قال جميل عفيفي، الخبير السياسي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما في كل احتفال يشيد بالدور الذي قامت به رجال القوات المسلحة، وأن شهداء القوات المسلحة هم الأساس في التنمية الشاملة داخل الدولة المصرية، بسبب المعركة الشرسة ضد التنظيمات والجماعات الإرهابية التي تسللت داخل الدولة المصرية.

وأضاف عفيفي خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن ضحايا الإرهاب من رجال الشرطة والقوات المسلحة قدموا أرواحهم فداء الدولة المصرية، ولعملية التنمية الشاملة، مؤكدا أن ما تشهده مصر في الوقت الحالي من تنمية شاملة وحالة استقرار أمنية، كان بسبب تضحيات كبيرة قدمها رجال القوات المسلحة والشرطة.

وأوضح أنه يوجد اهتمام من الدولة المصرية أيضا تجاه أسر الشهداء من خلال نظم التعليم، بالإضافة للاهتمام بالمجالات الصحية، وكذلك في مجال الإسكان، وفي كل المجالات التي تعمل عليها الدولة، وأن أسر الشهداء حقهم كبير جدا، ويجب أن يتم إنصافهم.

وأشار إلى أن أبناء الشهداء وأهاليهم ضحوا بأعز ما يملكون في سبيل حماية الدولة المصرية، وفي سبيل التنمية، وبالتالي يجب أن يكون لهم اهتمام كبير من الدولة، وهو ما يحدث بالفعل في الوقت الحالي مع كل أهالي الشهداء من أباء وأمهات وأبناء وزوجات وخلافه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي أبناء الشهداء الدولة المصرية يوم الشهيد الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة وحكومة جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ليست مبادرة رئاسية فحسب، ولا أحد أهم الممارسات المجتمعية  التي قامت بها الدولة المصرية منذ خمس سنوات، ولكنها استراتيجية وطن وأمة ابتغت  البقاء وأكبر مشروع انساني علي الاطلاق ، تستثمر  الدولة المصرية في الإنسان المصري،  فهي أكبر مشروع  تنموي فى العالم.
نجحت وزارة التخطيط فى ادراجها ضمن منصة شراكات التنمية المستدامة  التابعة لمنظمة الأمم المتحدة والتى تُعرف باسم " الشراكات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويأتى ذلك فى اطار دور مصر الريادى فى توطين أهداف التنمية المستدامة فى التجمعات الريفية، وتُعتبر من أفضل الممارسات المجتمعية على المنصة.

وثّبت الدولة المصرية  خطوات كثيرة  على طريق التنمية ، فأقامت مدنا ذكية ومشاريع عملاقة مثل مشروع الضبعة النووية والمناطق الاقتصادية فى قناة السويس، وأصبحت دولة جاذبة للاستثمار، وقفزت مراحل كثيرة جدا  فى التحول الرقمي والميكنة فى كل قطاعات الدولة، لذا كان لا بد  من درء خطر الفجوة التنموية والقضاء على الفقر متعدد الأبعاد، فمن غير المعقول أن يكون  هناك مدينة ذكية بأكملها ومكان آخر فى الريف لا يصل له خدمة الانترنت أو الماء النظيف فتلك هي الفجوة التنموية التي لا تريدها الدولة المصرية، لذا كان لابد من تطوير الريف والمراكز والقرى والنجوع.

ولأن حياة كريمة تؤمن بعزة وكرامة المواطن المصرى حرصت على التنمية مع الابقاء على سمات المجتمع  المراد تطويره ؛ فعلى سبيل المثال المجتمع السيناوى وتطوير المجتمعات البدوية  مع الابقاء على التراث البدوى فيها، كما حرصت على دخول كل الخدمات التي يحظى بيها المواطن فى المدينة الى الريف وتحويل كل المدن الى مدن نموذجية  تليق بالمواطن المصري.
ومع تشكيل حكومة جديدة وحركة محافظين جدد، بدأت البشائر وبدأت "حياة كريمة " بأن تحظى باهتمام المحافظين الجدد والذين بدأوا جولات ميدانية للتواصل المباشر مع المواطنين وذلك استجابة لتوجيهات القيادة المصرية  بخلق حالة من التواصل الدائم بين الحكومة والشارع ولذلك مكتسبات عدة ؛ لا تقتصر فقط على جودة الخدمات المقدمة من قبل الحكومة أو المحافظة ولاحتى سرعة التعامل مع الشكاوى ولكن لمس البُعد الذي لا يظهر لصناع القرار على الورق ولا يظهر فى التحديات النظرية طبقا للدراسات والأبحاث، ولكن يلمسه المسئول بمجرد نزوله الى أرض الواقع  مما يكسب الدولة شفافية ويجعلها أكثر مهنية وواقعية ويثقل رؤيتها. 

ففي حياة كريمة تتشارك كل وزارات الحكومة الجديدة  سواء الصحة أو وزارة الاتصالات والتكنولوجيا، التعليم، التضامن الاجتماعي، وتدلي جميعها بدلوها، وتستكمل ما تم انجازه، بسياسات أكثر نضجًا وأكثر نجاحا 

لا يمكن أن تقتصر حياة كريمة على الدولة المصرية فحسب، بل أن تلك التجربة الناجحة لا بد أن تٌصدر الى كل البلدان النامية فى افريقيا وغيرها.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد: ترسيخ ثقافة التميز والريادة في مؤسسات القوات المسلحة
  • خبير دولي: ليبيا تمضي قدما نحو تعزيز العلاقات مع القارة السمراء
  • محافظ القاهرة: القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرًا بمنطقة شق الثعبان
  • حياة كريمة وحكومة جديدة
  • خبير يوضح أسباب تراجع معدل التضخم في مصر.. أبرزها ضبط الأسعار
  • القوات البحرية تستقبل رئيس أركان القوات البحرية الفرنسية بنطاق الأسطول الشمالى
  • الموسيقات العسكرية المصرية تشارك في مهرجان "ديبريسين" بالمجر
  • قفزة تصديرية| صادرات مصر تنتعش في 2024.. 16.5 مليار دولار قيمة الصادرات السلعية خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الحالي.. واقتصاديون: الدولة دعمت المنتجين للنهوض بالصادرات
  • برلماني: الحكومة تولي اهتماما غير مسبوقا بالصناعة والاستثمار
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة تولي اهتماما غير مسبوق بالصناعة والاستثمار