قدم رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، اعتذارا سريعا لتقبيله لاعبة الوسط جيني هيرموسو على شفتيها، خلال تتويج منتخب بلادها بلقب كأس العالم للسيدات، الأحد، في سيدني.

وأثار تقبيل روبياليس، 45 عاماً، لاعبة الوسط على شفتيها ردود فعل عالمية، بيد أنه قال الاثنين في مقطع فيديو نشره التلفزيون الإسباني "بالتأكيد ارتكبت خطأ وعلي الاقرار بذلك.

حصل ذلك دون أي نية سيئة، في لحظة فرح كبيرة. هنا نراها (القبلة) طبيعية، لكن في الخارج أحدثت فوضى".

وتابع روبياليس: "لا خيار لدي سوى الاعتذار والتعلّم من ذلك.. وعند تمثيل الاتحاد أن أكون أكثر انتباهاً"، منتقداً الضجة التي أحدثها هذا الأمر.

وكان وزير الرياضة الإسباني طالب في وقت سابق، الاثنين، روبياليس بالاعتذار.

وقال ميكيل إيسيتا للإذاعة الإسبانية الوطنية "أعتقد انه من غير المقبول تقبيل لاعبة على شفتيها لتهنئتها.. عليه تقديم تفسيرات والاعتذار، هذا هو الأمر المنطقي".

وفيما اعتبر الوزير أن الفوز على إنكلترا في النهائي 1-0 والتتويج للمرة الأولى في تاريخ البلاد، كان "لحظة من المشاعر الجياشة"، أضاف ان المسؤولين "عليهم توخي الحذر الشديد، لأننا نوجّه رسالة للمجتمع والرسالة هي حقوق متساوية، والاحترام".

Están quitando el vídeo de Rubiales abusando de Jennifer Hermoso, vamos a ponérselo más difícil al algoritmo pic.twitter.com/P0TDHBCqmK

— uRu???? (@uRureal) August 20, 2023

ولم تكن تلك الواقعة الوحيدة المثيرة للجدل فيما يتعلق بالمنتخب الإسباني المتوج باللقب، إذ كان قد افتقد جهود أبرز لاعباته بسبب تمرد وقع على المدرب خورخي بيلدا قبل أشهر بدعوى أساليبه الصارمة في التعامل.

وشدّد روبياليس، الاثنين، أنه يتمتع بـ"علاقة رائعة" مع هيرموسو، التي دافعت عن رئيس اتحادها رغم تقبيلها وقولها "لم يعجبني ذلك"، علما بأنها كانت تضحك وهي تتحدث.

واعتبرت اللاعبة، في وقت لاحق، أن هذه اللحظة نابعة من "تصرف عاطفي طبيعي".

وقالت في تصريحات نقلها الاتحاد الاسباني "كان تصرفًا عفويًا تمامًا متبادلاً بسبب الفرح الهائل الذي يجلبه الفوز بكأس العالم".

وأضافت: "الرئيس وأنا لدينا علاقة جيدة، وسلوكه معنا جميعًا كان رائعًا وكانت بادرة طبيعية من المودة والامتنان.. لقد فزنا بكأس العالم ولن نحيد عما هو مهم".

وأهدرت هيرموسو ركلة جزاء في المباراة، لكن إسبانيا صمدت لتفوز بهدف أولغا كارمونا في الشوط الأول.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين في الخارج ينظيم رحلات عمرة لأبناءه من جميع دول العالم

 قرر الاتحاد العام للمصريين في الخارج دراسة تسيير رحلات منتظمة للعمره للسادة الاعضاء من مصر ومن اوروبا وامريكا بقصد التيسير على الأعضاء وتوفير خدمات متميزة ضمن خدماته المتنوعه التي يقدمها لأعضائه ومنتسبيه وأبناء الخارج.

 

وقال المستشار / محمد ابو العيش نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين فرع المملكة العربية السعودية وعضو مجلس الإدارة أن الإتحاد يدرس تسيير رحلات منتظمة لمنتسبي الاتحاد وابناء مصر في الخارج واستغلال القدرات والامكانات لفرع المملكه في توفير فرص متميزه من اقامه وتنقلات داخل مكه والمدينه لذويهم من اعضاء الإتحاد .

 

وأضاف ابو العيش أن الإتحاد في المدينه المنوره ومكه المكرمه يعملان على الحصول على افضل العروض لتوفير الخدمة للسادة الأعضاء القادمين ، ومن الجدير بالذكر أن فرص الحصول على فيزا الزيارة للملكه قد تضاءلت بعد احداث الشركات خلال موسم الحج .

 

ويعد فرع المملكه واحد من اكبر فروع الاتحاد التي يعيش فيها اكثر من ٢ مليون مصري يساهمون جميعا في تنمية اقتصاد المملكه في مختلف المجالات وفي كل انحاء المملكه .

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصريين في الخارج ينظيم رحلات عمرة لأبناءه من جميع دول العالم
  • أول تعليق من نقل الكهرباء على واقعة حريق محطة محولات شرق أسوان
  • الخطيب يكرم أبطال العالم لكرة السرعة
  • الخطيب يكرم ابطال العالم لكرة السرعة
  • المنطقة الأمنية لسيدي يوسف بن علي توقف فوضى الدراجات النارية.
  • ألمانيا تمنح 20 الف يورو لكل لاعبة في حال التتويج بأولمبياد باريس
  • «على مسئوليتي» يعرض تعليق رئيس الوزراء على شهادات وزير التربية والتعليم
  • كابوس حقيقي.. عراقيات ضحايا فوضى مراكز التجميل في بغداد
  • لاعبان تونسيان يرفضان مواجهة إسرائيليَّين في بطولة العالم للكيوكوشنكاي
  • الدولار يتراجع وسط ترقب لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي