أصبح لاعب المنتخب الأردني والمحترف بفريق مونبلييه الفرنسي موسى التعمري أول هداف أردني في الدوري الفرنسي بعد تسجيله هدفين في مرمى ليون السبت، الأمر الذي قوبل باحتفاء أردني وعربي ودولي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلن حساب الدوري الفرنسي باللغة العربية السبت على منصة "إكس" (تويتر سابقا) حصول التعمري على توصيف أول هداف أردني في الدوري الفرنسي بعد تسجيله في مرمى ليون في مباراة انتهت بفوز مونبلييه 4-1.

وأثنى حساب الدوري الفرنسي على التعمري بعدة كلمات باللهجة الأردنية، حيث نشر صورا له ودوّن عليها عبارات "كشخة، إيش يا معلم، ديروا بالكم موسى بيك هنا".

أصبح موسى التعمري أول لاعب أردني يسجل هدفًا في البطولة الفرنسية! ????????⚽️

⚠️ سجل 103 لاعبًا من جنسيات مختلفة هدفًا واحدًا على الأقل في #الدوري_الفرنسي منذ موسم 1947/48 ????️#ليون_مونبلييه 1 – 4 pic.twitter.com/LiCthBsIEI

— الدوري الفرنسي (@Ligue1_Arab) August 19, 2023

ونشر التعمري عبر حسابه في إنستغرام صورتين له أثناء الاحتفال بالهدفين معلقا عليها "الحمد لله"، في حين احتفى به أردنيون ومحللون رياضيون عرب، واصفين إياه بـ"النشمي العالمي".

View this post on Instagram

A post shared by Mousa Tamari " ???????? " (@mousa_tamari_13)

وأشاد ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني بمهارة التعمري بنشره الهدف عبر حسابه على إنستغرام، ودوّن عليه "التعمري"، مع إضافة العلم الأردني.

ورد التعمري على تهنئة ولي العهد قائلا "ممتن جدا لهذه اللحظة التي يجمعنا بها حب الأردن، لك كل الحب مني على هذه اللفتة الرائعة التي عززت في نفسي مسؤولية أكبر، دائما نجدك معنا وداعما لنا".

???????? الأردني موسى التعمري يبدع في الدوري الفرنسي ويهز شباك ليون بهدفين ⚽️⚽️#الدوري_الفرنسي #التعمري #ليون_مونبيليه pic.twitter.com/KRMB0OZvei

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 19, 2023

وعلق المحلل الرياضي طلحة أحمد عبر حسابه في منصة "إيكس" قائلا "ولدنا اللي رافع رأسنا موسى التعمري يسجل مش هدف! هدفين وفي مرمى مين؟ في مرمى ليون الفرنسي، مبروك البداية الرائعة يا موسى".

???????? Les premiers mots en @Ligue1UberEats de Moussa Al-Tamari, auteur d'une prestation XXL ce soir (2 buts) avec le @MontpellierHSC.#OLMHSC pic.twitter.com/EZ2yRPytEO

— Prime Video Sport France (@PVSportFR) August 19, 2023

وغرد الصحفي عمر الدهامشة "يستحق موسى التعمري منا الكثير من الدعم، ونحن على يقين أن التشجيعات تسجل في رصيده، نتمنى للنشمي مزيداً من التألق مع ناديه مونبلييه، وسنكون معك ومن مشجعي أي ناد آخر أفضل تنتقل له، النشمي العالمي".

وقال المحلل الرياضي ماجد الشيباني "بعد 5 سنوات ما بين الدوري القبرصي والبلجيكي (وما كانت تجارب ملفتة) سنحت للأردني موسى التعمري فرصة العمر في الصيف، كان لاعبا حرا ووقع معه مونبلييه لمدة موسم واحد فقط، اليوم ثاني مباراة معهم سجل في أولمبيك ليون هالثنائية، تجربة ممكن تكون نقطة تحول لمسيرته".

كشخة ????????????#ليون_مونبلييه pic.twitter.com/pXC2KZu8Ft

— الدوري الفرنسي (@Ligue1_Arab) August 19, 2023

ديروا بالكم موسى بيك هنا! ????????☝️#ليون_مونبلييه 0 – 2 pic.twitter.com/u7PGfy2y6S

— الدوري الفرنسي (@Ligue1_Arab) August 19, 2023

موسى التعمري???????? جناح مونبلييه ضد ليون????????

⚽️ هدفان
???? أول لاعب أردني ومن بلاد الشام أيضا تسجيلا في تاريخ الليغ 1
???? أول لاعب آسيوي يسجل ثنائية في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم
???? ثاني لاعب عربي يسجل ثنائية في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم
???? رجل المقابلة بتقييم سوفاسكور 8,8 pic.twitter.com/VJW1XbbYpr

— SofascoreAR (@SofaScoreARB) August 19, 2023

سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ، عبر حسابه على الإنستغرام، ينشر فيديو للاعب الأردني موسى التعمري والذي يلعب مع نادي مونبيليه في الدوري الفرنسي، حيث قاد فريقه للفوز على ليون بنتيجة 4-1
#موسى_التعمري | #الدوري_الفرنسي pic.twitter.com/LyhsXHAoGS

— Jordan TV-التلفزيون الأردني (@JrtvMedia) August 19, 2023

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی الدوری الفرنسی موسى التعمری عبر حسابه pic twitter com فی مرمى

إقرأ أيضاً:

مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه.. وفرصه متساوية مع بيراميدز

 


أكد مختار مختار، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن مباراتي الأحمر أمام فريق بيراميدز هما الفيصل في التتويج بالدوري العام هذا الموسم.

مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه.. وفرصه متساوية مع بيراميدز


وقال مختار مختار في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "مباراتا الأهلي أمام بيراميدز هما الفيصل في التتويج بالدوري هذا الموسم.. لم أر بيراميدز بهذه الشراسة في أي موسم سابق".

بركات: المنتخب يواجه أوكرانيا والعراق قبل أولمبياد باريس ناقد رياضي يكشف تفاصيل حل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024(فيديو)


وأضاف: "لأول مرة أشعر أن فريق بيراميدز ينافس على الدوري بشكل حقيقي، والفريق أصبح يجيد الفوز حتى وإن كان غير جيدًا، وهذا ما كان يتميز به الأهلي من قبل".


وأتم مختار مختار تصريحاته قائلًا: "أرى أن فرص الأهلي وبيراميدز في التتويج بالدوري هذا الموسم قريبة.. ولكن لأنني أنتمي للأهلي أتمنى تتويجه بالدوري العام، فهذه البطولة للأهلي مثل شرب المياه"
 

مقالات مشابهة

  • قائمة الزمالك لمواجهة الإسماعيلي بالدوري.. غيابات مؤثرة
  • بالفيديو: فرنسا تبلغ نصف النهائي بفوزها على البرتغال بالضربات الترجيحية
  • كولر يدرس طلائع الجيش بالفيديو بالدوري الممتاز
  • القنوات الناقلة لمباراة زد والبنك الأهلي بالدوري
  • ليون يتعاقد مع فينيسيوس
  • ميركاتو 2024.. ليون يعلن التعاقد مع البرازيلي فينيسيوس «صورة»
  • مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه
  • مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه.. وفرصه متساوية مع بيراميدز
  • النصر يسعى لضم مهاجم وست هام
  • طلائع الجيش ضد الاتحاد السكندري في صدام قوي بالدوري الممتاز اليوم