معاناة أولياء أمور الطلاب تتصاعد في ظل غياب التنظيم والمرافق اللازمة لتنظيم حركة المركبات، وتوفير مواقف للوقوف خلال خروج الطلاب من المدارس، مطالبين بالحلول لعلاج الازدحام المروري أمام بعض المدارس التي تعاني من التكدس الطلابي وكثافة تواجد المركبات أمام البوابات والشوارع المحيطة.

وأكد عدد من أولياء الأمور أن مشكلة غياب التنظيم أمام المدارس تتكرر يوميًا، مما يتسبب في ازدحامات وفوضى في الحركة، وإغلاق منافذ الدخول والخروج من الأحياء نتيجة تكدس المركبات.

أخبار متعلقة بالفيديو.. جامعة المؤسس: الذكاء الاصطناعي منهج إلزامي في الأعوام القادمةعبور جسر الملك فهد.. تعرف على مزايا وخصومات بطاقة الطالبنائب وزير التعليم: انتظام أكثر من 1.3 مليون طالب وطالبة بجامعات المملكة

يسبب الازدحام فوضى في الحركة، وإغلاق منافذ الدخول والخروج من الأحياء - اليوم يسبب الازدحام فوضى في الحركة، وإغلاق منافذ الدخول والخروج من الأحياء - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

آراء أولياء الأمور في مشكلة الازدحامسعيد الغامدي - اليوم

رصدت "اليوم" تكدس أعداد من المركبات وعدم احترام الاتجاهات المرورية، وتعطل حركة المرور أمام عدد من المدارس في المنطقة الشرقية، ويعود ذلك إلى غياب المواقف المخصصة للوقوف وغياب التنظيم.

وعبر "سعيد الغامدي"، أحد أولياء الأمور، عن تجربته الصعبة في استلام أبنائه من المدرسة، حيث لا يوجد مكان للوقوف والانتظار، والشوارع ضيقة جدًا، بالإضافة إلى وجود المدارس بين المنازل، مما يعيق وجود مواقف للأهالي ويؤثر على سكان الحي، بسبب تكدس المركبات أمام منازلهم أثناء خروج الطلاب. وكلما اقترب وقت الخروج، زادت حدة الازدحام.

وأشار إلى أن وجود المدارس المتجاورة قربًا له فوائد، ولكنه يحمل جانبًا سلبيًا أيضًا، وهو عدم توفر مواقف واسعة للأهالي والمعلمين.

وأضاف أن عدم وجود ساحات مجاورة للمدارس يعد مشكلة أخرى، حيث كانت ستساهم في حل جزء من المشكلة، مشيرًا إلى أنهم يضطرون للوصول قبل وقت الخروج بوقت كافٍ للبحث عن موقف، ومن يتأخر حتى بضع دقائق سيجد الشوارع مغلقة وسيواجه تكدسًا وارتباكًا في حركة المرور.

يسبب الازدحام فوضى في الحركة، وإغلاق منافذ الدخول والخروج من الأحياء - اليوم عدم وجود ساحات مجاورة للمدارس يعد مشكلة أخرى - اليوم يسبب الازدحام فوضى في الحركة، وإغلاق منافذ الدخول والخروج من الأحياء - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

من جانبه أوضح "محمد الشمري" أنه يعاني عند استلام ابنه من المدرسة من عدم تقيد السائقين بالاتجاهات المرورية وتداخل المركبات بشكل عشوائي، بالإضافة إلى عدم وجود مكان مخصص للوقوف السيارات. وأنه يشعر بالقلق على سلامة ابنه بسبب الفوضى المرورية والازدحام الذي يحدث يوميًا.

بينما قال "سعيد السروري" أن هذه المشكلة تمثل تحديًا يواجه العديد من المدارس وأولياء الأمور في العديد من المناطق. ينبغي على الجهات المعنية أن تأخذ هذه المشكلة على محمل الجد وتعمل على إيجاد حلول مناسبة.

وأضاف من الحلول الممكنة تخصيص مواقف للوقوف في المناطق المحيطة بالمدارس، وتنظيم حركة المرور بواسطة توجيهات ومراقبة من قبل رجال المرور أو المشرفين المدرسين. كما يمكن تشجيع استخدام وسائل النقل العامة أو توفير حافلات مدرسية لتقليل عدد السيارات والازدحام.

وأشار إلى انه يمكن تنظيم حركة الطلاب والآباء بشكل أفضل، مثل تحديد مسارات دخول وخروج محددة وتوفير ساحات لاستقبال الطلاب وتسهيل عملية تسليمهم واستلامهم. ويجب أن يتم توعية الطلاب وأولياء الأمور بأهمية الالتزام بقواعد المرور والاتجاهات المحددة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس المدارس المدارس ازدحام دراسة العودة للمدارس اولياء الامور طلاب المملكة أولیاء الأمور تکدس ا

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس

اعتمد المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية، خطة صيانة مدارس المحافظة وذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3564 الصادر بتاريخ 3 اكتوبر 2022 تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بشان تشكيل لجنة  للمرور على كافة المدارس بالجمهورية والتي انشائها اكثر من خمسة عشر عام للوقوف على الحالة الانشائية للمبانى والاسوار وذلك بمراكز ومدن واحياء المحافظة .

وجه محافظ القليوبية، بسرعة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة والنظافة بالمدارس لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد ومراجعة كافة التجهيزات بالمدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة هذا العام، والتأكيد على توافر جميع التجهيزات التعليمية وتكثيف حملات التفتيش والمتابعة على كافة المدارس والمنشآت التعليمية مع تكثيف حملات التوعية ونشر الوعي بين الطلاب والمعلمين حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والعاملين بتلك المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  • استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة