أعلنت الرياض اليوم الاثنين عن رئيس وفد قادة أعمال السعودية في مجموعة العشرين المزمع انطلاقها في شهر أغسطس الجاري وتستضيفها الهند.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن المهندس عبد الرحمن بن صالح الفقيه الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" سيقود وفد قادة أعمال السعودية أثناء القمة القادمة مجموعة دول العشرين، التي ستعقد في العاصمة الهندية نيودلهي في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس 2023.

ومن المنتظر أن يجري وفد المملكة لقاءات مع نظرائهم من قطاع الأعمال في مجموعة العشرين من الاقتصادات الرائدة في العالم، وستعمل المجموعة معا على مواءمة متطلبات قطاع الأعمال الخاص في السعودية، وإبراز أولويات الأعمال من خلال مجموعة المشاركة المنبثقة عن مجموعة الأعمال لدول العشرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية مجموعة العشرين العشرين

إقرأ أيضاً:

تضم 10 شركات متخصصة.. «تصديري الصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية لـ غانا

تصديري الصناعات الهندسية.. تتوجه 10 شركات متخصصة في قطاع الصناعات الهندسية ضمن الشركات التي تعمل تتستهدف تصدير منتجاتها الصناعية تحت مظلة المجلس التصديري لـ الصناعات الهندسية، إلى دولة غانا لعقد لقاءات ثنائية مع ممثلي الشركات التجارية المستوردة في كوت ديفوار، وجاء ذلك ضمن بعثة تجارية نظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية تستهدف جذب أسواق جديدة في أفريقيا.

وتضمنت البعثة التجارية إلى دولة غانا عرض تصديري من جانب الشركات المصرية في البعثة لـ سوق غانا الصناعي في قطاعات صناعية منها «الأجهزة المنزلية، والكهربائية، وقطاع أدوات المائدة والمطبخ، والصناعات الإلكترونية والكهربائية، والطلمبات، والمراجل، والمحركات، وقطاع وسائل النقل، وتشغيل وتشكيل المعادن ومكونات السيارات، والآلات والمعدات الزراعية»

وكان قد صرح شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري لـ الصناعات الهندسية عن وصول صادرات القطاع لـ أول مرة لـ 3.494 مليار دولار حجم الصادرات خلال الفترة من شهر يناير وحتى شهر أغسطس 2024، بـ نسبة تصل لـ 27.3%، وتعتبر تلك القفزة هي الأولى من نوعها في تاريخ المجلس ليسجل حجم صادرات يمثل تلك النسبة.

يذكر أن صادرات شركات قطاع الصناعات الهندسية في مصر سجلت 2.746مليار دولار خلال العام المنصرم من الفترة من يناير وحتى شهر أغسطس 2023.

وجاء قطاع الكابلات، إحدى قطاعات الصناعات الهندسية ضمن أكبر القطاعات التي حققت نسبة صادرات كبيرة في شهر أغسطس الماضي بـ حسب آخر الإحصائيات الصادرة من المجلس التصديري لـ الصناعات الهندسية بـ نسبة وصلت لـ 33.1%.

اقرأ أيضاًشريف الصياد لـ «الأسبوع»: مبادرات من «المركزي» بعد قرار رفع الفائدة

لأول مرة.. التصديري لـ الصناعات الهندسية يستقطب أسواقا جديدة في قطاع صناعة مكونات السيارات

التصديري للصناعات الهندسية: 40 مشتريا دوليا يشارك بالنسخة الثانية من معرض الصناعات الكهربائية «EPS»

مقالات مشابهة

  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • بايدن يبحث مع "قادة السبع" تنسيق رد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • بايدن "يعارض" الهجوم على المواقع النووية الإيرانية
  • تضم 10 شركات متخصصة.. «تصديري الصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية لـ غانا
  • نائب رئيس الوزراء: قطاع الصحة مجال واعد للاستثمار بين مصر وفرنسا
  • غدًا .. انطلاق معرض إنترسك السعودية في الرياض
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • لارتباطهم بـ"المافيا".. القبض على قادة "ألتراس" ميلان وإنتر