شفق نيوز/ قدم رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، اعتذارا سريعا لتقبيله لاعبة الوسط جيني هيرموسو على شفتيها، خلال تتويج منتخب بلادها بلقب كأس العالم للسيدات، الأحد، في سيدني.

وأثار تقبيل روبياليس، 45 عاماً، لاعبة الوسط على شفتيها ردود فعل عالمية، بيد أنه قال الاثنين في مقطع فيديو نشره التلفزيون الإسباني "بالتأكيد ارتكبت خطأ وعليَّ الإقرار بذلك.

حصل ذلك دون أي نية سيئة، في لحظة فرح كبيرة. هنا نراها (القبلة) طبيعية، لكن في الخارج أحدثت فوضى".

وتابع روبياليس: "لا خيار لدي سوى الاعتذار والتعلّم من ذلك.. وعند تمثيل الاتحاد أن أكون أكثر انتباهاً"، منتقداً الضجة التي أحدثها هذا الأمر.

وكان وزير الرياضة الإسباني طالب في وقت سابق، الاثنين، روبياليس بالاعتذار.

وقال ميكيل إيسيتا للإذاعة الإسبانية الوطنية "أعتقد أنه من غير المقبول تقبيل لاعبة على شفتيها لتهنئتها.. عليه تقديم تفسيرات والاعتذار، هذا هو الأمر المنطقي".

وفيما اعتبر الوزير أن الفوز على إنكلترا في النهائي 1-0 والتتويج للمرة الأولى في تاريخ البلاد، كان "لحظة من المشاعر الجياشة"، أضاف ان المسؤولين "عليهم توخي الحذر الشديد، لأننا نوجّه رسالة للمجتمع والرسالة هي حقوق متساوية، والاحترام".

ولم تكن تلك الواقعة الوحيدة المثيرة للجدل فيما يتعلق بالمنتخب الإسباني المتوج باللقب، إذ كان قد افتقد جهود أبرز لاعباته بسبب تمرد وقع على المدرب خورخي بيلدا قبل أشهر بدعوى أساليبه الصارمة في التعامل.

وشدّد روبياليس، الاثنين، أنه يتمتع بـ"علاقة رائعة" مع هيرموسو، التي دافعت عن رئيس اتحادها رغم تقبيلها وقولها "لم يعجبني ذلك"، علما بأنها كانت تضحك وهي تتحدث.

واعتبرت اللاعبة، في وقت لاحق، أن هذه اللحظة نابعة من "تصرف عاطفي طبيعي".

وقالت في تصريحات نقلها الاتحاد الاسباني "كان تصرفًا عفويًا تمامًا متبادلاً بسبب الفرح الهائل الذي يجلبه الفوز بكأس العالم".

وأضافت: "الرئيس وأنا لدينا علاقة جيدة، وسلوكه معنا جميعًا كان رائعًا وكانت بادرة طبيعية من المودة والامتنان.. لقد فزنا بكأس العالم ولن نحيد عما هو مهم".

واهدرت هيرموسو ركلة جزاء في المباراة، لكن إسبانيا صمدت لتفوز بهدف أولغا كارمونا في الشوط الأول.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد الاتحاد الاسباني لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك ببطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب

يشارك المنتخب المصري للسامبو في بطولة العالم للسامبو الشاطئ التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة في الدار البيضاء بالمغرب خلال الفترة من 7 إلى 8 سبتمبر الجاري.

يخوض منافسات بطولة العالم للسامبو الشاطئ لاعبان وهما عبد الرحمن الدمراني وآلاء محمود حيث يخوضان المنافسات بداية من اليوم السبت.

يترأس بعثة المنتخب المصري محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، حيث تعد رياضة السامبو ضمن أحد لجان اتحاد الكيك بوكسينج حيث تترأس مريم يحيى رئاسة اللجنة العليا لرياضة السامبو.

وقال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسيج، إن مصر أصبحت من ضمن الدول ذات الشأن الكبير في رياضة السامبو والأمر الذي تأكد بالمشاركة في بطولة العالم المقامة حاليا في المغرب وغيرها من البطولات القارية في اللعبة، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يتلقه الاتحاد من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كانت البعثة المصرية للسامبو وصلت أمس الجمعة إلى المغرب استعدادا للمشاركة في البطولة التي تشهد منافسات غاية في القوة بين مختلف الدول العالم المشاركة في البطولة.

مقالات مشابهة

  • مترو دبي.. نافذة من المستقبل تطل بها دبي على العالم حداثة وتطوراً
  • احتجاجات حول العالم تطالب بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة بالهند
  • الاتحاد العام للمصريين في الإمارات يقدم مقترحات لوزير الخارجية والهجرة لحل أزمة الدولار والتحويلات بمصر
  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل
  • التسجيل في كأس الاتحاد للجودو يُغلق الاثنين
  • مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • مصر تشارك ببطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • «العربي للدراسات»: العالم الغربي يقدم دعما بلا حدود لإسرائيل لإبادة الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لأوكرانيا بـ 40 مليون يورو
  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة في الدوري الإسباني