صدى البلد:
2024-10-03@14:43:32 GMT

ننشر بنود ضوابط موسم العمرة 1445 هـ .. مستند

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

اعتمد، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم، ضوابط موسم العمرة لموسم 1445 هجرية، عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها.

وحصل صدى البلد على نسخة من ضوابط موسم العمرة 1445، التي تضمنت عدة بنود مهمة للشركات السياحية المنفذة للعمرة و الإجراءات التنظيمية .

ونصت ضوابط موسم العمرة 1445 عبر قواعدها العامة على السماح للشركات السياحية بتوثيق عقود وكالة عمرة عام 1445 هـ، وفقا للمواعيد المحددة من قبل السلطات السعودية في هذا الشأن ، شريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بالشركة لدى أيا من الإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة أو تم مجازتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة هذا العام .

ضوابط موسم العمرة 


وتضمنت ضوابط موسم العمرة التزام شركات السياحة بمدة صلاحية تأشيرة السفر المقررة لأداء مناسك العمرة لهذا العام وفقا للتعليمات الصادرة عن السلطات السعودية في هذا الشأن ، والالتزام بأن تكون مدة برنامج رحلة العمرة المتفق عليه بينها وبين المعتمر هي ذات مدة الإقامة المسموح بها.

ونصت ضوابط موسم العمرة على ضرورة الالتزام بالقواعد و الضوابط المقررة من المملكة العربية السعودية بشأن سفر السيدات وغيرهم لأداء العمرة لهذا العام ، ويجب على الشركات السياحية مراعاة أن يكون جواز السفر صالح لمدة سنة أشهر على الأقل ، ويوجد به صفحتين خاليتين على الأقل.

ضوابط موسم العمرة 1445 هـ ضوابط موسم العمرة 1445 هـ ضوابط موسم العمرة 1445 هـ ضوابط موسم العمرة 1445 هـ ضوابط موسم العمرة 1445 هـ ضوابط موسم العمرة 1445 هـ

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العمرة ضوابط العمرة ضوابط العمرة المصرية مناسك العمرة

إقرأ أيضاً:

هل حان الوقت لتعديل اتفاقية التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة لضم “بنود الصحراء” ؟

زنقة 20 | الرباط

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء بواشنطن، مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن.

وخلال هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار المشاورات السياسية الدائمة بين البلدين، ذكر بوريطة أمام وسائل الإعلام أن البلدان يخلدان الذكرى الـ20 لحدثين بارزين في علاقاتهما، يتعلق الأمر باتفاقية التجارة الحرة، وهي الاتفاقية الوحيدة التي أبرمتها الولايات المتحدة مع دولة إفريقية، وبـ”مناورات الأسد الإفريقي”، الذي يعد أكبر تمرين عسكري أمريكي في القارة الإفريقية.

بوريطة كان قد صرح أمام البرلمانيين سنة 2017 أن اتفاقية التبادل الحر التي أبرمها المغرب مع الولايات المتحدة، لم تحقق الأهداف الأساسية التي أبرمت من أجلها، لسبب وحيد وهو أن المغرب لم يستطع جلب مستثمرين أمريكيين كثر.

محمد الشرقاوي أستاذ تسوية الصراعات الدولية بجامعة جورج ميسن، ربط بين ضرورة تعديل اتفاقية التبادل الحر بين البلدين و قضية الصحراء المغربية.

و قال الشرقاوي في منشور له على صفحته الفايسبوكية : ” يسأل أي مهتم بالعلاقات المغربية الأمريكية عن اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء، وأنها تعتزم تشييد قنصلية في الداخلة. وكما سألني أحد الأصدقاء قائلا: “أين اختفى اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء؟”. هو سؤال يحيل إلى استفهام أكبر عن مدى البرغماتية في العلاقات الثنائية ومدى وضوح الرؤية بين واشنطن والرباط خلال وبعد حقبة الرئيس ترمب”.

الشرقاوي اعتبر أن المغرب يجب أن يضغط من أجل إعادة هندسة اتفاقية التجارة الحرة لعام 2004 وضمّ بنود جديدة إليها قبل عرضها على مجلس الشيوخ للتصديق عليها، حتى تضمن الرباط “التحفيظ السياسي” لإعلان الرئيس السابق ترامب باعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء.

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال.. ننشر أسماء 16 مصاباً في حادث انقلاب سيارة بالمنيا
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • وزير السياحة يبحث تعزيز العلاقات مع السعودية
  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن
  • هل حان الوقت لتعديل اتفاقية التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة لضم “بنود الصحراء” ؟
  • الأعياد اليهودية.. محطة رئيسية لتكريس "الإحلال الديني" بالأقصى وتغيير هويته
  • القطريون ينفقون 7.2 مليار دولار على السياحة بالخارج في 6 أشهر
  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • البرامج والأسعار المعتمدة بـ موسم العمرة الجديد 2024
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار