موقع 24:
2024-10-01@00:51:37 GMT

مقتل 8 من "تحرير الشام" في غارات روسية على إدلب

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

مقتل 8 من 'تحرير الشام' في غارات روسية على إدلب

قُتل 8 عناصر من هيئة "تحرير الشام" على الأقلّ، في ضربات جوية روسية استهدفت، اليوم الإثنين، مقراً عسكرياً تابعاً للهيئة في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد، "استهدفت طائرات حربية روسية مقراً عسكريا تابعاً لهيئة تحرير الشام، على أطراف مدينة إدلب الغربية.

. وقتلت 8 عناصر منهم".
وتسيطر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، التي كانت مرتبطة بتنظيم القاعدة، الإرهابي، على مناطق شاسعة في محافظة إدلب، ومناطق متاخمة في محافظات اللاذقية وحماة وحلب.
وقال مصدر من المنطقة، إنّ القصف استهدف منطقة على أطراف مدينة إدلب فيها مسابح ومنتزه صيفي، مشيراً إلى أن الهيئة "طوّقت المنطقة بعد الغارات". 

قتل ثمانية عناصر من هيئة تحرير الشام على الأقل في ضربات جوية روسية فجر الاثنين استهدفت مقراً عسكرياً تابعاً للهيئة في محافظة #إدلب في شمال غرب #سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.https://t.co/Ll12jtTG7G #فرانس_برس

???? @omar_hajkadour pic.twitter.com/CSb09TTz3n

— فرانس برس بالعربية (@AFPar) August 21, 2023

ومنذ 2015، تقدّم روسيا دعماً عسكرياً مباشراً لقوات الجيش السوري أتاح لها، استعادة السيطرة على مناطق واسعة من البلاد.
وبين الحين والآخر، تشن هيئة تحرير الشام هجمات متفرقة باستخدام طائرات مسيرة، مستهدفة نقاطاً داخل مناطق سيطرة الحكومة السورية.
وفي 11 أغسطس (آب)، قُتل 6 جنود سورييين بهجوم شنّته طائرات مسيّرة، بحسب المرصد.
واليوم الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع السورية، أنها أسقطت 3 طائرات مسيرة مفخخة كانت متجهة إلى ريفي إدلب وحماة.
وقالت الوزارة في بيان، إنه "بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة لتحركات التنظيمات الإرهابية ومحاولاتها المتكررة الاعتداء على المدنيين الآمنين، تمكّنت وحدات من قواتنا المسلّحة العاملة على اتجاه ريفي إدلب وحماة من إسقاط 3 طائرات مسيرة مزودة بالذخائر المتفجرة".
من جانبه قال المرصد، إن الطائرات المسيّرة التي أُسقطت كانت استطلاعية.
ويقطن نحو 3 ملايين شخص، غالبيتهم من النازحين، في مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام في محافظة إدلب، بينما يقيم 1,1 مليون في مناطق تحت سيطرة فصائل موالية لأنقرة في شمال محافظة حلب المحاذية.
وتسيطر الهيئة على نحو نصف مساحة إدلب ومناطق محدودة محاذية من محافظات حماة وحلب واللاذقية. كما توجد في المنطقة مجموعات أخرى صغيرة مقاتلة معارضة للنظام السوري، والمجموعات الأكثر تنظيما الموالية لتركيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تحرير الشام إدلب سوريا هیئة تحریر الشام فی محافظة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال شنت 10 غارات على الحديدة باليمن

قال إياد الموسمي مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من عدن، إن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي شنت أكثر من 10 غارات على مواقع في مدينة الحديدة في اليمن وكانت هذه الغارات مركزة على مينائي رأس عيسى والحديدة وميناء رأس عيسى هو ميناء نفطي مساحته أكثر من 400 كيلو متر ويقع به خزان النفط صافر والسفينة المتهالكة وهذا الميناء يقع فيه أكثر من 50 خزان للوقود.

ميناء الحديدة من أشهر وأكبر الموانئ في اليمن

وأضاف «الموسمي»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ميناء الحديدة من أشهر وأكبر الموانئ في اليمن وبداخله 8 أرصفة للناقلات النفطية أو للسفن المحملة بالوقود، مشيرًا إلى أن الغارات توسعت إلى مطار الحديدة ومحطات توليد كهرباء الخاصة بمدينة الحديدة وهي مدينة ساحلية ذات درجة حرارة مرتفعة.

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»: «اليمن تعيش أوضاعا صعبة للغاية في مسألة الكهرباء وتوليدها وكانت الغارات تستهدف البنية التحتية والقدرات الخاصة بجماعة الحوثيين».

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 مواطنين وإصابة 57 آخرين في غارات إسرائيلية على الحديدة باليمن
  • عاجل - غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق يونين والنبي شيت ونحلة في البقاع
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال شنت 10 غارات على الحديدة باليمن
  • جيش الإحتلال: هاجمنا 120 هدفاً عسكرياً لحزب الله في مناطق جنوب وعمق لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف مدينة الحديدة اليمنية
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • 12 قتيلا في غارات استهدفت مواقع في سوريا لمسلحين موالين لإيران
  • 12 قتيلا في غارات "مجهولة" شرقي سوريا
  • المرصد السوري: طيران مجهول يضرب مواقع للمليشيات الإيرانية في دير الزور