RT Arabic:
2024-10-03@13:08:57 GMT

وفاة فنان كويتي شهير بعد صراع مع المرض

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

وفاة فنان كويتي شهير بعد صراع مع المرض

رحل عن عالمنا اليوم الاثنين، الفنان الكويتي القدير بدر الطيار بعد صراع مع المرض، عقب تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة.

تاركا بصمته في عالم الفن والكوميديا.. رحيل مفاجئ للفنان الجزائري وحيد بوزيدي في المغرب (فيديو)

وكان  الفنان بدر الطيار قد أدخل العناية المركزة في مستشفى الفروانية أخيرا، بعد تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة، بعد أن قل معدل الأوكسجين والسكر والضغط لديه، ما استوجب قيام الأطباء بعمل التحاليل اللازمة له.

هذا وعم الحزن على الوسط الفني إثر هذا النبأ، حيث نعى مجلس إدارة وأعضاء فرقة المسرح العربي الفنان القدير بدر الطيار، متقدمين بخالص العزاء والمواساة لأسرته الكريمة وللأسرة الفنية كافة، سائلين الله أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأعرب عدد كبير من الفنانين وأصدقاء الطيار عن حزنهم لوفاته، حيث نشر الفنان داود حسين عبر حسابه في "إنستغرام" صورة للفنان الراحل معلقا عليها بالقول: "إنا لله وانا اليه راجعون … البقاء لله .. الله يتغمد روحك الجنه يا بو قلب ذهب .. من أنظف وأطيب وأوفى وأصدق من عرفته في حياتي .. صديق بمنزلة الأخ .. إلى جنات النعيم يا بو يوسف .. الفاتحة على روح الفقيد الغالي بدر الطيار".

View this post on Instagram

A post shared by داود حسين (@dawoodhussain22)

حياته الفنية:

 استهل رحلته في عالم الفن عام 1978 عبر مسرحية "نورة" مع المخرج الراحل فؤاد الشطي، ليقدم بعد ذلك العشرات من الأعمال الدرامية والمسرحية مع كبار نجوم الساحة الخليجية والعربية أمثال عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج وسعاد عبد الله وحياة الفهد وغيرهم من النجوم الكبار.

تسلم مناصب إدارية وفنية في فرقة المسرح العربي، إلا أنه وفي السنوات الأخيرة ابتعد عن الساحة الفنية تماما، بعد أن عانى من مشاكل صحية، كضعف الرؤية والسمع، والفشل الكلوي، ما أثر على أدائه التمثيلي وحينها فضل الابتعاد.

جدير بالذكر أنه رغم ابتعاد الفنان بدر الطيار عن الساحة الفنية، إلا أنه تم تكريمه في مهرجان الكويت المسرحي عن مجمل أدواره الكوميدية التي أداها طوال مشواره.

المصدر: "الراي" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا تويتر غوغل Google فنانون فيسبوك facebook مشاهير وفيات بدر الطیار

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية

قام الدكتور الفنان أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بجولة تفقدية لمعرض "حكاية النور"، المعرض الفني الثامن عشر للفنان المتميز دكتور أحمد فريد والذي يقام حاليًا بجاليري بيكاسو الزمالك.

 

وأبدى الوزير إعجابه الكبير بالأعمال الفنية المعروضة، والتي بلغ عددها 40 عملا فنيا، مشيدا برؤية الفنان الفريدة في تناول موضوع النور وتوظيفه في لوحاته بأسلوب يجمع بين الأصالة والمعاصرة، كما أشاد الوزير بالابتكار في استخدام الألوان وتنوع الأشكال الفنية التي تنبض بالحياة وتعبر عن طاقة النور وجمالياته.

 

وخلال جولته، استمع الوزير إلى شرح مفصل من الفنان أحمد فريد حول الأفكار والمفاهيم التي ألهمته لخلق هذه الأعمال، وكيف استطاع أن يعبر عن رحلته الخاصة مع النور من خلال تجريد ألوانه وتوظيفه للعناصر البصرية في لوحاته.

وأكد الدكتور أحمد فؤاد هنو، على أهمية دعم المبدعين المصريين وتوفير المناخ المناسب لهم لإطلاق العنان لإبداعاتهم، مشيرًا إلى أن الفن التشكيلي يعد أحد أهم روافد الحركة الثقافية في مصر، ويمثل نافذة تعكس القيم الجمالية والهوية الحضارية للمجتمع المصري.

من جانبه، أعرب الفنان أحمد فريد عن سعادته البالغة بزيارة وزير الثقافة لمعرضه، مؤكدا أن هذه الزيارة تقدير كبير لمجهوداته وتشجيع لتقديم المزيد من الأعمال التي تعكس جماليات الفن المصري وتراثه العريق، مضيفا أن اهتمام الوزارة بالأنشطة الفنية يدعم مسيرة الفن التشكيلي ويمنح الفنانين حافزا أكبر للاستمرار في العطاء.

 

تفاصيل المعرض 

يشار إلى أن هذا المعرض هو الثامن عشر في مسيرة الفنان أحمد فريد، بعد سلسلة من المعارض الفردية التي أقامها في الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا، ودول الخليج، بجانب معارضه التي أقامها في مصر.

مقالات مشابهة

  • تتويجا لرحلته الفنية.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بتاريخ الفنان لطفي لبيب
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان خالد محروس عن رحلة كفاحه الفنية
  • هاني رمزي: سعيد بعودة أحمد عزمي للأعمال الفنية
  • نيللي تكشف سبب غيابها عن الساحة الفنية
  • على خطى الفخراني وأبو عوف.. كيف تحول أحمد عبد الله من طبيب إلى فنان؟
  • وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • فنان مصري يستحضر السحر القديم للسينما العربية عبر هذه الملصقات
  • الأمم المتحدة: تسجيل 680 حالة وفاة بالكوليرا وأكثر من 186 ألف إصابة في اليمن  
  • دولة إفريقية تعلن وفاة 8 أشخاص بفيروس خطير