صراحة نيوز- قفزت أسعار الغاز في الأسواق الأوروبية، اليوم الاثنين، بعد تقارير لوسائل الإعلام تحدثت عن اضطرابات محتملة في أستراليا، ما قد يؤثر على إمدادات الغاز المسال إلى أوروبا.
وبحلول الساعة 09:05 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للوقود الأزرق على مؤشر TTF (أكبر مركز في أوروبا) بنسبة 11.8% إلى 458.

8 دولار لكل ألف متر مكعب. وقبل ذلك استهلت عقود الغاز تعاملات اليوم الاثنين على زيادة بنسبة 16.5%. وتترقب الأسواق الوضع في أستراليا، حيث من المحتمل حدوث إضرابات عمالية الأسبوع الجاري قد تعطل حوالي 10% من الصادرات العالمية للغاز الطبيعي المسال.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

أرامكو: نريد أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز المسال

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال المسؤول عن أعمال الغاز الطبيعي في أرامكو السعودية، إن أكبر شركة منتجة للنفط في العالم ترغب في أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز الطبيعي المسال.

وقال عبد الكريم الغامدي النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للغاز بأرامكو في مؤتمر غازتك للطاقة في هيوستن إن الشركة اتخذت الخطوات الأولى لتحقيق هدف يتمثل في أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز الطبيعي المسال.

واستحوذت الشركة العملاقة العام الماضي من إي.آي.جي جلوبال إنرجي على حصة أقلية في ميد أوشن إنرجي مقابل 500 مليون دولار، في أول صفقة لها في مجال الغاز الطبيعي المسال في الخارج. وفي هذا الشهر، رفعت حصتها إلى 49 بالمئة.

وفي يونيو، أبرمت أرامكو وشركة نيكست ديكيد اتفاقية غير ملزمة مدتها 20 عاما لبيع وشراء الغاز الطبيعي المسال من مشروع ريو جراندي للغاز الطبيعي المسال التابع لنيكست ديكيد في ميناء براونزفيل بولاية تكساس.

مقالات مشابهة

  • زيادة 50 بالمئة.. ارتفاع أسعار أسطوانات الغاز في مصر
  • أرامكو: نريد أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز المسال
  • تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة
  • ارتفاع حصة أرامكو في ميد أوشن للطاقة إلى 49%
  • أسعار اللحوم الجملي والضاني اليوم الاثنين 16-9-2024   في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم الاثنين 16-9-2024   في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم الجملي والضاني اليوم الاثنين 16-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم اليوم الاثنين 16-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار الدواجن البيضاء اليوم الاثنين 16-9-2024 في الأسواق.. آخر تحديث
  • سعر كيلو اللحمة اليوم الاثنين في الأسواق