يشتكون سكان شركة فريال من انتشار القمامة والقذرات داخل نفق المشاة بالزهراء التائه بين الأحياء شرق اسيوط وغرب اسيوط. كما يلاحظون انتشار الروائح الكريهة نتيجة لتبول بعض الأشخاص في النفق. بالإضافة إلى ذلك، يرون أن بعض الأجزاء من هذا النفق مظلمة، مما يعرض النساء والفتيات والأطفال للمضايقات، نظرًا لعدم وجود أمان في داخله.

في هذا السياق، يعبر سكان شركة فريال عن قلقهم من المشاكل المستمرة داخل نفق المشاة في الزهراء. وتزداد هذه المشاكل خطورة وتأثيرًا على حياتهم اليومية وسلامتهم.

تتراكم القمامة والقذارات في أنحاء النفق، مما يؤثر على المظهر الجمالي للمنطقة ويؤدي إلى انتشار الروائح الكريهة التي تسبب ازعاجًا لسكان المنطقة. ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل يُشير السكان إلى تبول بعض الأشخاص في النفق، ما يزيد من سوء الحالة الصحية والبيئية.

ومن المزعج أيضًا أن العديد من الأجزاء في داخل النفق مظلمة، مما يشكل خطرًا على سلامة وأمان الأفراد المارين خلال ساعات النهار والليل. يعبر السكان خاصة النساء والفتيات والأطفال، عن انزعاجهم وقلقهم من تعرضهم للتحرش والمضايقات نظرًا لعدم وجود إجراءات أمنية كافية في المكان.

يطالب سكان شركة فريال الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة لحل هذه المشاكل. ينبغي تحسين نظافة نفق المشاة بشكل عام، وتوفير صناديق قمامة ملائمة داخله، بالإضافة إلى زيادة الإضاءة في الأماكن المظلمة وتنصيب كاميرات مراقبة للحد من حالات التحرش والسرقة.

بالنظر إلى أهمية النفق كونه ممرا رئيسيا للمشاة في الزهراء، يجب أن تكون سلامة المواطنين أولوية قصوى. لذلك، يأمل سكان شركة فريال أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بسرعة من قبل السلطات المعنية لحل تلك المشكلة وتحسين ظروف النفق للجميع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد قرية بني عديات ويستمع إلى طلبات الأهالي

التقى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم، بديوان عام المحافظة، بعض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومجموعة من أهالي قرية بني عديات التابعة لمركز منفلوط، وذلك ضمن سلسلة لقاءات المحافظ المستمرة بأهالي قرى ومراكز المحافظة وضمن مبادرته لفتح قنوات التواصل الجماهيري مع المواطنين للاستماع إلى طلباتهم وشكواهم بحضور ممثلي الأجهزة التنفيذية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

استمع المحافظ إلى طلبات الأهالي المتعلقة بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والرصف ومنظومتي التقنين والتصالح وتحسين بعض الخدمات والمرافق بقرى المركز. كما استمع إلى بعض مقترحات النائب مصطفى كحيلي عضو مجلس الشيوخ والنائبة نجلاء العسيلي عضو مجلس النواب بخصوص تطوير بعض المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين بقرية بني عديات وقرى مركز منفلوط.

واستعرض محافظ أسيوط - خلال اللقاء - مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تم ويجري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة بمرحلتيها الأولى والثانية واستهداف عدد 149 قرية بعدد 7 مراكز على مستوى المحافظة والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين بتلك القرى على أن تشمل المبادرة جميع قرى ومراكز المحافظة بالمراحل التالية.

وأكد المحافظ على سرعة استكمال تشغيل مشروع الصرف الصحي المتكامل بقرى ومركز منفلوط بالتنسيق مع جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي. كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة منفلوط ومدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة بمناقشة طلبات المواطنين المتعلقة بملف التصالح والتقنين وتسريع الإجراءات والتسهيل على المواطنين الجادين وفقًا للقانون.

ووجه رسالة للأهالي بضرورة الحفاظ على الأرض الزراعية ومنع تبويرها أو التعدى عليها بالبناء بإعتبارها مصدر الأمن الغذائي. كما وجه رؤساء المراكز والأحياء بعقد لقاءات دورية مع المواطنين فضلًا عن لقاءاته المستمرة مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والمواطنين بديوان عام المحافظة لمناقشة شكواهم وطلباتهم.

وأعلن المحافظ عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والرد على استفساراتهم وشكواهم.

هذا وتأتي هذه الجهود في إطار حرص اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على التواصل المستمر مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع جهود الأحياء والمراكز والمدن في تطبيق خطة ترشيد الكهرباء
  • نيوزويك الأمريكية : مشروع النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قد يجهز قبل مونديال 2030
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال تركيب بلاط الانترلوك بشوارع حى غرب
  • الشاعرة والروائية بدرية البدرية: على الكاتب أن يتبرأ من أعماله حتى ينظر لها بعين النَّاقد
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض من اتحاد طلاب المدارس
  • فاطمة الزهراء المنصوري: عدد المستفيدين من دعم السكن بلغ أزيد من 15 ألفا
  • تويوتا تعلن عن استقبال أول سكان مدينتها الذكية
  • محافظ أسيوط يُوافق على تخصيص 2 فدان لإنشاء مجمع مدارس بمدينة القوصية
  • محافظ أسيوط يتفقد قرية بني عديات ويستمع إلى طلبات الأهالي
  • قبلان في نداء لبارولين: نريد رئيسا مسيحيا للمسلمين