صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@10:58:38 GMT

مهارات حماسية في ختام أسبوع أبوظبي للسلة

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

 

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الجو جيتسو للناشئين» يجتاز إجراءات الوزن في بطولة العالم دبي تستعد لاستضافة «عباية رالي 2023»


اختتمت المنافسات الحماسية للأسبوع الدولي لكرة السلة بفوز المنتخب الأميركي على نظيره الألماني في الاتحاد أرينا بأبوظبي، بعدها اظهر الفريق الأميركي مهارات مذهلة، مُقدماً رسالة واضحة عما ينتظر منافسيه المشاركين في بطولة كأس العالم لكرة السلة للرجال 2023، ونجح لاعبوه في العودة إلى اللقاء بعد تخلفهم في الربع الثالث بفارق 16 نقطة، وسيطروا على مجريات المباراة وتمكنوا من تحقيق الفوز بفارق تسع نقاط بنتيجة 99-91، وإلى جانب ذلك، لم يتوانى الجمهور عن تشجيع المنتخبين ممهداً الطريق لأجواء حماسية وأداء مذهل على أرض الملعب.


وكانت المباراة ختاماً مثالياً لأسبوع كامل من المنافسات المشوقة في العاصمة، لتمثل احتفاءً بالروح الرياضية والإمكانات المتميزة وسط أجواء من المودة. كما أكدت الفعالية مجدداً الدور الكبير والرائد لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في ترسيخ مكانة العاصمة أبوظبي وتفوقها على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية البارزة.
وفي إطار تعليقه على استعدادات المنتخب الأميركي، قال أنتوني إدواردز، أفضل المسجلين في المباراة برصيد 34 نقطة: «كانت هذه أفضل مباراة أخوضها لغاية الآن. كنا متأخرين بفارق 16 نقطة في الربع الثالث، ما دفعنا لإظهار قدر أكبر من التعاون كفريق. كانت التجربة ممتعة، ولم أحظ بهذا القدر من الاستمتاع في مباراة منذ فترة طويلة. كنا مضطرين لمواجهة هذا التحدي الذي كان بمثابة مواجهة مصيرية بالنسبة لنا. قدم كل من تيريز هاليبورتون وأوستن ريفز أداء مذهلاً في النصف الثاني، بينما كانت الطاقة التي استمددناها منهما من مقاعد البدلاء ضرورية للغاية للفوز بالمباراة».
وبدوره، تحدث لاعب المنتخب الأميركي أوستن ريفز عن الفوز على ألمانيا، وقال: «كانت واحدة من أهم المباريات بالنسبة لنا في المرحلة التحضيرية لكأس العالم. واجهنا فريقاً موهوباً ويزخر بالكثير من لاعبي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. أشعر بفرحة كبيرة لفوزنا بهذه المباراة».
وتطرق ريفز أيضاً إلى إقامته في أبوظبي، وقال: «تفاجأت حقاً عندما سمعت أحد المشجعين يهتف باسمي خارج الولايات المتحدة، كان الأمر مميزاً بالنسبة لي ولن أنساه على الإطلاق. سترتسم الابتسامة على وجهي في كل مرة أذكر فيها هذه اللحظة».
ويترقب مجتمع كرة السلة الدولي انطلاق منافسات بطولة كأس العالم لكرة السلة، التي يجري تنظيمها كل أربع سنوات، وتنطلق الجمعة المقبل، حيث يأتي فوز المنتخب الأميركي بفعاليات المباريات الاستعدادية ليعزز موقعه بصفته المرشح الأبرز لحصد لقب البطولة التي تستضيفها كل من اليابان وإندونيسا والفلبين.
وشهد العام الماضي انطلاق النسخة الافتتاحية من مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في أبوظبي، المقدمة من شركة القابضة، وتستضيف أبوظبي النسخة الثانية في وقت لاحق من العام الجاري، حيث يتواجه فريقا دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز يومي 5 و7 أكتوبر القادم. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي كرة السلة أميركا ألمانيا

إقرأ أيضاً:

أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز

أنقرة (زمان التركية) – أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً هاتفياً مع المنتخب الوطني لكرة القدم خلال تواجدهم في غرفة تبديل الملابس، بعد المباراة التي أقيمت في هامبورغ، حيث فاز المنتخب الوطني على منتخب التشيك، بهدفين مقابل هدف واحتل المركز الثاني في المجموعة.

