المنامة- العُمانية

يحل نادي النهضة اليوم ضيفًا على نادي الخالدية البحريني في ملحق الدور التمهيدي الفاصل المؤهل لدور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي 2023/2024، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت سلطنة عُمان على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

ويسعى النهضة حامل لقب دوري عمانتل للتأهل لدور المجموعات والأدوار المتقدمة وتحقيق مشاركة إيجابية في البطولة، وكان آخر ظهور للفريق في مرحلة المجموعات في عام 2015، فيما كان أبرز إنجاز للفريق التأهل للمربع الذهبي من البطولة في نسخة عام 2008.

وأمس، واصل النهضة استعداداته للقاء المرتقب، حيث أجرى الفريق تدريباته على أرضية الملعب الفرعي لاستاد البحرين الوطني، والتي اشتملت على الإحماء واللياقة البدنية والتدريبات الفنية والتكتيكية.

وفي المباراة الثانية من ملحق غرب آسيا، يواجه فريق شباب الخليل الفلسطيني فريق الاتحاد الأهلي السوري على أرض محايدة للفوز ببطاقة التأهل الثانية إلى مرحلة المجموعات.

يشار إلى أنَّ قرعة دور المجموعات ستجرى الخميس المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وهي أول نسخة تقام بنظام من الخريف إلى الربيع، بمشاركة 36 ناديًا من مناطق الاتحاد الآسيوي الخمس عبر 9 مجموعات، ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة بين سبتمبر 2023 ومايو 2024.

وكان نادي السيب العُماني بطل النسخة الأخيرة من كأس الاتحاد الآسيوي 2022/2023 بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي كوالالمبور سيتي الماليزي 0/3 في أول لقب للأندية العُمانية في تاريخ البطولة.

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الآسيوي يختار شهاب الدين الريامي لعضوية لجنة المدربين

عمان: اختار الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة الدكتور شهاب الدين بن أحمد الريامي لعضوية لجنة المدربين بالاتحاد، ويأتي هذا الاختيار نابعا من ثقة الاتحاد الآسيوي للعبة، وشغل الريامي منصب سكرتير لجنة المدربين في الفترة الأولى ٢٠٠٨-٢٠١٢ وبعد ذلك اختير للفترة الثانية كعضو للجنة المدربين ٢٠١٦-٢٠٢٠ ثم للفترة الثالثة ٢٠٢١-٢٠٢٤.

وساهم الريامي كمحاضر دولي معتمد للتدريب من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، في تطوير المدربين وإقامة العديد من الدورات التدريبية الفنية التي فاقت أكثر من ٦٦ برنامجا على مستوى العالم، إضافة إلى عضوية في اللجان الفنية للبطولات الآسيوية لأكثر من ١٢ بطولة خلال وجوده بالاتحاد الآسيوي للكرة، ويعد من محاضري النخبة في القارة الآسيوية وضمن خبراء البرنامج الأوروبي الآسيوي الذي أُسِّس مؤخرا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والآسيوي للعبة، وساهم كذلك في التدريس في هذا البرنامج آخرها في بانكوك بتايلاند ٢٠٢٢، ويعد شهاب الدين الريامي العماني الوحيد الذي يوجد في لجان الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة.

مقالات مشابهة

  • تصنيف أندية دوري أبطال إفريقيا قبل قرعة دور المجموعات.. موقف الأهلي وبيراميدز
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • الآسيوي يدرس نقل مباريات الأندية الإيرانية
  • اتهام مالك نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي بسوء السلوك
  • الآسيوي يختار شهاب الدين الريامي لعضوية لجنة المدربين
  • مُلّاك الهجن السعوديون يواصلون التألق في كأس الاتحاد السعودي للهجن
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • إعلان الفائزين 29 أكتوبر بحفله السنوي.. “الآسيوي” يكشف عن المرشحين لجوائز 2023 في كرة القدم
  • الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة يختار 3 كوادر إماراتية لعضوية لجانه
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا