تشهد بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي تنطلق في الـ12 من يناير 2024 وتتواصل حتى 10 فبراير المقبل، منافسات حماسية بين 24 منتخباً من أفضل منتخبات كرة القدم في قارة آسيا، ستنافسون في مباريات على تسعة من الاستادات الحديثة المشيدة وفق أفضل المواصفات العالمية، ومن بينها سبعة استادات مونديالية.

 ويشهد استاد لوسيل المونديالي مباراة الافتتاح والنهائي، إذ يلتقي في الافتتاح المنتخب القطري "المستضيف وحامل اللقب" بنظيره اللبناني, على استاد لوسيل الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 88 ألف مقعد، واشتُهر باستضافة نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022™.

 وتحتضن منافسات البطولة الآسيوية المرتقبة، ستة استادات مونديالية أخرى هي؛ استاد البيت، استاد الجنوب، استاد الثمامة، استاد أحمد بن علي، استاد المدينة التعليمية، واستاد خليفة الدولي. وسينضم إلى هذه الاستادات كل من استاد جاسم بن حمد واستاد عبدالله بن خليفة، ويعدان مقران لبطلي دوري نجوم قطر السد والدحيل على التوالي.

 ويشارك 24 منتخباً في كأس آسيا قطر 2023 تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، إذ يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى دور الـ16 الذي سيبدأ في 28 يناير، فيما تنطلق صافرة النهائي في 10 فبراير على أرض استاد لوسيل.

ويلعب المنتخب السعودي ضمن منافسات المجموعة السادسة بجانب منتخبات قيرغزستان وتايلاند وعمان.

 وقال الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 جاسم عبدالعزيز الجاسم: «يسرنا استضافة البطولة الآسيوية للمرة الثالثة على أرض قطر بعد نسختي عامي 1988 و2011، ونحن على ثقة بأن كأس آسيا قطر 2023، ستكون النسخة الأفضل التي يتم تنظيمها حتى الآن، كما سيشهد جدول المباريات عدداً من المنافسات الرائعة التي تتصاعد فيها أجواء الحماسة والإثارة بين عدد من أشهر المنتخبات في آسيا».

 وأضاف: «نترقب بكثير من الحماس عودة أجواء كرة القدم العالمية إلى الاستادات في قطر، وامتلاء مدرجاتها بالمشجعين الشغوفين بعالم الساحرة المستديرة، والذين سيقصدون الدولة من شتى أنحاء القارة لحضور مباريات الحدث الرياضي المرموق».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المنتخب السعودي كأس اسيا 2023 ستاد لوسيل کأس آسیا قطر 2023

إقرأ أيضاً:

تشكيل الاتحاد ضد الأخدود في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة


حدد الفرنسي لوران بلان، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة، تشكيل فريقه الذي سيخوض مواجهة الأخدود، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.

موعد مباراة الاتحاد ضد الأخدود


يلتقى العميد مع ضيفه الأخدود، مساء اليوم، الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت فلسطين والقاهرة ومكة المكرمة.

مانشستر يونايتد يستهدف التوقيع مع نجم الريال هل ينتقل الساحر البرتغالي إلى برشلونة؟.. صفقة للتاريخ تشكيل النصر السعودي المتوقع أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة تشكيل الاتحاد المتوقع ضد الأخدود

في حراسة المرمى: رايكوفيتش.

في خط الدفاع: فواز آل صقور، ماريو ميتاي، عبدالإله العامري، حسن كادش.

في خط الوسط: فابينيو، نجولو كانتي، حسام عوار.

في خط الهجوم: موسى ديابي، كريم بنزيما، ستيفن بيرجيون.

وتنقل مباراة الاتحاد مع الأخدود، على شبكة قنوات "SSC" السعودية الرياضية، الناقل الحصري لمباريات دوري روشن السعودي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 

مقالات مشابهة

  • الاثنين المقبل.. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين
  • السعيدية تشارك في إدارة منافسات بطولة آسيا للطاولة
  • مشاركة دولية واسعة في افتتاح منافسات أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي
  • إصابة قوية لنجم الشباب السعودي
  • تشكيل الهلال ضد الأهلي في الجولة السادسة من دوري روشن السعودي
  • تشكيل الأهلي ضد الهلال في الدوري السعودي
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • بمشاركة سعود عبدالحميد.. روما يسقط في فخ إيلفسبورغ
  • تشكيل الاتحاد ضد الأخدود في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة