عقد هيربرت منساه رئيس الإتحاد الأفريقي للرجبي اجتماعاً مع فلوريان جريل، الرئيس المنتخب حديثاً للاتحاد الفرنسي للرجبي في إطار دعم العلاقات بين الجهتين،وذلك بعد إنتخابهما مؤخراً.

 

 و رحب جريل بضيفه في مقر الاتحاد الفرنسي للرجبي ببرنارد لاباسي في ماركوسي، القريب من باريس.

 

وقال الثنائي إن هناك حاجة ملحة  لإقامة أسس جديدة للعلاقات بين المنظمتين المعنيتين وأعربا عن رغبتهما في شراكة أقوى ستعود بالنفع على الجهتين، ويعتقد هيربرت منساه، الرئيس المنتخب حديثًا لرجبي إفريقيا، أن رجبي إفريقيا والاتحاد الفرنسي للرجبي يمكنهما بناء نهج أقوى وموحد للرجبي.

 

وأضاف انه حتى عام 2023، كان هناك أكثر من 1200 لاعب من الجنسيات الأفريقية يلعبون الرجبي في فرنسا، وأوضح: "نظرنا في المُباحثات التي يمكننا من خلالها تغيير منصات المنافسة، و جذب الاهتمام نحو الرجبي".

 

وتابع: "يمكن للاتحاد الفرنسي للرجبي أن يلعب دوراً محورياً في تطوير الرجبي في إفريقيا، وقد يؤدي التعاون بين رجبي إفريقيا والاتحاد الفرنسي للرجبي إلى جهد جماعي لتحويل ليس فقط الرياضة نفسها، ولكن أيضاً المجتمعات التي تؤثر عليها والفرص التي تخلقها عبر القارة الأفريقية".

 

وشدد هيربرت منساه على الحاجة للتطوير الذي يمتد وراء مبادرات مثل تدريب المدربين، وخطط التغذية، وتطوير الحكام، وقال "جئنا لنرى إذا كان بإمكاننا تغيير ديناميكيات علاقتنا الخاصة. نظرنا في السٌبل التي يمكننا من خلالها جمع الأموال معاً، وتغيير منصات المنافسة نحو الرجبي".

 

فيما أكد رئيس الإتحاد الفرنسي للرجبي أنه في إطار التحضير لكأس العالم للرجبي 2023 القريب التي تستضيفه بلاده فأنني سعيد جداً بإستقبال رئيس الإتحاد الأفريقي للرجبي ونسعي لتطوير تلك اللعبة في القارة السمراء. 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم

 

من المرتقب أن يصل العاصمة الإدارية الجديدة للسودان وفدًا من مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد الأفريقي اليوم الحميس.

بـورتسودان ــ التغيير

وقال مسؤول بوزارة الخارجية السودانية، الأربعاء، إن زيارة الوفد تكتسب أهمية خاصة للتعريف بما يجري في السودان، باعتبار أن مجلس السلم والأمن أحد أهم أجهزة الاتحاد الأفريقي الذي لم تغيب البلاد عن أجندة اجتماعته.

وعقد مجلس السلم والأمن في 25 سبتمبر المنصرم، اجتماعًا على المستوى الوزاري بحث تطورات أوضاع السودان.

وكان قد أوضح مجلس السلم والأمن أن وفدًا تقوده مصر سيزور بورتسودان في أكتوبر الجاري، بغرض التواصل مع أصحاب المصلحة على الأرض واستكشاف السبل للوصول إلى حل مستدام للصراع في السودان.

وأفاد بأن اللجنة الرئاسية الخاصة بإنهاء النزاع في السودان والتي يقودها رئيس أوغندا يوري موسيفيني، ستعقد اجتماعا في أكتوبر الجاري، داعيًا دول الاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي لدعم جهود اللجنة.

الوسومالاتحاد الأفريقي السودان بورتسودان مجلس الأمن والسلم

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم
  • وزير النفط النيجري: الجزائر “فخر إفريقيا” وبوصلة لتطوير البنى التحتية الطاقوية بإفريقيا
  • غريزمان يطوي نهائيا صفحة المنتخب الفرنسي
  • الاتحاد الأوروبي يعاقب حكم لقاء الكويت والعربي بسبب تهديد بالقتل
  • رسالة من وزير الخارجية إلى الإتحاد الأوروبي.. هذا ما جاء فيها
  • الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!
  • الفرنسي غريزمان يعتزل دولياً
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي: تعزيز السلم والأمن في القارة
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024