وتحدث أردوغان إلى وزير الشباب والرياضة عثمان أسكين باك، ورئيس الاتحاد التركي لكرة القدم محمد بويوكشي، والمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فينتشينزو مونتيلا، ولاعبي كرة القدم هاكان تشالهان أوغلو وجنك طوسون وباريس ألبر يلماز بعد المباراة في هامبورغ.

مباراة تركيا والتشيك

قال مونتيلا: “يا سيادة الرئيس، نشعر دائمًا بقربك من اللاعبين، شكرًا جزيلاً لك على دعمك، نحن في انتظارك بالمباراة القادمة.”

وقال أردوغان: “أنا أيضاً أشكرك كثيراً، إن شاء الله لننتقل إلى الاستعدادات الأولية لمباراة النمسا ونتخذ خطواتنا وفقاً لذلك.”

ثم قال المدرب الإيطالي: “بالضبط يا سيادة الرئيس، عادةً ما تكون مراحل المجموعات متوترة بهذا الشكل. لذلك، سنستعد لتلك المباراة بطريقة جيدة. ربما نحن أصغر منتخب في المجموعة في الوقت الحالي”.

وفي حديثه إلى قائد الفريق هاكان تشالهان أوغلو الذي سجل الهدف الأول في المباراة، قال الرئيس أردوغان: “أهنئ هاكان. لقد كان هدفاً رائعاً للغاية. لقد سجل الهدف عندما كنا في ورطة..” وشكر تشالهان أوغلو الرئيس أردوغان ونقل تحيات زملائه في الفريق.

كما هنأ الرئيس أردوغان أيضاً اللاعب جنك طوسون الذي سجل الهدف الثاني للمنتخب الوطني، وقال: “لقد كان هدفاً جميلاً جداً، لقد أراحنا جميعاً، أعانك الله” وقال جنك: “دعمك قيّم للغاية يا سيادة الرئيس.”

وقال الرئيس أردوغان مخاطبا باريش ألبر يلماز الذي اختير أفضل لاعب في المباراة: “أهنئ باريش ألبر يلماز، لقد شلت الجهة اليمنى من الملعب، أهنئك وأهنئ جميع لاعبي فريقك الـ11، الحكم لم يكن عادلا في الهدف الذي استقبلته شباكنا”.

ورد باريش ألبر على الرئيس أردوغان، قائلاً: “شكراً لك، شكراً لك. كان أهم شيء هو الفوز، لقد قاتلنا بشكل جيد للغاية مع زملائنا في الفريق. أهم شيء هو أننا وصلنا إلى دور الـ16. سنواصل بعد ذلك إن شاء الله.”

كما شكر وزير الشباب والرياضة الوزير باك ورئيس الاتحاد التركي لكرة القدم بويوكشي الرئيس رجب طيب أردوغان على دعمه لنا، وقال أردوغان: “أقبل عيون إخوتي، جميع رياضيينا، وأهنئهم”.

Tags: أردوغانأنقرةالتشيكتركيايورو 2024

مقالات مشابهة

  • مباريات مثيرة وحضور جماهيري كبير في ختام دوري الهواة بالأندية
  • ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا
  • الجيش الأميركي: المسيرات ومحطة التحكم الأرضية التي تم تدميرها كانت تمثل تهديدا وشيكا
  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • بنما تخطف أميركا!
  • أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز
  • كيف كانت ردة فعل جورجينا على غضب رونالدو العارم ضد جورجيا؟
  • أميركا لا تزال تعلق شحنة ذخائر ثقيلة كانت مخصصة لإسرائيل
  • تشكيل منتخب التشيك لمواجهة تركيا في ختام دور المجموعات