التقى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم، بالدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين بمقر الجهاز، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية والمستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني للمحافظة، حيث تطرق اللقاء لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين المحافظة والجهاز لتطوير منظومة الأسواق بالمحافظة.

وخلال اللقاء تمت مناقشة إمكانية إنشاء أسواق جمله حضارية داخل محافظة الغربية تشمل وحدات لاستقبال الفاكهة والخضروات واللحوم والدواجن والأسماك واستخدام آليات متطورة للتعبئة والتغليف والعرض والتوزيع لتجار التجزئة وكذا للمواطنين إلى جانب وحدات لحفظ الفواكه والخضر ووحدات لأعاده تدوير المنتجات الزراعية التالفة واستخدامها لإنتاج الطاقة. والجدير بالذكر أن تلك الأسواق سوف تساهم في تحسين الرؤية البصرية والحد من وجود الباعة الجائلين بالطرق العامة وتوفير مواقع حضارية للتسوق وبيع المنتجات الزراعية بما يحقق سبل الراحة للبائعين والمواطنين يتناسب مع أعمال التنمية التي تشهدها كافة المجالات بمحافظة الغربية.

وأشار محافظ الغربية أن المحافظة تتبنى خطة طموحة ومتكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بصفة مباشرة لتحقيق تنمية في مختلف القطاعات على أرض المحافظة، وذلك في إطار خطة الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لتحقيق وتوفير التوزيع مواطنين وات حضاري الطرق العامة والمواطنين تجارة الداخلية خدمات المقدمة

إقرأ أيضاً:

تركيب مطبات صوتية بطرق محافظة الشرقية للحد من الحوادث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء بهدف الوصول إلى بنية تحتية سليمة بقطاع والطرق والكباري بما ينعكس على تنشيط حركة التجارة الداخلية وتحسين مستوى الإقتصاد وزيادة الدخل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 أوضح محافظ الشرقية إستمرار التعاون والتنسيق مع وزارة النقل لتطوير ورفع كفاءة الطرق الرابطة بين المراكز والمدن وتنفيذها طبقاً للمواصفات القياسية لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة والحد من الحوادث المرورية وتوفير الراحة والأمان لمستخدمي الطرق مع تحديد الأماكن اللازمة لوضع المطبات الهوائية أو الصوتية عليها حفاظاً على أرواح المواطنين.

 وأوضحت المهندسة سلوى سامي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري أنه تنفيذاً لتوجيهات الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل وتعليمات المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بعمل شرائح صوتية على بعض النقاط السوداء داخل محافظة الشرقية للتقليل من الحوادث المرورية قامت الهيئة بالتنسيق مع المحافظة بإنشاء مطبات صوتية على طرق (  بنها / الزقازيق - أبوحماد / الزقازيق - ميت غمر / الزقازيق – بلبيس / الزقازيق وكذلك أمام كوبرى شرويده بمدينة الزقازيق ) وجاري إستكمال باقي طرق المحافظة طبقاً للخطة الموضوعة .

 وأضافت رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري أن المطبات الصوتية عبارة عن 5 مجموعات تتكون كل مجموعة من 5 أشرطة، مكونة من مواد بلاستيكية ومطاطية، بإرتفاع 1 سم وبعرض 10 سم يتم تنفيذها قبل المنطقة المراد حمايتها بمسافة 120 متراً وذلك لتنبيه السائقين بضرورة تقليل سرعتهم.

مقالات مشابهة

  • محافظة القليوبية يناقش إنشاء مصانع متخصصة في تحويل القمامة إلى طاقة كهربائية
  • تركيب مطبات صوتية بطرق محافظة الشرقية للحد من الحوادث
  • وزير الرياضة يصل محافظة الغربية لافتتاح عدد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة في مستهل زيارته للمحافظة
  • وصول وزير الرياضة محافظة الغربية لافتتاحً العديد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • محافظ الغربية يسلم 80 جهاز لـ20 فتاة من المقبلات على الزواج
  • محافظ الغربية: رفع حالة الطواريء استعداداً للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح
  • محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة