أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس" رفضها لإعلان المجلس العسكري في النيجر عن فترة انتقالية مدتها ثلاث سنوات، مشددة على أن الخيار العسكري للتعامل مع أزمة النيجر ما زال على مطروحا.
وأكد عبدالفتاح موسى مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن في "إيكواس" في تصريحات متلفزة اليوم أن "الفترة الانتقالية التي تستغرق ثلاث سنوات غير مقبولة".


وقال : "نريد استعادة النظام الدستوري في أسرع وقت ممكن"، مبرزا أن دول المجموعة لا تريد محاربة شعب النيجر.
وأوضح موسى أن المنظمة الإقليمية لن تدخل في مقايضات مع الانقلابيين في النيجر، وقال: "لن تتفاوض مع المجلس العسكري في النيجر بشأن عرضه تنظيم فترة انتقالية مدتها 3 سنوات".
وأشار مفوض "إيكواس" إلى أن المجموعة ستستخدم كل الخيارات المتاحة إذا أدركت أن قادة الانقلاب في النيجر يتلاعبون بها، مجددا مطالبة المنظمة بالإفراج عن رئيس النيجر المحتجز محمد بازوم وعودة النظام الدستوري.
وأشار إلى أن وفد "إيكواس" تمكن من نقل موقف المجموعة إلى قادة انقلاب النيجر، قائلا "هذا تحول إيجابي".
وكان قائد الانقلاب الجنرال عبدالرحمن تياني، الذي تولى السلطة بعد إطاحة الجيش بالرئيس محمد بازوم في يوليو الماضي، أعلن في نهاية الأسبوع عن مرحلة انتقالية لا تتجاوز ثلاث سنوات. وقال "إذا شن هجوم ضدنا، فلن يكون تلك النزهة التي يبدو أن البعض يعتقدها".

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: إيكواس النيجر فی النیجر

إقرأ أيضاً:

مسئول أممي: ميناء الحديدة مازال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات

أكد المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة فى اليمن جوليان هارنيس، أن ميناء الحديدة فى اليمن مازال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

 

جاء ذلك في إطار تقييمه للوضع فى الميناء وجهود الأمم المتحدة المستمرة لتوفير الغذاء والتغذية مع تزايد الاحتياجات، وخاصة على طول الساحل الغربى لليمن.

 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدةـ إن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أكدوا أن محطات الطاقة في جميع أنحاء مدينة الحديدة تعمل بسعة محدودة للغاية، وأنه يتم توزيع الوقود على المرافق الصحية لإبقاء مولداتها تعمل حتى تستمر في تقديم الخدمات الصحية لمن يحتاجون إليها.


مقالات مشابهة

  • مرور اقليم كوردستان تعلن تمديد فترة تخفيض الغرامات للسنة المقبلة
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • مسئول أممي: ميناء الحديدة مازال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية
  • عقوبة التحريض على الفسق والفجور وفقا للقانون
  • ثلاث سنوات في حق منتحل صفة رجل أمن بتطوان
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • بعد غياب ثلاث سنوات … عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقى العربية
  • السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري
  • "تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد