أكدت وزارة الصحة استمراريتها في إجراء المسحات الميدانية العشوائية كونها واحدة من أهم الإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار الأمراض المعدية مثل الالتهاب السحائي والانفلونزا و(كوفيد-19) والالتهاب الرئوي.

وقالت الوزارة عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (X) -تويتر سابقا- اليوم الاثنين إن العمل بالمسحة العشوائية لم يتوقف منذ سنوات كونها تتيح إمكانية التعرف على ظهور أي عدوى في بدايتها قبل انتشارها وتفشيها.

وأضافت أن تلك المسحات تساعد في التقدير الدقيق لمكان ونوع انتشار العدوى في المجتمع واتخاذ الإجراء المناسب للتصدي لها مشيرة إلى أن اجراء المسحة العشوائية مطبق في معظم الأنظمة الصحية المتقدمة وهي اختيارية وليست إلزامية وبالإمكان رفض إجرائها.

المصدر كونا الوسومالمسحات العشوائية وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

“زايد للإسكان” ينظم “ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية”

 

نظمت وزارة الطاقة والبنية التحتية، ممثلة في برنامج الشيخ زايد للإسكان، “ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية” بحضور سعادة المهندس محمد المنصوري مدير البرنامج، وعدد من المدراء والموظفين وشركاء البرنامج من الجهات الحكومية والمحلية والقطاع الخاص، إضافة إلى المتعاملين، حيث جرى خلال الملتقى استعراض تجارب النجاح في تصفير البيروقراطية.
وتضمن الملتقى استعراض الإنجازات التي تحققت في مجال تصفير البيروقراطية بقطاع الإسكان، لا سيما ” باقة منزلي”، وتقليص الإجراءات للحصول على الموافقة السكنية كما جرى تكريم الشركاء والموظفين اللذين تركوا بصمة واضحة في جهود برنامج الشيخ زايد للإسكان، في “تصفير البيروقراطية الحكومية”.
بدوره تقدم سعادة المهندس محمد المنصوري مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، بالشكر لجميع من ساهم في نجاح مسيرة تصفير البيروقراطية الحكومية بخدمات الإسكان، والتي تهدف إلى التسهيل على المواطنين وتقديم حلول مبتكرة لتحديات قطاع الإسكان.
وأثنى سعادته، على المتعاملين والشركاء وفرق العمل على ما أظهروه من مسؤولية وكفاءة ومشاركتهم الفعّالة في رحلة تسريع دعم برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، ودعاهم لمواصلة العمل وبذل المزيد من الجهد لتحقيق المهمة الرئيسة التي وضعتها القيادة على عاتق الجميع والمتمثلة في تطوير الخدمات، وتبني نماذج عمل ذات كفاءة عالية محورها تصفير البيروقراطية في الإجراءات، وتقديم جيل مستقبلي من الخدمات المتكاملة الاستباقية، لتكون خدمات حكومة الإمارات الأفضل عالمياً.

وقال سعادة مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان في كلمته:” مع نجاحنا في تطوير خدماتنا وتسهيل الإجراءات وتبسيطها واختصار الوقت، نؤكد مرة أخرى التزامنا بأن نكون في طليعة الجهات التي تحرص على تقديم أحدث التقنيات وأرقى الخدمات التي تتوافق مع التوجهات الحكومية المستقبلية، وهذا لم يكن ليتحقق لولا جهود فريقنا المتميز وشركائنا الاستراتيجيين”.


مقالات مشابهة

  • “وزارة الخارجية الأمريكية” تعلن عن رابط تقديم اللوتري الامريكي 2024 للهجرة العشوائية
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة
  • “زايد للإسكان” ينظم “ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية”
  • شركات محلية خلال “ويتيكس”: ريادة الإمارات بقطاع الطاقة تسهم في انتشار المشاريع المحلية حول العالم
  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • “الصحة العالمية” تطلق خطة إستراتيجية عالمية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • إليك أبرز الإجراءات الوقائية الإيرانية لسد الثغرات الأمنية