قال رئيس لجنة غير محددي الجنسية البرلمانية فهد بن جامع : التقيت اليوم رئيس جهاز المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة، لافتا إلى أن اللقاء جرى بناء على دعوة تلقيتها من الفضالة، وناقشت معه أهم القضايا المتعلقة بالجهاز، وتم الاطلاع على كيفية تجديد البطاقات في الجهاز حيث أنها تمر على ثلاث مراحل دقيقة ما يؤكد سلامة اجراءاتها، وأنه لا صحة لصدور بطاقات مقابل مبالغ مالية ونحن على اتم الاستعداد لاستقبال أي شكوى تخص هذا الأمر ومتابعته.



وأكد بن جامع : أن الفضالة ابدى استعداده للتعاون مع لجنة غير محددي الجنسية البرلمانية والقائمين عليها واستمع لآرائنا وابدى اهتمامه لمعرفة مواطن الخلل ومعالجتها على وجه السرعة حيث انه وجه الى استلام أي شكوى تصل إلينا في اللجنة ومعالجتها وايجاد الحلول من خلال الأطر الدستورية.

وذكر بن جامع : أنه تم الاتفاق مع الفضالة على التعاون مع لجنة البدون والجهاز المركزي لإيجاد حلول لهذه المشكلة التي طال أمدها وقدم الفضالة شكره لرئيس اللجنة على زيارته ولأعضاء لجنة البدون البرلمانية. ‏العصفور: ضوابط تمنع استغلال الأراضي المحوّلة إلى «التأمينات» منذ ساعتين نائب وزير الخارجية بحث التعاون الثنائي مع السفير الإيراني منذ 3 ساعات

المصدر: الراي

كلمات دلالية: بن جامع

إقرأ أيضاً:

لجنة لرصد وحصر الوجود الاجنبي بكسلا

اصدر والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق قرارا بتشكيل اللجنة الولائية لرصد وحصر الوجود الاجنبي برئاسة مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية الوزير المكلف ومدير ادارة الجوازات عضوا ومقررا.
وحدد القرار مهام واختصاصات اللجنة في متابعة تنفيذ توصيات ورشة ضبط الوجود الاجنبي ومراجعة الهوية بالولاية والتنسيق مع لجنة تنفيذ توصيات الورشة بوزارة الداخلية اضافة الي اعادة خطة عمل لضبط الوجود الاجنبي بالولاية وفقا لموجهات وزارة الداخلية على ان ترفع اللجنة تقريرا دوريا باعمالها الى والي الولاية والاستعانة بمن تراه مناسبا لاداء مهامها.
وجاء صدور القرار انفاذا لمخرجات ورشة عمل ضبط الوجود الاجنبي ومراجعة الهوية بالسودان المنعقدة بمدينة بورتسودان في مارس 2024 واحكاما للتنسيق في انجاح سياسة الدولة في حماية الهوية حماية للوطن تحت شعار( احمي هويتك تحمي وطنك).
وضمت اللجنة في عضويتها المديرين التنفيذيين للمحليات ومديري ادارات الجوازات ، مكافحة التهريب ، ادارة المباحث والتحقيقات الجنائية ، ادارة الشرطة الامنية الى جانب ممثل الادارة القانونية ، النيابة العامة ، جهاز المخابرات العامة ، الاستخبارات العسكرية ، معتمد اللاجئين ، مدير هيئة اذاعة وفضائية كسلا ونظار عموم قبائل الهدندوة،البني عامر ، الرشايدة والحلنقة.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • اجتماعية قريات تناقش مساعدة الأسر المعسرة
  • لجنة لرصد وحصر الوجود الاجنبي بكسلا
  • السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية
  • أمير هشام: كولر في اجتماعه مع لجنة التخطيط فتح باب الرحيل أمام كهربا وجدد طلب التعاقد مع موكوينا
  • لجنة "سيداو" تستعرض التقرير الوطني الرابع
  • استعراض مستجدات التقرير الوطني لاتفاقية سيداو
  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • صدمة كبرى ...مليشيا الحوثي تحتجز جثامين المرضى وتبيعها لعائلاتهم مقابل مبالغ مالية كبيرة
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»