قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الإثنين، إن عددا من الدول الإسلامية تريد فرض حظر على شراء البضائع من السويد والدنمارك على خلفية التحركات المتعلقة بحرق المصحف الشريف في هذه الدول.

وحسب وكالة “تسنيم” الإيرانية، قال عبد اللهيان، إن "فكرة فرض حظر على البضائع على هذين البلدين تم اقتراحها في دول إسلامية وسيروج لها وزراء خارجية هذه الدول".

وفي وقت سابق من اليوم،، أفادت صحيفة “افتونبلاديت”، بأن المهاجر سالفان مونيكا، منظم حدث حرق القرآن الكريم الذي وقع في السويد، تعرض للضرب في ضواحي ستوكهولم.

ووقع الحادث في مدينة سفيرديرتيلير، حيث اقترب رجل مجهول يرتدي قفازات الملاكمة من موميكا وبدأ يتحدث معه باللغة العربية: "هيا نلعب! أنت وأنا.. حسنا، ألا نلعب؟”.

وطلب المهاجر من الرجل عدة مرات عدم الاقتراب، لكن المجهول واصل ضربه عدة ضربات.

وذكرت الشرطة أنه لم يتم اعتقال أحد، لكن ضباط إنفاذ القانون بدأوا تحقيقا أوليا في الهجوم.

السويد.. "حارق القرآن الكريم" يتعرض للضرب في ضواحي ستوكهولم لا تلومونا.. أردوغان يوجه رسالة تحذير لـ السويد بسبب حرق القرآن

بدورها، أفادت وكالة “بلومبرج” للأنباء، بأن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، طالب السويد بوقف حرق القرآن، وإلا فإن موافقة أنقرة على انضمام ستوكهولم لحلف شمال الأطلسي “الناتو” قد تتأخر أو لا تتم على الإطلاق.

وقال أردوغان "يجب أن تهتم السويد أولاً بشوارع ستوكهولم.. إذا لم يفعلوا ذلك، وإذا استمرت هذه الهجمات على ما هو مقدس بالنسبة لنا، فلا يلومونا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرق المصحف الدول الإسلامية السويد الدنمارك

إقرأ أيضاً:

جنبلاط مهنئا بزشكيان: اتطلع إلى أن تنعم إيران وشعبها بالاستقرار

أبرق الرئيس السابق للحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان، مهنئًا بانتخابه رئيسًا، متمنيًا له التوفيق في مهامه. 

وجاء في نص البرقية: "أتوجه إليكم بالتهاني لمناسبة فوزكم بانتخابات رئاسة الجمهورية الإسلامية في إيران، وبما يعنيه ذلك من ثقة الشعب الإيراني برؤيتكم المستقبلية. إذ أتمنى لكم التوفيق في المهام التي تنتظركم، فإنني اتطلع إلى أن تنعم إيران وشعبها بالاستقرار والازدهار".

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يستقبل سفراء الدول العربيَّة والإسلاميَّة المعتمدَين لدى تايلاند
  • شيخ الأزهر: حريصون على نشر الفكر الوسطي المستنير في العالم
  • الإعلام والتشويش
  • أردوغان: الرئيس الإيراني الجديد تركي ونتطلع لتطوير العلاقات
  • جنبلاط مهنئا بزشكيان: اتطلع إلى أن تنعم إيران وشعبها بالاستقرار
  • شيخ الأزهر: القرآن الكريم وضع أسس العلاقة بين الحضارات والديانات المختلفة
  • إسرائيل تعلق على فوز مسعود بزشكيان برئاسة إيران
  • السويد تعترض على حكم الإعدام بحق ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • الانتخابات الإيرانية.. مفاجآت وحيوية وصناعة نموذج
  • الإسلام لا يُهزم، وإن هُزِم المسلمون