإطاحة بـ 3 مخالفين لتهريبهم 55350 قرص خاضع للتداول الطبي بجازان
  • أحمد حمدي يبدأ البرنامج التأهيلي بعد إصابة الصليبي
  • ترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة
  • فريق طبي يزور سيدة  تعاني ظروف صحية حرجة ببني سويف
  • أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط