مسقط- الرؤية

وصلت جميع المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد بجنوب أفريقيا 2023م، للمنافسة على كأس البطولة في نسختها الرابعة.

ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة إلى جانب منتخبات المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية واليمن وجمهورية جنوب أفريقيا وجمهورية مصر العربية والهند وباكستان والنرويج.

وقامت اللجنة البيطرية بفحص الخيول والتأكد من سلامتها تمهيدا لتجربتها من قبل المتسابقين المشاركين، وذلك قبل إجراء قرعة الخيول غدا الأربعاء، على أن تنطلق منافسات البطولة بعد غد الخميس ولمدة 3 أيام.

وتقام على هامش البطولة دورات تدريبية للحكام والمدربين والأطباء البياطرة بتنظيم من الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد.

وأوضح هيثم بن محمد جواد اللواتي الأمين العام للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، أن الاتحاد ينظم بالتزامن مع بطولة كأس العالم الرابعة لالتقاط الأوتاد 3 دورات تدريبية، الأولى للحكام والثانية للمدربين والثالثة للأطباء البياطرة، ويشارك في برنامجها أكثر من 30 مشاركا من مختلف دول العالم، ويحاضر فيها نخبة من المختصين من الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وهم براندن مايو ومنصور المحروقي ومفتاح الحراصي ورأفت عبدالرحمن بله.

وأضاف: "هذه الدورات التدريبية تعد من الدورات المخصصة للشارتين الفضية والذهبية للحكام والمدربين، وتأتي استكمالا لخطة الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد لتعزيز كوادره وتعريف الحكام والمدربين والبياطرة بآخر التعديلات الجديدة التي طرأت في قانون التقاط الأوتاد".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال

زنقة 20. مراسلة خاصة من طشقند

في لفتة تكريمية، اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الحكم المغربي خالد حنيش لقيادة مباراة افتتاح كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (الفوتسال) بين منتخب البلد المستضيف أوزبكستان ونظيره الهولندي. وتُقام البطولة في الفترة من 14 شتنبر إلى 6 أكتوبر، وتشهد هذه المباراة الافتتاحية مشاركة حكم مميز أسهم بشكل كبير في مجال التحكيم داخل القاعة.

ويبلغ خالد حنيش من العمر 44 عامًا، ويمثل تعيينه في هذه المباراة من قِبل “الفيفا” تكريمًا لمسيرته المميزة في التحكيم، إذ يُعد المونديال الحالي آخر محطة في مشواره، بعد مشاركته البارزة في قيادة مباريات في كأس العالم السابقة بكولومبيا وليتوانيا.

وقد أثبت حنيش خلال سنوات عمله كفاءة ومهارة عالية جعلت منه أحد أبرز الحكام في رياضة الفوتسال.

ويأتي هذا التعيين ليعكس الثقة الكبيرة التي تضعها “الفيفا” في الحكم المغربي، وكذلك ليُبرز المكانة المتقدمة التي وصل إليها التحكيم المغربي على الصعيد الدولي.

مقالات مشابهة

  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • منال عوض: تنفيذ 5 دورات تدريبية للعاملين في المحليات
  • وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لبطولة العالم للبادل بنادي نيو جيزة
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين