قال المحلل السياسي الدكتور توفيق حميد، إنه لا شك أن رون ديسانتيس مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية يستطيع التغلب على ميشيل أوباما إذا رشحت نفسها في الانتخابات.

 محلل سياسي: ميشيل أوباما ليس لديها الخبرات السياسية التي يتمتع بها باقي المرشحين

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من واشنطن، مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن ميشيل أوباما ليس لديها الخبرات السياسية التي يتمتع بها المرشحون الآخرون، واللاتينيون سيكونون مؤيدين لديسانتيس.

 

وأوضح أن ممارسات الحزب الديمقراطي خلال السنوات الأخيرة تواجه غضبة شعبية من الأمريكيين على مواقع التواصل، مثل محاولة فرض قضية المثلية الجنسية على الأطفال في المدارس.

 

وذكر أن هذه المشكلات التي تواجهها إدارة الديمقراطيين لأمريكا تدعم ديسانتس، وما سيدعمه أكثر وسيقلب الكفة في صالحه أمام الديمقراطيين، أن يقرر ترامب دعم ديسانتس ويدعو أنصاره لدعمه، في هذه اللحظة لن يتمكن أي منافس من التغلب على ديسانتس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوباما الانتخابات الرئاسية الأمريكية القاهرة الإخبارية الحزب الديمقراطي

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب

علق توفيق حميد، المحلل السياسي، على المناظرة الرئاسية الأمريكية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، موضحا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيواجه ضغطا كبيرا بعد مناظرته السابقة أمام دونالد ترامب.

 

وشدد "حميد"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، على أن بايدن سيواجه ضغوط للتنحي عن خوض الانتخابات الأمريكية لعدة أسباب، حيث ظهر بصورة منهارة كما يعرف الجميع، متابعا: "إذا قرر بايدن الخروج من السباق، فإن أموال تبرعات حملته لن تذهب بدون تفكير للطرف الآخر، لذا هناك صراعا ضخم للغاية، حيث أبرمت الشركات تعاقدات مع الرئيس بايدن لإدارة حملته، وقد يكون الطرف الجديد لا يقبلها".

 

وشدد على أن السيناريو الأقرب حدوثا، أنه سيتم اختيار شخصية مشهورة وجاهزة مثل ميشيل أوباما، فهي مشهورة بسبب زوجها الرئيس الأسبق باراك أوباما، والذي يتمتع بكاريزما قوية يمكن أن تساعدها، بجانب أنه مرتبط في ذهن العقلية الأمريكية في مرحلة ما قبل كورونا، وهي مرحلة أقل قسوة أو أكثر رحمة من وقت الجائحة وما بعدها.

 

مقالات مشابهة

  • سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب
  • صحفي أمريكي يقترح بديلين عن بايدن ونائبته للانتخابات الرئاسية
  • محلل سياسي: بايدن انهار في مناظرة ترامب.. وميشيل أوباما قد تكون البديل
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة.. وميشيل أوباما قد تكون البديل
  • بايدن يجتمع مع حكام الولايات الديمقراطيين غدا لمناقشة أدائه خلال المناظرة الرئاسية
  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية
  • تزايد الضغوط الإعلامية على بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة