سواليف:
2024-07-06@07:55:50 GMT

المجلس القضائي: تمديد فترة التقدم للمسابقة القضائية

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

المجلس القضائي: تمديد فترة التقدم للمسابقة القضائية

#سواليف

 أعلن رئيس المجلس القضائي رئيس محكمة التمييز محمد الغزو تمديد فترة استقبال الطلبات للمسابقة القضائية للعام 2023.

ووفق إعلان صادر عن المجلس، فإن استقبال الطلبات سيدأ إلكترونيا فقط واعتبارا من يوم الاثنين الموافق 21 آب 2023 ولغاية يوم السبت الموافق 2 أيلول المقبل.

علما بأنه سيتم عقد الامتحان التحريري لمن تنطبق عليهم الشروط وفق تعليمات المسابقة القضائية لعام 2022 المنشورة على الموقع الإلكتروني للمجلس القضائي.

مقالات ذات صلة توضيح حول برامج المعونة المالية الطارئة 2023/08/21

ويشترط في مقدم الطلب، أن يكون أردني الجنسية، ولم يتجاوز عمره 45 عاما بتاريخ الإعلان الأول 1/8/2023 وتتوافر فيه الشروط الصحية.

كما يشترط أن يكون متمتعا بالأهلية المدنية وغير محكوم بأي جناية، وغير محكوم من محكمة أو مجلس تأديبي لأمر مخل بالشرف ولو رد اعتباره أو شمله عفو، وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة والسلوك.

كما يشترط في مقدم الطلب أن يكون حاصلا على الشهادة الجامعية الأولى في الحقوق من إحدى كليات الحقوق في الجامعات الأردنية، أو على شهادة معادلة لها في الحقوق يقبلها المجلس، وأن يكون قد عمل محاميا أستاذ مزاولا لمدة لا تقل عن 15 سنة بتاريخ الإعلان الأول.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

249 حالة وفاة بسجون المغرب سنة 2023

سجل المجلس الوطني لحقوق الإنسان أن حالات الوفاة التي سجلت بمختلف المؤسسات السجنية سنة 2023 بلغت حوالي 249 حالة، من ضمنها 185 حالة في المستشفى، و33 حالة في الطريق إليه، و31 حالة في المؤسسات السجنية.

وأشار المجلس، في تقريره السنوي عن حالة حقوق الإنسان لسنة 2023، إلى أنه ولجانه الجهوية رصد 38 حالة أجرى حولها تحريات، فتبين له أن “من بينها 33 حالة وفاة طبيعية راجعة بشكل رئيسي إلى مضاعفات صحية أو أمراض مزمنة، وخمس حالات انتحار”، لافتا الانتباه إلى أن أعلى نسبة في الوفيات التي رصدها وقعت بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إذ وصلت إلى 19 حالة وفاة وقعت جلها بالمستشفيات.

ودعا المجلس في تقريره، المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إلى مواصلة برنامج تعزيز قدرات موظفي المؤسسات السجنية من أجل التعرف على الحالات المحتمل إقدامها على الانتحار، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل معها.

مقالات مشابهة

  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • مسؤولة: استثمار خبرات المملكة في فترة رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • كيفية التسجيل في معاش تكافل وكرامة 2024
  • 249 حالة وفاة بسجون المغرب سنة 2023
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس
  • تطورات جديدة وغير مسبوقة وقد يكون نهاية لإعلان الحرب في اليمن.. وتقدم في مشاورات مسقط واتفاق على مبادلة محمد قحطان بـ50 أسيراً حوثياً
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • البابا تواضروس يجتمع بالمجلس الإكليريكي الفرعي للإسكندرية