يتجه الرئيس الصيني شي جين بينج إلى عاصمة جنوب إفريقيا جوهانسبرج لحضور قمة البريكس الـ 15، وكذلك للقيام بزيارة دولة إلى جنوب أفريقيا، وفقا لوكالة الأنباء الصينية CGTN.

وقبل الوصول إلى جنوب إفريقيا، كتب الرئيس الصيني مقالة في الإعلام الجنوب إفريقي، حيث دعا شي لمزيد من الصداقة والتعاون بين الصين جنوب إفريقيا لتحقيق نجاح أكبر.

 

وقال الرئيس الصيني في المقالة، إن العلاقات بين بكين جوهانسبرج تقف عند نقطة انطلاق تاريخية جديدة، وفي مواجهة التغيرات العميقة غير المسبوقة منذ قرن من الزمان، سيوفر التعاون الصيني الإفريقي القوي مزيدا من الزخم الجديد للتنمية العالمية ويضمن قدرا أكبر من الاستقرار في العالم. 

وأضاف شي أنه يتعين على الصين وجنوب إفريقيا، باعتبارهما دولتين من دول الجنوب العالمي، العمل معا للمطالبة بصوت وتأثير أكبر للدول النامية في الشؤون الدولية، وتعزيز الإصلاح المتسارع للمؤسسات المالية الدولية، ومعارضة العقوبات الأحادية.

قبل يوم من انطلاق القمة.. ماذا لو انضمت السعودية إلى مجموعة البريكس؟ قبل يوم من انطلاق قمة المجموعة.. البريكس تسعى لتحقيق توازن بالعلاقات الدولية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البريكس شي جين بينج جنوب افريقيا جوهانسبرج الصين قمة البريكس الرئیس الصینی جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، هدف السياسة الخارجية لبلاده والمتمثل في حماية السلام العالمي وتعزيز التنمية المشتركة، قائلا "إن بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية، وتدعو إلى عالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم".


وأضاف "شي" في كلمته خلال حفل بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية حسبما نقلت صحيفة تشاينا ديلي الصينية أن الصين ستواصل الاضطلاع بدور نشط في إصلاح وتطوير الحوكمة العالمية وستسعى جاهدة لبناء مجتمع بمستقبل مشترك للبشرية.


وقال أمام آلاف من كبار الشخصيات في قاعة الشعب الكبرى في بكين : "يجب أن نلتزم بمسار التنمية السلمية في تعزيز التحديث الصيني، بكين ستدافع بقوة أيضا عن السلام والتنمية والتعاون والمنفعة المتبادلة وسنبذل قصارى جهدنا لتعزيز السلام والهدوء العالميين والتقدم البشري".


ووصف "شي"، تأسيس جمهورية الصين الشعبية قبل 75 سنة بأنه حدث تاريخي أظهر أن الشعب الصيني نهض؛ مما أدى إلى عصر جديد في التاريخ نحو التجديد العظيم للأمة الصينية.
 

مقالات مشابهة

  • كمين وادي زغيترون.. بغداد توجه رسالة عاجلة لكركوك
  • الهجرة الدولية: وفاة وفقدان 179 مهاجراً إفريقياً عائدين من اليمن في عرض البحر
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • الرئيس الصيني يهنئ إيشيبا على انتخابه رئيسا لوزراء اليابان
  • الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • الرئيس الصيني: على المواطنين أن يحترسوا من المخاطر المحتملة
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • رسالة عاجلة من محافظ القاهرة لأصحاب طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس الصيني