RT Arabic:
2024-10-03@10:47:10 GMT

روسيا تمد مصر بكمية كبيرة من القمح

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

روسيا تمد مصر بكمية كبيرة من القمح

وصلت سفينة ترفع علم جزر مارشال، إلى مصر في ميناء دمياط قادمة من روسيا، وعلى متنها حمولة تقدر بـ33 ألف طن قمح، لصالح القطاع الخاص.

إقرأ المزيد مصر تعلن استعدادها لإعادة تصدير القمح الروسي لدول إفريقيا

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء في دمياط من القمح 125 ألفا و575 طنا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 150 ألفا و595 طنا.

ومدت روسيا مصر خلال الأشهر الماضية رغم الأزمة الأوكرانية بكمية ضخمة من القمح رغم العقوبات والعراقيل الأمريكية والأوروبية.

وفي 11 يناير من العام الجاري، أصدرت روسيا بيانا أكدت فيه أنها واصلت رغم عطلة رأس السنة الجديدة شحن الحبوب إلى مختلف دول العالم وعلى رأسها مصر، حيث زادت الصادرات في الفترة من 1 يناير إلى 8 يناير.

وقالت يلينا تيورينا مديرة قسم التحليلات باتحاد الحبوب الروسي إن صادرات القمح تضاعفت إلى 963 ألف طن مقابل 480 ألف طن عن نفس الفترة من عام 2022 كما زادت صادرات الذرة بنسبة 27٪ لتصل إلى 44.5 ألف طن.

وأشارت إلى أن مصر احتلت الريادة في استيراد القمح الروسي خلال شهر يناير حيث تم شحن 191.5 ألف طن إلى مصر مقابل 103 آلاف طن قبل عام.

ولفتت إلى أنه في الأيام الأولى من يناير تم إرسال 132 ألف طن إلى باكستان وتكثيف الشحنات إلى الجزائر.

وقالت إن المشترين الجدد هم سلطنة عمان وكينيا وتنزانيا وقطر في شهر يناير الحالي، حيث لم تكن هناك أي شحنات مرسلة إلى هذه الدول في يناير الماضي.

وأوضحت أن الدول التي تستورد من روسيا بشكل كبير هي "مصر وتركيا، وباكستان والمملكة العربية السعودية والجزائر وعمان وكينيا وتنزانيا وإسرائيل".

وتفي روسيا بالتزامتها في توريد القمح إلى البلدان الإفريقية والدول الأخرى، رغم عراقيل الغرب التي تسببت في أزمة غذاء كبيرة لدى الدول المعوزة في القارة السمراء، والتي تعهدت روسيا بإمدادها بالقمح والسماد مجانا.

المصدر: الشروق + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google ألف طن

إقرأ أيضاً:

فاروق: الأهلي يؤجل رحيل خالد عبد الفتاح إلى يناير

أكد الإعلامي محمد فاروق أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قرر تأجيل إعارة خالد عبد الفتاح مدافع الفريق الأحمر إلى انتقالات شهر يناير.

بليغ أبو عايد: علامة استفهام حول اختيارات حسام حسن بالمنتخب

وقال الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" :" كولر قرر الإبقاء على خالد عبد الفتاح في الفترة المقبلة وذلك  بعد إصابة محمد هاني الظهير الأيمن الأساسي للقلعة الحمراء مما وضع الفريق في مأزق "

وكان خالد عبد الفتاح قريباً بشدة من خطوة الرحيل على سبيل الإعارة في ظل وجود بعض العروض المحلية في الميركاتو الصيفي الحالي.

مقالات مشابهة

  • «صناعة الحبوب» تشيد بقرار زيادة سعر أردب القمح المحلي إلى 2200 جنيه
  • زراعة البحيرة تنظم دوة عن" الإستغلال الأمثل لأقراص الغلة"
  • صناعة الحبوب: زيادة سعر القمح المحلي يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم
  • فاروق: الأهلي يؤجل رحيل خالد عبد الفتاح إلى يناير
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • رويترز: المغرب يستورد قمحا من روسيا أكثر من فرنسا العام الجاري
  • ضبط 7 أشخاص بكمية من البودر بقيمة 8 مليون في بولاق
  • روسيا تتجاوز فرنسا وتتصدر مزودي المغرب بالقمح
  • المشاكل العائلية تدفع شابا لإحراق نفسه وامرأة إلى ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب