أقرت اللجنة المالية العليا، خلال اجتماعها العادي الرابع بمدينة مصراتة برئاسة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، الاستمرار في صرف مخصصات الباب الأول والثاني من قبل وزارة المالية.

واطمأنّت اللجنة أن كل المؤسسات الحكومية كانت متضمنة في جداول الانفاق المعتمدة، ووجود عدالة في توزيع المخصصات المتعلقة بالباب الثاني وفق المعايير المعتمدة والمخصصات المتاحة، وضرورة معالجة أوضاع الجهات التي لم تدرج بجداول الاتفاق المعتمدة.

وأوصت اللجنة جميع الوزارات التي تنفق على المديريات والمراقبات التابعة لها من مخصصاتها المعتمدة ضرورة الانفاق العادل على كل الجهات التابعة.

وأكدت اللجنة على التزامها بالحفاظ على الإجماع الوطني المتطلع لتنظيم الانفاق العام وفق سياسة الافصاح والشفافية والتوزيع العادل للموارد المالية للدولة الليبية، ومواصلة خدمة المواطنين الليبيين في كافة المناطق

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

الأمنية العليا تناقش فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة

ناقشت اللجنة الأمنية العليا في اجتماعها الخميس، في العاصمة عدن، برئاسة عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، موضوع فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة، متخذة الإجراءات اللازمة بشأنها.

اللجنة في اجتماعها الذي حضره رئيس اللجنة، وزير الدفاع، الفريق الركن، محسن الداعري، وقفت أمام عدد من التقارير الأمنية المُقدمة من الأجهزة الأمنية المختصة، والتي استعرضت فيها خلاصة للأنشطة الإرهابية لتنظيمي القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية، وكذا الإجراءات المتخذة لمواجهة نشاط تلك التنظيمات، وما تم إنجازه وتحقيقه في هذا المسار، وفقا لتقرير قدمه رئيس جهاز مكافحة الإرهاب.

وكانت اللجنة قد استمعت من وزير الدفاع إلى تقريرٍ موجزٍ عن الوضع الأمني في المحافظات المُحررة، والتحديات الراهنة التي تواجهها الأجهزة الأمنية، والإجراءات المُتبعة لتعزيز حالة الأمن والاستقرار وحفظ السكينة العامة للمواطنين.

كما ناقشت اللجنة في اجتماعها مستجدات الوضع الاقتصادي للبلاد، وتأثيراته على الأوضاع العسكرية والأمنية، ومستوى الاستقرار العام، وتطرقت إلى جملة من القضايا الأمنية على الساحة المحلية، والإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لمعالجة وضبط تلك القضايا والمخالفات، ومنع تكرارها.

وأكد الزُبيدي على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية، والتعامل الحازم والجاد مع أي تهديدات في هذا الجانب، لضمان حماية المواطنين وتعزيز الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد، مشددأً على ضرورة تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين، في جوانب التدريب والتأهيل، لرفع قدرات الأجهزة الأمنية، وتعزيز كفاءة منتسبيها، بما يمكنها من إنجاز مهامها بفعالية تامة.

مقالات مشابهة

  • حكاية باب..
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • سحب وضباب خفيف.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • الإمارات.. فرصة تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار غداً السبت
  • فرصة تكون سحب ركامية وسقوط أمطار غدا
  • التعليم تعلن خطوات التقدم لامتحانات المصريين في الخارج الدور الثاني
  • الأمنية العليا تناقش فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • مجلس جامعة مطروح يعتمد نتائج البكالوريوس والدراسات العليا