ترأس الشيخ خميس محمد أحمد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، اليوم الاثنين، مقابلات اختيار المتقدمات للعمل مربيات بروضات المعاهد الأزهرية بالإسكندرية؛ وذلك بالمكتبة المركزية بسموحة.

وخلال اللقاء الذي أجراه بعد انتهاء من المقابلات، بيّن الشيخ خميس، المهام التي تكلف بها المربيات، وأكد على الإخلاص في العمل، والجد والاجتهاد فيه، ومراقبة الله في السر والعلانية، والالتزام بمواعيد العمل، وإتمامه على أكمل وجه.

وأشار إلى أن هذا يأتي في إطار اهتمام الأزهر الشريف برياض الأطفال؛ باعتباره اللبنة الأولى في العملية التعليمية، وإيمانًا منه بدوره الفاعل في تأهيل الأطفال وتدريبهم على المناخ التعليمي، وتنمية المهارات والمواهب لديهم منذ الصغر، وتطبيقًا لرؤية قطاع المعاهد الأزهرية بتعميم رياض الأطفال بجميع المعاهد الابتدائية، التي بها أماكن لفتح رياض أطفال.

وتتكون اللجنة المشكلة برئاسة رئيس المنطقة من علاء الحلفاوي مدير عام الشؤون القانونية، ومحمد حسين التفتيش المالي والإداري، ونعمة علام مدير رياض الأطفال، وأماني مدير الشؤون الوظيفية، بالإضافة إلى مصطفى عبد الغفار مندوب قطاع المعاهد الأزهرية، وعدد من الأعضاء والمسؤولين بالمنطقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية

استقبل فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، اليوم الاثنين، والدكتور أحمد شرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم ووكيل قطاع المعاهد، يرافقه الدكتور محمد القزاز، أمين المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لمتابعة سير العمل بلجان امتحانات الثانوية الأزهرية، والاطمئنان على مدى انتظام العمل باللجان وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات.

شملت الجولة التفقدية لوكيل قطاع المعاهد لشؤون التعليم، ورئيس منطقة الغربية الأزهرية، متابعة سير الامتحانات بإدارة المحلة الكبرى التعليمية الأزهرية (لجنة فتيات المحلة الكبري ولجنة فتيات صفط تراب)، وذلك للتأكيد على انضباط سير العمل بداخل اللجان، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في جو هادئ ومستقر.

وشدد فضيلة الدكتور أحمد شرقاوي، على ضرورة التحقق من التزام رؤساء اللجان والمراقبين بالتعليمات داخل اللجان، والتأكد من تطبيق توجيهات الإدارة المركزية للامتحانات، والتي من شأنها تحقيق الانضباط والهدوء الكامل داخل اللجان، وتوافر كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات.

وأكد فضيلة الشيخ طلحة على ضرورة توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل المباشر  مع غرفة العمليات بالمنطقة عند وجود أي استفسار.

وأدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الامتحانات اليوم بمادة البلاغة، دون رصد أي شكاوى تتعلق بسير الامتحان.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| توجيهات السيسي للحكومة الجديدة وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • متابعات ميدانية مكثفة وجولات تفقدية لرئيس منطقة الإسماعيليّة الأزهرية لامتحانات الثانوية
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية الازهرية
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية
  • سوالف تركية بدون فعل على الأرض.. نولي اهتماما كبيراً في ملف المياه مع العراق
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة