القدس المحتلة-سانا

طالب المجلس الوطني الفلسطيني المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه استمرار معاناة الشعب الفلسطيني، والتحرك الفاعل والجاد لوضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق المقدسات في الضفة الغربية، بما فيها المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وأوضح المجلس في بيان اليوم بمناسبة الذكرى الـ 54 لجريمة إحراق المسجد الأقصى نقلته وكالة وفا أن الاحتلال يواصل تنفيذ مخططاته الاستعمارية والعنصرية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته بشتى الوسائل، كما يستمر بعدوانه الممنهج لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم بمدينة القدس المحتلة، تزامنا مع استمرار عمليات التهويد والاستيطان لطمس هويتها العربية والإسلامية وتهجير سكانها الفلسطينيين منها.

وأكد المجلس أن جريمة إحراق الأقصى قبل 54 عاماً وغيرها من جرائم الاحتلال الوحشية التي استهدفت وتستهدف مدينة القدس المحتلة لن تنال من عزيمة الشعب الفلسطيني بالاستمرار بمسيرة الصمود والمقاومة، وسيبقى صامداً فوق أرضه يدافع عنها حتى التحرير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: القدس المحتلة

إقرأ أيضاً:

حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه

الوحدة نيوز/ حثت حركة المقاومة الاسلامية حماس، اليوم السبت ، على ضرورة شد الرحال وتكثيف الرباط في المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع تصاعد اقتحامات المستوطنين مع بدء موسم الأعياد اليهودية.

وشددت الحركة في بيان صحفي، على أن على الجميع تحمل مسؤوليته تجاه المسجد الأقصى، الذي يتعرض لأبشع الهجمات التهويدية، ومحاولات الاحتلال فرض وقائع جديدة في ساحاته.
وقالت، إن على عاتق أهالي الضفة الغربية والقدس أمانة كبيرة للحشد والرباط في الأقصى، فهم في رأس الحربة للدفاع عن المقدسات، وعليهم بذل كل جهد من أجل إفشال مخططات الاحتلال والمستوطنين.
ولفتت إلى أن “ما نراه من طقوس تلمودية في باحات المسجد الأقصى، ومحاولات الاحتلال الحثيثة لتهويد مدينة القدس، يثبت أهمية معركة طوفان الأقصى، التي يجب على الجميع أن يساهم فيها، وأن يكون فاعلاً بكل الوسائل المتاحة”.
وأكدت، أن مطامع الاحتلال في مدينة القدس ليس لها حد، وأنه سيواصل عدوانه ومحاولاته لتهويد المدينة وطرد سكانها منها، وصولاً إلى السيطرة الكاملة عليها، تحقيقاً لمخططاتهم بإقامة الهيكل المزعوم.

مقالات مشابهة

  • 149 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • "الوطني الفلسطيني" يدين الصمت الدولي وحالة الجمود حيال المجازر والإبادة في غزة
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • رئيس وزراء فلسطين يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان المتواصل على غزة
  • بطريرك السريان الأرثوذكس يطالب المجتمع الدولي بالتحرك من أجل تخفيف معاناة اللبنانيين
  • تحريض صهيوني يطالب بهدم منزل الشيخ عكرمة صبري في القدس
  • حركة الأحرار الفلسطينية: ارتكاب العدو جرائم جديدة بالجملة استمرار لعجز المجتمع الدولي
  • 116 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى.. الفصائل الفلسطينية تجدد تأكيدها على استمرار المقاومة حتى تحرير القدس
  • حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه