تتقدم نورا الفيحاني رئيس نقابة المصرفيين البحرينيين بأطيب التهاني وأخلص التبريكات بمناسبة ذكرى تأسيس المجلس الأعلى للمرأة، متمنية التوفيق والسداد ومزيد من الإنجازات للمرأة البحرينية. وأشادت بالدور الكبير الذي تضطلع به صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للمرأة والذي ساهم في تعزيز حقوق ومكتسبات المرأة وجعلت منها نموذجاً رائداً في المنطقة والعالم .



وأكدت الفيحاني أن ذكرى تأسيس المجلس الأعلى للمرأة نستذكر معها الإنجازات التي تحققت للمرأة البحرينية بفضل الرعاية الملكية السامية، ودعم ومساندة الحكومة الموقرة برئاسة سمو ولي العهد رئيس الوزراء.
وأشارت إلى أن المجلس الأعلى للمرأة نجح في تحقيق أهدافه التي أسس من أجلها وفي مقدمتها تعزيز حقوق المرأة، وتمكينها، وتطوير قدراتها، وحماية مصالحها في مختلف المجالات وتعزيز مشاركة المرأة في صنع القرار وتعزيز موقعها في المجتمع بشكل عام.
وقالت الفيحاني:» تأسيس المجلس الأعلى للمرأة في البحرين يعكس التزام الحكومة البحرينية بتعزيز دور المرأة في المجتمع وتحقيق المساواة بين الجنسين. وقد شهدت البحرين تقدمًا ملحوظًا في تعزيز حقوق المرأة وتمكينها في السنوات الأخيرة، ويعد المجلس الأعلى للمرأة أحد الآليات الرئيسية في تحقيق هذه الأهداف».
وأضافت أن المجلس الأعلى للمرأة في البحرين حقق عددًا من الإنجازات الرئيسية في تعزيز حقوق المرأة وتمكينها مثل إصدار التشريعات والسياسات المتعلقة بحقوق المرأة حيث ساهم المجلس في وضع وتعديل التشريعات والسياسات التي تهدف إلى حماية حقوق المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع. وقد شملت هذه التشريعات مجالات متنوعة مثل العنف الأسري والتمييز وحقوق المرأة في الميراث والعمل.
وتابعت الفيحاني كما كان من أهم الإنجازات تعزيز المشاركة السياسية للمراة حيث عمل المجلس على تعزيز مشاركة المرأة في العمل السياسي واتخاذ القرار من خلال تعزيز تمثيلها في المؤسسات الحكومية والسياسية. وقد شهدت البحرين زيادة في عدد النساء اللواتي يشغلن مناصب قيادية في الحكومة والبرلمان.
وأضافت أن تعزيز التعاون الدولي كان من الإنجازات الهامة في مجال حقوق المرأة وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة مع منظمات ومؤسسات دولية مماثلة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا حقوق المرأة تعزیز حقوق فی المجتمع المرأة فی

إقرأ أيضاً:

ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة

نظمت مديرية العمل بمحافظة الجيزة، ندوة تثقيفية بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصرى 12 لسنة 2003 "، نفذها مكتب الجنوب والعمرانية التابع للمديرية بشركة NCR لماكينات الصرف الآلي، بحضور 16 عاملا من العاملين بالشركة.

تناولت الندوة حقوق المرأة العاملة فى القانون، وسبل تمكينها اقتصاديا ورعايتها اجتماعيا وصحيا، والتدريب الذي تقدمه المديرية على مهن جديدة للمرأة، وذلك فى إطار حرص وزارة العمل على تمكين المرأة اقتصادياً وتعزيز مشاركتها في سوق العمل ، وجهود المديرية لتدريب وتأهيل الفتيات على المهن التي يتطلبها سوق العمل داخل المحافظة وتنفيذ خطة التمكين الإقتصادى للمرأة للحصول على فرص عمل لائقة تساهم فى تحسين مستويات معيشتها وأسرها، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وقال محمد رمضان مدير مديرية العمل بالجيزة، إن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، من أجل القيام بمهامها المنوطة بها من خلال ورش عمل وندوات توعوية تقوم بالتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة بالتعاون مع العديد من الجهات.

وأضاف مدير المديرية ، أنه ألقى الندوة  سلوى سالم مديرة المكتب ، وشيماء انور ، وماريانا فيكتور مفتشي المكتب ، كما أكد على الإستمرار فى تنظيم العديد من الندوات التثقيفية حول تمكين المرأة الاقتصادي وحقوقها في ظل قانون العمل.

مقالات مشابهة

  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيي ذكرى مرور عام على حرب غزة
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • خطاب كشف الحقائق قراءة في خطاب الأخ المشير الركن مهدي المشاط – ‏رئيس المجلس السياسي الأعلى.. بمناسبة حلول الذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر