أصيب عدد من الفلسطينيين، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية، وشرقي مدينة غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، إنه جرى نقل ثمان إصابات بالرصاص الحي، إحداها خطيرة في منطقة الرأس، خلال المواجهات المندلعة في بلدة بيتا، مضيفا أن طواقمه تعاملت مع عشرات حالات الاختناق.




#شاهد لحظة إصابة شاب برصاص الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس. pic.twitter.com/BZgTQ2Ri4K — Newpress | نيو برس (@NewpressPs) August 21, 2023
واعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا، عقب محاصرة أحد المنازل في بلدة بيتا الواقعة جنوب نابلس.
 
جانب من اقتحام جنود الاحتلال لأحد المنازل في بيتا جنوب نابلس. pic.twitter.com/76BfbbQVyC — وكالة الرأي (@alrayps) August 21, 2023
ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية في بيتا، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين في منطقة "الحارة التحتا" بالبلدة.
 
???? فيديو || تعزيزات عسكرية من جيش الاحتلال تصل لبلدة بيتا. pic.twitter.com/ACjsUP5Mx7 — إذاعة صوت القدس (@qudsradio) August 21, 2023
من جهة أخرى، أفاد مراسل "عربي21 بأن جماهير حاشدة شاركت في وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى في ذكرى إحراقه الـ43 شرق مدينة غزة، وسط مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأضاف أن قوات الاحتلال المتمركزة خلف السياج الأمني شرق غزة،  أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه المتظاهرين في مخيم "ملكة" شرق مدينة غزة.

وقالت وزارة الصحة بغزة، إنه وصل الى مجمع الشفاء الطبي ثمان  اصابات بجراح مختلفة من بينها صحفي، جراء المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال.

وأصيب المصور الصحفي، محمد قنديل، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط أطلقها عليه جنود الاحتلال.

إصابات بالرصاص الحي
صور قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار بشكل مكثف صوب الشبان شرقي مدينة غزة. pic.twitter.com/RQG814PB2u — حسن اصليح | Hassan (@hassaneslayeh) August 21, 2023 
وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت للمشاركة في الفعالية الجماهيرية على أرض ملكة شرق المدينة، نصرة للمسجد الأقصى.

وفي 21 آب/ أغسطس 1969، نشب حريق في المسجد الأقصى ضمن الجناح الشرقي للجامع القبْلي، أتى على كامل محتوياته، بما في ذلك منبره التاريخي المعروف بمنبر صلاح الدين، كما هدد الحريق قبة الجامع الأثرية المصنوعة من الفضة الخالصة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الفلسطينيين مواجهات بيتا غزة فلسطين غزة مواجهات بيتا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مع قوات الاحتلال فی بلدة بیتا جنوب نابلس مدینة غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

إصابة مطارد واعتقاله خلال اشتباك مع الاحتلال بنابلس

نابلس - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، مقاوما مطاردا بعد إصابته في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت مصادر طبية وعائلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المقاوم عبد الكريم شاهين بعد إصابته بجروح بالغة الخطورة داخل البلدة القديمة بنابلس.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس بعدد كبير من الآليات العسكرية ومن عدة محاور، وحاصرت البلدة القديمة وانتشرت في محيطها.

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في منطقة باب الساحة بالبلدة القديمة، وحولتها إلى نقاط للقناصة.

وأوضح أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الاحتلال والمقاومين داخل البلدة القديمة، تخللها تبادل كثيف لإطلاق النار والتفجيرات، وأسفرت عن إصابة شاهين بجروح.

واحتجزت قوات الاحتلال طاقم إسعاف الهلال الأحمر ومنعته من تقديم الإسعاف للمصاب شاهين، قبل أن تعتقله وتخلي سبيل طاقم الإسعاف.

من جانبه، أكد أحمد جبريل مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر أن إصابة شاهين خطيرة جدا.

مقالات مشابهة

  • إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)
  • إصابات في الأردن بشظايا صواريخ متجهة إلى إسرائيل بعد اعتراضها (شاهد)
  • شهيدان بينهما مطارد في نابلس وإصابات بصفوف جنود الاحتلال (شاهد)
  • شاهد.. إصابات بين إسرائيليين جراء سقوط صواريخ قرب تل أبيب
  • إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • إصابة مطارد واعتقاله خلال اشتباك مع الاحتلال بنابلس
  • الضفة تشتعل.. اشتباكات في طولكرم ونابلس وطوباس بين المقاومة وقوات الاحتلال (شاهد)
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل شابا