رصد – أثير

التقى اليوم سعادة عيسى العلوي، سفير سلطنة عمان المعتمد لدى مملكة تايلند ورئيس البعثة، رئيسة مجلس إدارة شركة Oriental Copper التايلندية الرائدة في تصنيع منتجات النحاس المستخدمة في الصناعات الكهربائية والإلكترونية وغيرها.

وقد تم خلال اللقاء التعرف على أنشطة الشركة وبحث سبل التعاون الممكنة وفرص الاستثمار في سلطنة عمان.

جدير بالذكر أن أورينتال كوبر هي شركة تايلندية متخصصة في مجال التصميم الهندسي والتصنيع لقضبان التوصيل النحاسية وغيرها من المنتجات المصنعة من النحاس المستخدمة في الصناعات الكهربائية والإلكترونية وغير الكهربائية في جميع أنحاء العالم.

حيث تحقق المادة النحاسية التي تنتجها موصلية كهربائية بنسبة 101٪ IACS، ولها خصائص ميكانيكية ممتازة مثالية للعديد من التطبيقات في توليد الطاقة الكهربائية، ونقل وتوزيع الكهرباء، والصناعات الإلكترونية. تعد جودة النحاس التي تنتجها أيضًا حلاً مثاليًا لصناعة قوالب الحقن.

ويعمل مصنع أورينتال كوبر، الكائن في محافظة تشون بوري شرق تايلند، بنظام إنتاج شبه أوتوماتيكي ومتكامل تمامًا وحاصل على شهادة ISO، مما يضمن اتصالًا بشريًا محدودًا ومباشرًا مع النحاس. وللشركة مسبك حديث خاص بها وفقًا للمواصفات التي يتم التحكم فيها بعناية، وتعتمد نظام بثق فريد تحت الماء، وأحدث التقنيات للرسم والتشطيب.

هذا وتعتبر التقنية والاهتمام التام بالجودة إلى جانب أحدث المعدات والآلات من أوروبا واليابان عوامل أساسية لنجاح الشركة، حيث نمت طاقتها الإنتاجية بشكل كبير على مر السنين، ومع التوسعة الجديدة التي اكتملت مؤخرًا، تمتلك الشركة الآن القدرة على إنتاج أكثر من 40 ألف طن متري سنويًا، مع مزيد من التوسع المخطط بناءً على الطلب القوي من العديد من عملائها حول العالم، مما يجعل الشركة واحدة من المنتجين العالميين الرائدين للمنتجات النحاسية من الدرجة الأولى.

وتمثل الشركة المصنّع والمورد التايلندي الوحيد للسوق العالمي بمنتجات وحلول نحاسية مبتكرة وذات قيمة مضافة تشمل: قضبان التوصيل المصنوعة من النحاس والتشكيلات النحاسية والشرائح والألواح والأشرطة والسبائك والأسلاك المغناطيسية وغيرها.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

دعت للتبرع ومنحت الضمانات والمعلومات .. المنتجات النفطية تنظم ندوة تعريفية لـ مؤسسة العين الخيرية

شبكة انباء العراق ..

نظمت شركة توزيع المنتجات النفطية ندوة تعريفية بالتعاون مع مؤسسة العين للرعاية الإجتماعية، فيما قدمت شرحاً مفصلاً حول عمل المؤسسة ودورها في كفالة الأيتام وسبل اسهام الكادر الوظيفي في دعم عمل المؤسسة برعاية وحضور مدير عام الشركة الاستاذ حسين طالب عبود والملاكات المتقدمة وعدد من الموظفين على قاعة قسم التدريب في مقر الشركة .
وشدد السيد المدير العام على حرص الشركة إقامة هكذا ندوات تحفز دافع الخير لدى الموظف وتديم العمل الإنساني مبيناً ان الشركة سباقة بتقديم الدعم لعوائل الشهداء والحشد الشعبي ودور الايتام والمسنين.
من جهته، قدم مسؤول علاقات مؤسسة العين بأحد فروعها في بغداد الأستاذ إحسان علاء شرحاً مفصلاً عن تفاصيل المؤسسة وأعمالها، لافتا الى ان سوء الأحوال المعيشية وكثرة اعداد الأيتام في العراق سبباً لتأسيس مؤسسة العين بتوجيه من المرجع الأعلى سماحة السيد اية الله العظمى علي السيستاني.

وافصح علاء عن جملة قضايا تميزت بها المؤسسة عن غيرها اهمها تحديد مقدار نفقة اليتيم التي اعتمدها، وخدمة جديدة لعلاج مرضى السرطان من العوائل المتعففة، بالاضافة الى ان المؤسسة لا تستقطع نسبة من التبرعات لفائدتها بل تكون خالصة لفائدة الأيتام ١٠٠٪؜.

ودعا الحاضرين الى التبرع او كفالة الايتام، فضلا عن ايصال كل ما يمكن ايصاله من معلومات عن المؤسسة الى كل مواطن يرغب في كفالة يتيم او مساعدة محتاج، متكفلا بضمانات ومعلومات لطالبيها من المتبرعين او المشاركين من اجل المشاركة في حملاتها.
شركة توزيع المنتجات النفطية / قسم الإعلام والعلاقات المركزي

user

مقالات مشابهة

  • دعت للتبرع ومنحت الضمانات والمعلومات .. المنتجات النفطية تنظم ندوة تعريفية لـ مؤسسة العين الخيرية
  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة
  • «الرقابة المالية» توافق على إطلاق أول منصة رقمية لصناديق ومحافظ الاستثمار
  • السعودية.. هل حلّ زمن الانهيار؟
  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة
  • بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟
  • زويا للتطوير العقاري تدخل السوق العقاري في دبي وبقوة
  • ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال العراقية لنحو 400 ألف برميل يومياً
  • الاقتصاد الدائري.. نموذج إنتاج واستهلاك مستدام يحمي الأرض
  • آبل تفتقر للشفافية فيما يتعلق ببيانات Apple Intelligence