فازت الخيَّالة السُّلطانيَّة بشؤون البلاط السُّلطاني بالمركز الأوَّل في منافسات سباق سامورين السلوفاكي للقدرة والتحمُّل ذي النَّجمتيْنِ، والذي نظَّمه الاتِّحاد الدولي للفروسيَّة لمسافة (120) كيلومترًا.
■ تفاصيل…………………….«الرياضي»

.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أدنيك تفوز بجائزتين عن ممارساتها المستدامة

أعلنت كابيتال للضيافة، إحدى شركات أدنيك، فوزها بجائزتين في حفل توزيع جوائز الخليج للاستدامة، حيث توجت بالجائزة الذهبية عن فئة المياه والنفايات بفضل ممارساتها المستدامة، والجائزة البرونزية عن فئة نموذج العمل المستدام، عن مبادرتها "صفر غذاء إلى مكب النفايات"، بالشراكة مع المبادرة الوطنية للحد من فقد وهدر الغذاء "نعمة".

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، إن الفوز بالجائزتين يؤكد على التزام مجموعة أدنيك وإستراتيجياتها نحو تحقيق مستقبل مستدام، تماشياً مع رسالتها بأن تكون نموذجاً رائداً في تحقيق مستقبل أكثر استدامة لمجتمع الإمارات والعالم، استناداً إلى منظومة الاستدامة، وممارسات الأعمال المسؤولة التي تتبناها.
وأكد أحمد شاكر، الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال للضيافة، أن الشركة توفر تجارب الطعام الاستثنائية، مع التركيز على حماية البيئة ورفاهية المجتمع، مشيراً إلى أن كابيتال للضيافة وفي جزء من التزامها بالممارسات المستدامة، طبقت العديد من الإستراتيجيات المبتكرة الخاصة بإدارة النفايات في عملياتها، وقال إن ذلك لا يقتصر على التركيز على إدارة الفاقد من الغذاء فحسب، بل العمل على خفض هدر الغذاء عبر اعتماد مجموعة من الممارسات الوقائية.
وأوضح أن الشركة أطلقت العام الحالي مبادرة إدارة فقد وهدر الغذاء، عن طريق استعمال أحدث معدات إدارة بقايا الطعام، بغرض تحويلها إلى أسمدة زراعية، فيما نجحت العام الماضي في معالجة أكثر من 5 ملايين كيلوغرام من النفايات، بما في ذلك معالجة ما يوازي تقريباً 508 آلاف كيلوغرام من بقايا الطعام سنوياً، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تدعم أهداف الاستدامة لمجموعة أدنيك على المدى البعيد، والتي تشمل خفض بقايا الطعام بنسبة 50% قبل تحويلها إلى مكبّات النفايات بحلول 2030.
ونوه إلى أن مبادرات كابيتال للضيافة تشمل كذلك تحويل زيت الطهي المستعمل إلى وقود الديزل الحيوي، والتوقف عن استعمال المواد البلاستيكية، واعتماد الرقمنة للحد من استخدام الورق، واعتماد حلول مستدامة للتغليف، لافتاً إلى أن الشركة أعادت في 2023 تدوير كميات كبيرة من المواد، مثل الورق المقوى والعبوات الزجاجية والبلاستيك والعلب المعدنية والورق والصواني المصنوعة من البلاستيك، ومخلفات الطعام.
وأكد أن مبادرة "صفر غذاء إلى مكب النفايات" بالشراكة مع المبادرة الوطنية؛ للحد من فقد وهدر الغذاء "نعمة" التي تنفيذها ميدانياً خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل، شكلت مثالاً عملياً للاقتصاد الدائري، حيث ترسي معايير جديدة لإدارة الفعاليات المستدامة.

مقالات مشابهة

  • فيتامينات ومعادن “تُحصن” جسمك من عدوى الفيروسات
  • فيتامينات ومعادن "تُحصن" جسمك من عدوى الفيروسات
  • فرص عمل بالقطار الكهربائي الخفيف.. قدم الآن
  • «أريج» تخوض تحدي «المهرات العربية» في فرنسا
  • 677 مركز إيواء في لبنان بلغت القدرة الاستيعابية القصوى
  • هاليفي .. سنصل إلى أي مكان في الشرق الأوسط ونقلبه رأسًا على عقب إن لزم الأمر”
  • سنضرب بدقة وقوة.. هاليفي يعلّق على الرد الإيراني!
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستطيع الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط
  • إسرائيل: لدينا القدرة على ضرب أي موقع بالشرق الأوسط رغم تهديدات إيران
  • أدنيك تفوز بجائزتين عن ممارساتها المستدامة