قال الدكتور إدموند غريب، الباحث في الشؤون الدولية، إن هناك تساؤلات حول ما يتوارد من معلومات عن ترشح ميشيل أوباما للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، ومن أين جاءت، وكيف بدأنا نسمع عنها.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من واشنطن، مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن البعض يرى أن أوباما وراءها، ويرى آخرون أن بعض الديمقراطيين يرون أن بايدن وهاريس لا يرقى أداؤهما إلى المستوى المطلوب.

الأسهم الأمريكية : "ناسداك" يسجل أكبر خسائر أسبوعية بين مؤشرات أميركا درجات حرارة قياسية تجتاح أميركا وأوروبا وآسيا السير بالاتجاه الخاطيء

ولفت إلى أن نحو 63% من الأمريكيين يرون أن الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ في سياسات إدارة بايدن، فيما يتعلق بالأسعار والجريمة وغيره، رفم أن شعبيته كبيرة، وتفوق في الاستطلاعات على ترامب.

وذكر أن الديمقراطيين يعلمون أن كاميلا هاريس إذا دخلت الانتخابات لن يساعدهم بسبب أدائها، لكن في الوقت نفسه التخلي عن هاريس لن يكون مسألة سهلة بسبب ارتباطها ببعض الأقليات، وهي كانت مستعدة للترشح بجانب بايدن، لكن ميشيل أوباما شخصية جذابة وتحصل على دعم كبير من زوجها.

شاهد الفيديو:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميشيل اوباما هاريس الديمقراطيين ترامب

إقرأ أيضاً:

من هي الفتاة التي أشعلت الخلاف بين ترامب وبايدن خلال المناظرة الرئاسية؟

هاجم الرئيس السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب، سياسات الرئيس الحالي ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، بشأن سياسات الهجرة، وأزمة اللاجئين التي تعاني منها الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية، واستشهد «ترامب» بالطالبة لاكين رايلي، التي فقدت حياتها على يد مهاجر فنزويلي، فمن هي؟

لاكين رايلي، هي طالبة تمريض أمريكية تبلغ من العمر 22 عامًا، عثر عليها مقتولة في وقت سابق من شهر فبراير من العام الجاري، بعدما كانت تُمارس رياضة الركض بالقرب من حرم جامعة جورجيا، بحسب شبكة «NBC NEWS» الأمريكية.

وبعد تحقيقات في الحادث، أعلنت الشرطة الأمريكية، أن الطالبة الأمريكية، قتلت على يد مهاجر فنزويلي غير شرعي اسمه خوسيه إيبارا، يبلغ من العمر 26 عامًا.

وأثارت وفاتها جدلًا واسعًا في الولايات المتحدة الأمريكية حول سياسات الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بشأن أزمة الهجرة، التي كانت مجال جدال واسع خلال المناظرة بينه وبين منافسه «ترامب».

ماتت متأثرة بصدمة حادة واختناق

ووجهت هيئة المحلفين في جورجيا في وقت سابق من شهر مايو الماضي للمتهم الفنزويلي عدة تهم تتعلق بالقتل، والاعتداء ومُحاولة الاغتصاب، وإعاقة الاتصال برقم الطوارئ 911 والتلاعب بالأدلة، وبحسب لائحة الاتهام الصادرة عن هيئة المحلفين، فالطالبة «رايلي» ماتت مٌتأثرة بصدمة حادة واختناق بعد أن ضربها «إيبارا» بحجر على رأسها. 

«بايدن» يرفع دبوس باسم «رايلي» أثناء خطاب حالة الاتحاد

وخلال خطاب «بايدن» الشهر «حالة الاتحاد»، في مارس الماضي، رفع الرئيس الأمريكي «دبوس» أعطته له النائبة في الحزب الجمهوري مارجوري تايلور جرين من ولاية جورجيا، أثناء دخوله القاعة بمبنى الكونجرس الأمريكي، وكان الدبوس مكتوبًا عليه اسم طالبة التمريض الأمريكية لاكين رايلي.

مقالات مشابهة

  • لإنقاذ الديمقراطيين أمام ترامب.. هل تصبح ميشيل أوباما «بديلة محتملة» لبايدن؟
  • وزراء بريطانيون يدعون الديمقراطيين الأمريكيين إلى "استبدال بايدن بسرعة"
  • أوباما ينتصر لبايدن ويدعو الأمريكيين للاختيار بين من قضى عمره بالنضال وآخر لا يهتم إلا بنفسه
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • العقبة جيل بايدن.. هل تتدخل ميشيل أوباما؟
  • 80% من الأمريكيين يرون أن مناظرة بايدن وترمب غير مؤثرة في اختيارهم
  • استطلاع: 80% من الأمريكيين يرون عدم تأثير مناظرة بايدن وترامب على اختيارهم
  • 80 % من الأمريكيين يرون مناظرة بايدن وترمب لم تؤثر في اختيارهم
  • استطلاع سي إن إن: 80% من الأمريكيين يرون أن مناظرة بايدن وترمب غير مؤثرة
  • من هي الفتاة التي أشعلت الخلاف بين ترامب وبايدن خلال المناظرة الرئاسية؟