جريدة الوطن:
2024-07-08@12:53:08 GMT

بحث التعاون مع تايلند فـي تصنيع منتجات النحاس

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

بحث التعاون مع تايلند فـي تصنيع منتجات النحاس

بانكوك ـ «الوطن»:
بحث سعادة السفير عيسى بن عبدالله العلوي سفير سلطنة عمان في تايلند مع رئيسة مجلس إدارة شركة أورينتال كوبر (Oriental Copper) التايلندية سبل التعاون الممكنة وفرص الاستثمار في سلطنة عمان في تصنيع منتجات النحاس.
تم خلال اللقاء التعرف على أنشطة الشركة حيث أنها تمثل المورد التايلندي الوحيد للسوق العالمي بمنتجات وحلول نحاسية مبتكرة وذات قيمة مضافة تشمل: قضبان التوصيل المصنوعة من النحاس والتشكيلات النحاسية والشرائح والألواح والأشرطة والسبائك والأسلاك المغناطيسية وغيرها.

والشركة متخصصة في مجال التصميم الهندسي والتصنيع لقضبان التوصيل النحاسية وغيرها من المنتجات المصنعة من النحاس المستخدمة في الصناعات الكهربائية والإلكترونية وغير الكهربائية في جميع أنحاء العالم.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إصدار العدد الـ43 من مجلة "إضاءات علمية"

مسقط- الرؤية

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار العدد الجديد من مجلة "إضاءات علمية" الإصدار (43) باللغتين العربية والانجليزية، حيث تهتم المجلة بموضوعات البحث العلمي والابتكار المختلفة.

وتناول ملف عدد الإصدار الجديد، الحديث عن منصة "إيجاد"، وهي برنامج وطني للحلول التشاركية بين القطاعين الصناعي والأكاديمي، وتطرق إلى دورها الريادي في قيادة المبادرات الوطنية مثل الهيدروجين الأخضر، واقتصاد المعرفة، والثورة الصناعية الرابعة، والحياد الكربوني، والمياه، والصرف الصحي وغيرها، إلى جانب مساهمة برنامج إيجاد في تحفيز تنمية القيمة المحلية المضافة للبحث العلمي والابتكار في سلطنة عمان، وذلك عبر استضافة عدد من الباحثين والمهتمين في هذا المجال.

وتضمن العدد كذلك أبوابا علمية مهمة أخرى مثل باب حوار مع باحث الذي استعرض دراسة بحثية عُمانية كشفت عن تحديات التطبيق العملي لتطبيقات الواقع الافتراضي في التعليم العالي، وقدمت اقتراحات عملية للتغلب على المشكلات ذات الطابع العملي، وغيرها من النتائج البحثية القيمة التي تم التوصل إليها، وفي باب إطلالة على الابتكار تم تناول مشروع "التحالف النباتي للقضاء على الميكروبات الدقيقة"، حيث تكمن فكرة التحالف النباتي في اكتشاف الإمكانيات العلاجية للنباتات ومكوناتها في مجال مكافحة العدوى البكتيرية، وهو مشروع بحثي يهدف إلى تحليل المواد الفاعلة من ثلاث نباتات وهي: شجرة النيم، والمورينجا، والرجلة، وتكوين مستخلصات نباتية واختبار كفاءتها في القدرة على قتل أو تثبيط نمو عدة أنواع من البكتيريا وغيرها.

كما اشتمل العدد على موضوعات مختلفة في مجالات البحث العلمي والابتكار، والجدير بالذكر أن مجلة إضاءات علمية، هي مجلة توعوية تهتم بإبراز مخرجات البحوث العلمية، والمشروعات الابتكارية وتوصيلها إلى المجتمع بأسلوب علمي مبسط، وتصدر كل ثلاثة أشهر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ويتم تداولها إلكترونيا في قنوات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • 5.8 مليون ريال إجمالي حجم التمويل الجماعي بنهاية الربع الأول
  • سلطنة عمان تحرز الذهبية في بطولة العاب القوى العربية
  • إصدار العدد الـ43 من مجلة "إضاءات علمية"
  • الأمم المتحدة: انفراجة بمفاوضات الأسرى بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين
  • طلبة الداخلية يمثلون السلطنة أمام البرلمان العربي للطفل بالشارقة
  • وزير الأوقاف يعتمد تجديد إعارة إمامين إلى سلطنة عمان
  • السفير الإيراني بمسقط يثمن دور الجهات المعنية في السلطنة خلال التصويت في انتخابات الرئاسة
  • عُمان الإرث التليد... مشروع طموح يوثق كنوز سلطنة عمان الأثرية من السماء
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا