ساهمت درجات الحرارة المرتفعة، والطقس الجاف، في نشوب حرائق غابات شديدة بشكل غير عادي في أوروبا هذا الصيف، إذ أجبرت حرائق الغابات التي اندلعت في جزيرة تينيريفي الإسبانية عشرات الآلاف من الأشخاص على الفرار من منازلهم، مع اشتعال النيران في شمال الجزيرة التي باتت خارجة عن السيطرة.

حرائق غابات إسبانيا تجبر الآلاف على الفرار

وأجبرت حرائق غابات إسبانيا، في جزيرة تينيريفي الإسبانية، آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم، ويكافح رجال الإطفاء يوم الاثنين لتهدئة الحرائق التي بدأت منذ 6 أيام، حيث أضاءت النيران البرتقالية سماء البلاد على سفوح التلال فوق أضواء المناطق المأهولة، بينما تصاعد الدخان الأسود الكثيف في الهواء.

#Wildfires #Tenerife Canary Islands Spain, 20-21Aug

During the night, intense work was done in #Izana, to prevent damage to the infrastructure of the Teide Observatory where the #THEMIS Solar Telescope is located.#IFArafoCandelaria #IFTenerife #TeideObservatory #Spain https://t.co/0tV98JzZlZ

— RBClouston (@rbclouston) August 21, 2023 حرائق غابات إسبانيا

وصرحت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية، بأن موجة حر جديدة ستكتسح البر الرئيسي لإسبانيا يوم الإثنين، مما يزيد من مخاطر اندلاع حرائق الغابات هناك.

وقال الرئيس الإقليمي لجزر الكناري، فرناندو كلافيجو، اليوم الاثنين، إن الشرطة أكدت اندلاع حريق هائل في جزيرة تينيريفي السياحية الإسبانية عن عمد، مضيفا أن الشرطة فتحت ثلاثة خطوط للتحقيق لكنها لم تذكر ما إذا كانت هناك أي اعتقالات.

ودمرت حرائق الغابات، التي اندلعت ليلة الثلاثاء الماضي، نحو 12800 هكتار من الغابات داخل الحديقة الوطنية المحيطة ببركان تيد، وهي أعلى قمة في إسبانيا، وأعاقت الجهود المبذولة لإخمادها التضاريس الصعبة المكونة من الوديان والمنحدرات الشديدة، بالإضافة إلي الموجة الحارة الأخيرة التي تركت عظام غابات الصنوبر جافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرائق اسبانيا حرائق غابات اسبانيا الطقس اسبانيا اوروبا حرائق الغابات حرائق غابات

إقرأ أيضاً:

شركة النقل الإسبانية بالياريا تقوم بتوسيع خطوطها مع الجزائر

ستقوم شركة النقل الإسبانية بالياريا بتوسيع خطوطها مع الجزائر من خلال خطوط جديدة. سيتم فتحها تدريجياً في الأسابيع المقبلة مما سيسمح لها بتنويع كل من الموانئ الوطنية (الجزائر ووهران ومستغانم). والموانئ الإسبانية (بلنسية وبرشلونة).

وتجدر الإشارة إلى أن شركة بالياريا تعمل في الجزائر منذ عام 2016، وتقوم حاليا بإجراء رحلة أسبوعية بين مستغانم وبلنسية.

وابتداء من 18 أكتوبر، ستضيف شركة بالياريا رحلة أسبوعية ثانية إلى الجزائر. بين ميناء مدينة الجزائر وبلنسية والتي ستكمل خدمتها من مستغانم.

وفي وقت لاحق، في نهاية ديسمبر، ستنظم شركة النقل البحري ثلاث رحلات أسبوعية. حيث ستفتح خطًا بين وهران وميناء بلنسية.

وأخيرا، اعتبارا من 15 جانفي، ستفتح الشركة البحرية خدمة تربط الجزائر العاصمة وبرشلونة لأول مرة. بالإضافة إلى الحفاظ على خطين أسبوعيين مع بلنسية: واحد ثابتة من الجزائر العاصمة. وآخر من وهران أو مستغانم، واللذان سيتناوبان كل أسبوع.

وقال جورج باسول، المدير العام لشركة بالياريا: “من خلال هذه البرمجة الجديدة، سنعمل على تحسين الربط البحري بين الجزائر وإسبانيا، بخدمات تعتمد على الجودة والتميز وتقديم المزيد من خيارات السفر للتكيف مع احتياجات الزبائن”. وأكد باسول: “يسعدنا أن نعمل لأول مرة في ميناء عاصمة البلاد وربطه مع اثنين من أهم الموانئ في إسبانيا، مثل بلنسية وبرشلونة”.

تتوفر السفن المخصصة لهذه الخطوط على مقصورات ومقاعد بذراعين، بالإضافة إلى خدمات مثل المقهى والمتجر والمطعم. بالإضافة إلى ذلك، لدى بالياريا خدمات تتكيف مع احتياجات الركاب في هذه الخطوط: يتحدث طاقم السفينة باللغتين العربية والفرنسية، وتقدم المقاهي والمطاعم الطعام الحلال، كما توجد غرف مخصصة للصلاة أثناء الرحلة. ومن ناحية أخرى توفر الشركة خدمة هاتفية باللغة العربية للرد على الاستفسارات.

مقالات مشابهة

  • أسواق النفط "تحبس أنفاسها" انتظاراً لرد إسرائيلي على إيران
  • "بوليتيكو" يفضح رفض ترامب تقديم مساعدات حرائق الغابات في كاليفورنيا
  • لحظات تحبس الأنفاس.. اصطدام سفينتين في مضيق البوسفور التركي (شاهد)
  • صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره
  • مشاهد لاندلاع حرائق في شمال شرق طبريا المحتلة نتيجة سقوط صواريخ من لبنان
  • الاستبعاد يهدد الأندية الإسبانية من البطولات الأوروبية
  • إيلام الفيلية.. الحرائق وغياب الثقافة البيئية يهددان غابات عروس زاغروس
  • اليونان تكافح حريقاً ضخماً لليوم الرابع
  • «أمهات الأشجار».. دعوة للتأمل من إصدار «كلمات»
  • شركة النقل الإسبانية بالياريا تقوم بتوسيع خطوطها مع الجزائر