استقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الاثنين، الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والوفد المرافق له الدكتور القس جورج شاكر نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور القس راضي عطاالله رئيس سنودس النيل الإنجيلي، الدكتور القس إبراهيم زكريا رئيس مجمع الدلتا الإنجيلي، والقس أيمن سامي راعي الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، وذلك بمكتبه بمبنى ديوان عام المحافظة الجديد.

تأتي تلك الزيارة على هامش الاحتفالية التي ستقام مساء اليوم، بمناسبة تجديد ورفع كفاءة الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، ومناقشة دور الكنيسة والمؤسسات الدينية في ترسيخ مبادئ المواطنة لدى المصريين مسلمين وأقباط.

وخلال اللقاء، أشار "بشارة" إلى دور رجال الدين الهام في حثِّ المواطنين على العمل الجاد لبناء الأوطان، فيجب أن تتكاتف جميع المؤسسات للارتقاء بمصر لأنها تستحق منا ذلك.

مضيفًا أن المحافظة دائمًا تولي اهتمامًا للمؤسسات الدينية، من جانب الاهتمام بالكنائس وما تقوم به من توعية وأنشطة خدمية، وكذلك تيسير عمل القوافل الدعوية الأزهرية.

واختُتِم اللقاء بالتأكيد على أن الهيئة الإنجيلية شريك في للتحالف الوطني، وتسعى دائمًا للدخول في مشروعات متنوعة كمشروع زراعة حوالي ٥٠٠ فدانًا، من أجل تحقيق الأمن الغذائي والمائي للمصريين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطائفة الانجيلية الدکتور القس

إقرأ أيضاً:

رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يلتقي طلاب الدفعة التاسعة بالمعهد المسكوني بالأنافورا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، طلاب الدفعة التاسعة من طلاب المعهد المسكوني للشرق الأوسط، وذلك بمقر دراستهم ببيت الأنافورا بمصر.

قدّم رئيس الأساقفة لطلاب المعهد محاضرة عن تاريخ ونشأة الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، بالإضافة إلي معنى رسالة الكنيسة والمجالات المجتمعية التي تخدم بها الكنيسة، والتي تضمنت الوحدة والحوار بين الأديان، موضحًا أن رؤية الكنيسة الأسقفية هي  "كنيسة حية لمجتمع أفضل".  

كما أشار رئيس الأساقفة إلى الأنشطة المتنوعة التي تقدمها الكنيسة في المحافظات المختلفة، مؤكدًا على أهمية نموذج الحوار وقضايا البيئة، ولفت رئيس الأساقفة إلى علاقة الأسقفية بباقي الكنائس المصرية، وعن دورها في مجلس كنائس مصر.

وشارك القس يشوع يعقوب الأمين العام لمجلس كنائس بنبذة عن تاريخ المجلس والخدمات التي يقدمها، كما أوضح القس يشوع أن المجلس تأسس بهدف توحيد جهود الكنائس المختلفة في مصر والعمل معًا من أجل خدمة المجتمع.

يذكر أن فعاليات الدورة التاسعة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط بدأت في بيت الأنافورا في مصر، بمشاركة أكثر من عشرين طالب وطالبة قادمين من ست بلاد عربية، وهي لبنان والعراق والأردن والسودان وسوريا ومصر، لمدة أسبوعين، وذلك بحضور ممثلين عن تسعة من العائلات الكنيسة المختلفة، وبإشراف الدكتور زاهي عازار رئيس المعهد المسكوني والسيدة إلسي وكيل المدير التنفيذي للمعهد.

من المعروف أن المعهد المسكوني قد أنشئ في عام ٢٠١٥ بناءًا على توصية صادرة من الاتحاد العالمي المسيحي لطلبة إقليم الشرق الأوسط في عام ٢٠٠٨، كان اللقاء التأسيسي للمعهد في عام ٢٠١٤، حيث تم توضيح الأهداف والرؤية والرسالة والمناهج العلمية والروحية للمعهد ومنذ ذلك التاريخ ينظم المعهد دورة صيفية مكثفة للتنشئة المسكونية الأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق والعالم
  • محافظ الخرج يستقبل رئيس ولاعبي نادي الشعلة الأول لكرة القدم وأعضاء الجهازين الفني والإداري
  • تصنيف الدكتور يسرى حسن أستاذ الهندسة بمصر للمعلوماتية ضمن أفضل 2% من علماء العالم
  • بث مباشر.. احتفال الصلاة السنوي الـ"123" للكنيسة الإنجيلية بمصر
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يلتقي طلاب الدفعة التاسعة بالمعهد المسكوني بالأنافورا
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • تكريم الشخصيات البارزة بمصر والسعودية في ختام اللقاء مع كبار المستثمرين السعوديين
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية